بدأت شركة أندرويد في تطوير نظامها منذ سنوات، حتى تمكنت شركة جوجل عملاق التكنولوجيا حول العالم من شراء حقوق هذا النظام من الشركة المطورة له في عام 2005.

وفي عام 2007 ظهر هذا النظام إلى النور للمرة الأولى. وبالطبع لم يكن الإصدار الأول من هذا النظام بالتطور الموجود عليه في الوقت الحالي. فإن كان نظام الاندرويد على جهازك من الأنظمة القديمة، فهيا نبحث عن إجابة سؤال طريقة ترقية جهاز الأندرويد.

محاور هامة لا بد من معرفتها قبل ترقية الأندرويد

تعتمد طريقة طريقة ترقية جهاز الأندرويد على ثلاثة محاور هامة وهم:

  • المحور الأول

هو معرفة رقم الإصدار الحالي لكي تتأكد من ان نظام الاندرويد على جهاز قديم أم حديث.

  • المحور الثاني

هو ترقية وتحديث النظام، ثم ننتقل بعد ذلك إلى غرفة .

  • المحور الثالث

وهو تحديث الأمان. ويعتبر ذلك المحور هو أهم محور من محاور تحديث النظام. إذ لابد من المحافظة على عنصر الأمان في أي نظام تشغيل تجنبا لأي اختراق لخصوصيات صاحب الجهاز, وفي السطور التالية سنتعرف على طريقة ترقية جهاز الأندرويد

تعرف على إصدار نظام الاندرويد على الجهاز

طريقة ترقية جهاز الأندرويد

تعتمد طريقة ترقية جهاز الأندرويد على خطوات عبارة عن مجموعة من الخيارات أهمها  أيقونة الإعدادات التي تتواجد على الجهاز. فلن نعتمد هنا على تنزيل برنامج معين لكي نحقق ما نريد.

وهذا من أجل أمان وخصوصية المعلومات المهمة التي تتواجد على جهازك مثل صفحات الحسابات الشخصية الخاصة بك على منصات التواصل الاجتماعي وكلمة المرور الخاصة بالبريد الالكتروني وغيرها من المعلومات الهامة الخاصة جدا، وبدون الإطالة بلا فائدة، هيا نطير في سماء الخطوات التالية.

  1. خطوة أولى بديهية لك عزيزي القارئ ومستنتجة من قبل الكلمات السابقة، وهي فتح إعدادات الجهاز.
  2. ستكون متواجدا الآن وسط قائمة مليئة بالخيارات، انزل إلى أسفل لتصل إلى خيار “لمحة عن الهاتف”. انقر الآن عليه.

 

  1. بعد ذلك، وفي القائمة الجديدة التي تظهر لك جراء تنفيذ الخطوة السابقة، سوف تنقر على خيار إصدار الأندرويد.
  2. ستبحث عنها عن شيئين هنا، أولها هو رقم اصدار الاندرويد، ومنه ستتعرف على ما إذا كان نظام الاندرويد الذي يوجد ليك هو نظام قديم أم هو أحدث نظام متواجد حاليا، فإن كان قديما فعليك بإكمال باقي سطور هذا المقال لتتعرف على باقى الخطوات.
  3. والشيء الثاني هو تحديثات نظام الأمان الخاص بالأندرويد.

طريقة ترقية جهاز الأندرويد

طريقة ترقية جهاز الأندرويد

بعد التعرف على نظام الاندرويد من خلال الخطوات السابقة، فسوف نقوم الأن ترقية النظام إلى أحدث إصدار يمكن أن نصل إليه في الوقت الحالي على الجهاز. فإن كان جهازك قديما نوعا ما فلن يقبل أحدث تحديث للاندرويد. ولكن في معظم الحالات يتم قبول هذا الأمر.

في كثير من الأحيان تصل إليك رسالة تفيد بوجود تحديث لنظام الأندرويد الأن، أو تحديث يخص واجهة النظام، حيث يمكنك النقر على زر القبول المتواجد في هذه الرسالة ليتم تحديث النظام في الحال دون اللجوء إلى الخطوات التالية.

ولكن في حالة أنك قمت بإزالة هذه الرسالة عن طريق العمد أو الخطأ، فلا تعاتب نفسك يا صديقي، فلم تمحى الفرصة حتى الآن، حيث يمكنك اتباع الخطوات التالية لتحديث النظام. وإليك طريقة ترقية جهاز الأندرويد:

  • انقر على إعدادات الجهاز.
  • ادخل على خيار النظام.
  • انقر بعد ذلك على خيار تحديثات النظام. ومنه سوف تدخل على بعض التعليمات التي عليك اتباعها لكي يتم تحديث النظام.

تثبيت تحديث الأمان الخاص بأحدث إصدار للأندرويد

طريقة ترقية جهاز الأندرويد

هل يعقل يا صديقي أن تبني بيتا وتضع فيه تحفا وأشياء ثمينة دون أن تبني له بوابة حديدية كبيرة. فإن لم يتم ذلك فلا داعي إلى تخيل النتيجة التي حتما سوف تؤدي بك إلى العناية المركزة في أقرب مستشفى.

هذا بالضبط هو أهمية تحديث الأمان بالنسبة لنظام الأندرويد. ولكي تتم إجابة سؤال طريقة ترقية جهاز الأندرويد على أتم وجه، فهيا نتبع الخطوات الآتية.

  • قم بفتح إعدادات الجهاز.
  • بعد ذلك انقر على نظام الأمن في الجهاز.
  • انقر على أيقونة فحص نظام الأمان من جوجل.
  • بعد ذلك سوف تقوم بتحديث نظام جوجل بلاي من خلال الخيار المخصص لذلك الغرض.
  • ثم اتبع باقي الخطوات التي تظهر لك على الشاشة واحدة تلو الأخرى.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.