من ضمن المشاكل التي قد تواجهك في حالة امتلاكك للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد أو هواتف الأيفون أنه ربما لا يسعفك الآي بي الخاص بك لدخول المواقع الإلكترونية المهمة، وقد يتم حجبها عنك لهذا السبب فلا يكون هناك مفر من الرغبة في تغيير آي بي جهازك ولكن ما هي كيفية تغيير الاي بي للاندرويد؟، هذا هو السؤال المحير لأصحاب الهواتف الذكية الذين ليس لديهم أي خبرة في البرامج التقنية التي تسهل عليهم الأمر، لذلك سنعرض لكم في هذا المقال طرق تغيير الاي بي للجوال الخاص بك الذي يعمل على نظام الأندرويد.

ما هو عنوان ip للاندرويد؟

قبل أن نحدثكم مباشرة عن طريقة تغيير Android ip للجهاز يجب أولًا أن نضطلعكم على معنى مصطلح الاي بي لأجهزة أندرويد، فما هو عنوان ip؟، وإجابة كيفية تغيير الاي بي للاندرويد ستجدونها في السطور الآتية:

  • يقصد بعنوان آبي الجوال الرقم الذي يكون عنوان لجهازك المحمول والأمر لا يقتصر فقط على هاتفك الذكي، بل عند شرائك لأي جهاز إلكتروني جديد يتعين عليك إدخال عنوان IP إليه سواء كان لابتوب أو جهاز كمبيوتر.
  • ويطلق عليه في قطاع تكنولوجيا المعلومات بمصطلح Internet protocol، ويقصد به النظام التعريفي للأداة الإلكترونية أو الآلة التي وضعت لها هذا العنوان، وهو مهم جدًا للتعرف على بيانات الجهاز والعمل خلاله واستقبال وارسال المعلومات بعد عمل ارتباط بين جهازك وبين الشبكات المتاحة والأجهزة المطابقة لنوع جهازك.
  • ويمكن اعتبار عنوان الآي بي كأنه مفتاح جهازك فليس كل جهاز يملك نفس المفتاح، لذلك يمكن القول أن لكل جهاز عنوان الآي بي المستقل به والذي لا يمكن إدخاله على أي جهاز إلكتروني آخر، ونفس القول على الشبكات فهي تمتلك عنوان النظام المنفردة به.
  • يوجد الكثير من أنواع للآي بي ومنها النوع المستقل، والنوع الثابت، والنوع الديناميكي والنوع العام، ويمكن تقسيم عنوان ال ip ليكون ضمن عنوان ipv4 وipv6، ويختلف دور كافة أنواع ال ip عن بعضها البعض حسب الجهة المتصلة بها.

تعرف على: كيفية تشغيل hotspot على الهواتف الاندرويد والايفون بطريقة بسيطة

كيفية تغيير الاي بي للاندرويد

كيفية تغيير الاي بي للاندرويد

يمكنك تغيير Android IP للجهاز في حالة تخطي القيود التي تفرضها عليك كثير من الدول، أو لتجنب حظر عنوان ال ip الخاص بك بعد تعرف إحدى المواقع على العنوان ووقف دخوله إليه لمتابعة المحتويات المعروضة خلاله، وحتى تعرف كيفية تغيير الاي بي للاندرويد على الأجهزة الإلكترونية بأنواعها عليك بالقيام بما يلي:

طريقة تغير ip جهاز الاندرويد بدون روت للحاسوب

  • قم بالدخول إلى الكمبيوتر الخاص بك باسم المسؤول عن ضبط وتغيير عنوان ال ip للجهاز وليس مجرد مستخدم مؤقت له.
  • سيكون بإمكانك في تلك الحالة وضع عنوان مختلف لل ip، بعد النقر فوق أيقونة control pannel التابعة لجهازك.

اقرأ المزيد:

تغيير ال ip للاندرويد في الهاتف الذكي

يتسائل الجميع هل هناك طريقة تغيير ip جهاز الاندرويد الى ip امريكي، والإجابة هي نعم بالامكان فعل ذلك مع أي هاتف أندرويد.

  • ستحتاج في البداية إلى تسجيل دخولك إلى قائمة إعدادات الهاتف وتظهر بعنوان settings.
  • ستظهر لك قائمة قم بالبحث خلالها عن الشبكات اللاسلكية المسؤولة عن تشغيل الإنترنت على جهازك.
  • إضغط فوق الحرف i الذي يظهر كلوجو لأيقونة من ضمن الأيقونات البارزة في القائمة ومكانها بالتحديد بجوار شبكة الواي فاي.
  • إختر العنوان Configure IP وهو موجود فوق خانة ال ip Adress بمنتصف الشاشة.
  • وأخيرًا إختر كلمة manual في قائمة الاختيارات المتاحة لك على الشاشة ستجدها أسفل خانة Automatic.
  • إكتب جميع البيانات بخصوص تغيير Android ip للجهاز بطريقة يدوية بدون أي برامج وبالتالي يمكنك أيضًا التعديل على dns.

كيفية إخفاء عنوان ip على أي جهاز في 2022

كيفية تغيير الاي بي للاندرويد

بعد أن وضحنا لكم كيفية تغيير الاي بي للاندرويد أصبح هناك سؤال يتردد كثيرًا وهو كيف يمكن إخفاء عنوان الاي بي على أي جهاز إلكتروني لذلك تابع معنا الخطوات الآتية:

  • قم بتحميل برنامج اسمه إكسبريس vpn وهو يتميز بقوة التشفير على المستوى العسكري، يساعدك في الحفاظ على بياناتك الخصوصية من أي تجسس أو تسريبات، كما أنه يمتلك مفتاح لعمل الوقف الأوتوماتيكي للجهاز من تلقاء نفسه.
  • قم بفتح شبكة الواي فاي وقم بالاتصال بها من خلال الخادم vpn، الذي سيساهم في نقل معلومات الاتصال خلال شبكة الخوادم من النوع vpn.

فائدة تغيير الأي بي لجهازك الاندرويد

بمجرد تغيير Android ip للجهاز سيكون متاحًا لك مشاهدة الفيديوهات التي كنت مقيد من رؤيتها بعنوان الآي بي القديم، كما ستكون لديك خصوصية كبيرة وسيتم الحفاظ على مستنداتك وسجلاتك آمنة من أي عمليات إختراق، سيكون بإمكانك أيضًا الحصول على إتصال قوي من شبكة الانترنت على جهازك النقال.

 

كيفية تهكير نظام تشغيل الهاتف بأكثر الطرق احترافية

 

أفضل برامج تغيير الاي بي للاندرويد

لكل من يبحث عن أفضل برامج تغيير الاي بي للجهاز المحمول الذي يعمل على نظام الأندرويد نقدم لكم مجموعة من التطبيقات المصممة لهذا الغرض في النقاط الآتية:

برنامج hide me VPN

كيفية تغيير الاي بي للاندرويد
  • وهو برنامج وصل عدد مستخدميه إلى حوالي 10 مليون مستخدم قام بتحميله على جهازه من المتجر.
  • ومن ضمن مزاياه أنه يوجد عليه أكثر من منصة ولا يحتاج إلى أي مقابل مادي للاشتراك فيه والاستفادة من خدماته.
  • يسمح لك بحرية اختيار السيرفر الذي يناسب جهازك ليكون الاستعمال سلس عليه وعمليات التصفح سريعة.
  • يمكن لأي مواطن من أي دولة تثبيت التطبيق فهو متاح لما يزيد عن 55 دولة.

برنامج Windscribe VPN

  • ويعد هذا البرنامج من أشهر البرامج التابعة للشبكات الافتراضية والسبب أنه يمنحك وفرة من المعلومات الضخمة على هاتفك، تساعدك على استخدام الانترنت لمدة شهر كامل وسعتها تبلغ حوالي 10 جيجا.
  • كل ذلك مجانًا دون دفع أي نقود مقابل تلك الجيجات التي حصلت عليها، هذه الخاصية ستستفيد منها بلا شك في متابعة كل القنوات على الإنترنت التي سبق حظرها من عندك سيصبح من السهل رؤيتها وظهورها لك بعد استعمال هذا البرنامج.
  • التطبيق يتميز بتشفيرات قوية وقدرة على الاحتفاظ بخصوصية بياناتك على الجهاز دون وجود أي جهة مراقبة.
  • متوفر على البرنامج مجموعة من السيرفرات النشطة لعدد يزيد عن 11 دولة داخل النسخة المسموح لك استخدامها مجانًا، ويزداد عدد الدول كلما كانت النسخة مصروفًا عليها أي الاشتراك بمقابل مادي سيكون لديك إمكانيات أكبر على البرنامج.

الأسئلة الشائعة:

كيف تغير IP بدون VPN؟

استخدم البرنامج بروكسي في ضبط وتغيير الاي بي الخاص بك ويفضل لو أنك تستعمل التطبيق المجاني لأنه سهل الاستخدام، ولكن سيكون هناك مشكلة واحدة وهي أن عنوانك سيكون متاح مشاركته بين بقية المستخدمين الآخرين.

كيف يتم تغيير عنوان IP؟

كيفية تغيير الاي بي للاندرويد إما يدويًا أو باستعمال البرامج التي يتم تحميلها من ios، ومن أهم هذه البرامج ما يلي: برنامج Hotspot Shield VPN. برنامج hide me VPN. برنامج Hola VPN Proxy.

كيفية تغيير IP الجهاز يدويًا؟

يتم الضغط على أيقونة إعدادت الجوال ومن ثم يتم بعدها النقر على شبكة الواي الفاي. يتم النقر بعدها على مربع صغير عليه الحرف i. إختر Configure IP، ثم الخيار التالي manual. تعديل البيانات الخصوصية للهاتف حتى يحدث تغيير Android ip للجهاز.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.