يقولون أن الوقاية خير من العلاج. فهل تصح هذه المقولة؟ بالطبع نعم. فهي مقولة تصلح في المطلق، وقد يندر وجود مقولة تصح في المطلق كهذه. ومن الأشياء التي يجب الوقاية منها خير من الغرق في بحر علاجها هي مشاهدة المواد الإباحية التي قد تظهر لآبائنا في أي وقت وهم يتصفحون المواقع الإلكترونية على الإنترنت. وهذا ما يجعلما نسأل السؤال الهام، وهو كيف احظر المواقع الاباحية من جهاز اندرويد.

يستخدم أبنائنا أجهزة الأندرويد باستمرار، إما الاجهزة الخاصة بنا مثل الهواتف الذكية الخاصة بأولياء الأمور أو الأجهزة اللوحية (التابلت)، أو الأجهزة التي تخص الأبناء ذاتهم. وعلى أي حال، فتظل هذه الأجهزة في أيديهم لفترات طويلة. ويظل جهاز الأندرويد سلاح ذو حدين. فإما أن يكون سلاح مفيد لتلقي العلم والمعلومات المفيدة والهامة، أو أن يكون غير ذلك، وهذا ما يجعل سؤال كيف احظر المواقع الاباحية من جهاز اندرويد ذو أهمية ملحة. وعليه، سنتعرف فيما يعلي على أهم الطرق لحماية أبنائنا من هذا البلاء، وذلك من خلال خطوات بسيطة.

كيف احظر المواقع الاباحية من جهاز اندرويد؟

من ضمن الطرق الفعالة من أجل حماية الأطفال والأبناء من المواد الإباحية على أجهزة الأندرويد هي تحميل أحد التطبيقات الفعالة التي تؤدي هذا الغرض بكفاءة عالية. وبعد بحث مطول في هذا الأمر وجدنا تطبيق SPIN Safe Browser. فهو واحد من التطبيقات المتخصصة في حظر المواقع الإباحية وحظر البحث عنها على العديد من المتصفحات مثل متصفح جوجل كروم الأكثر شهرة ومتصفحات أخرى مثل متصفح بينج وغيره.

ولكي تقوم بحظر المواقع الإباحية على جهاز الاندرويد الخاص بك، عليك باتباع الخطوات التالية. وأهمها هي الخطوة الأولى، وهي تحميل التطبيق المتخصص في هذا الأمر.

كيف احظر المواقع الاباحية من جهاز اندرويد
كيف احظر المواقع الاباحية من جهاز اندرويد
  • قم بتحميل برنامج SPIN Safe Browser عل جهازك الاندرويد. فقط ادخل على متجر جوجل بلاي الذي يوجد على كل أجهزة الاندرويد، وقم بكتابة اسم هذا البرنامج لتقوم بتحميله على  الفور. أو إن كنت تقرأ هذا المقال من هاتفك الذكي، فقم بالنقر على الرابط التالي من أجل تحميل البرنامج.

تحميل تطبيق SPIN Safe Browser

  • بعد أن تدخل على الصفحة الخاصة بالبرنامج، انقر على الزر الأخضر الموجود أسفل اسم البرنامج لكي تقوم بتحميله وتثبيته على الجهاز. ونظرا لأن البرنامج خفيف الحجم على الجهاز، فسوف تتمكن من تحميله في غضون لحظات. وبعد إتمام التحميل والتثبيت، انتقل إلى الخطوة التالية.
  • قم بفتح البرنامج بعد أن يتم تثبيته على الجهاز. وهنا سوف تقوم بحذف كل المواقع الإباحية التي تم البحث عنها، والتي سوف يظهرها لك البرنامج.
  • بعد ذلك، قم بتنشيط وضع تقييد المحتوى التلقائي. وهنا سوف يقوم البرنامج بمنع الوصول إلى المواد التي لا تحبذ أنت الوصول إليها، ويمكنك اختيارها يدويا عن طريق كلمات البحث التي تود حذفها وحظر البحث عنها أو عن طريق تدوين أسماء مواقع إلكترونية إباحية بعينيها.

وبذلك، نكون قد أجبنا على سؤال “كيف احظر المواقع الاباحية من جهاز اندرويد“. ولكن هل هذه هي الطريقة الوحيدة من أجل تنفيذ هذا الموضوع؟ بالطبع لا عزيز القارئ، فهناك كم كبير من الطرق من أجل تنفيذ هذا الأمر. ولكننا نختار هنا الطرق الأسهل لأننا نراعي أن ندون الطرق السهلة المفهومة. فلا تبحر في شيء أنت لا تجيد السباحة فيه. لذلك، نقدم لك طريقة أخرى من أجل حظر المواقع الإباحية، وذلك من خلال متصفح جوجل كروم.

كيف احظر المواقع الاباحية من جهاز اندرويد على متصفح جوجل كروم؟

  • قم بفتح متصفح جوجل كروم على جهازك الاندرويد.
  • ادخل على إعدادات الجهاز.
  • ادخل على قائمة Safesearch Filters، وقم بقفل خيار Turn on Safesearch.
  • بعد إنجاز الخطوة السابقة، قم بالنقر على خيار Lock Safesearch. وتقوم بهذه الخطوة لكي تمنع إيقاف خاصية البحث الآمن.
  • بعد ذلك، قم بالدخول على الحساب الخاص بك على جوجل. وذلك في حالة أنه يطلب منك تسجيل الدخول.
  • أعد النقر على خيار Lock Safesearch. ثم انقر بعد ذلك على خيار Back to Search Settings. وبعد الانتهاء من كل الخطوات السابقة، انقر على زر الحفظ لتحفظ كل التغيرات التي قمت بها أو عدلتها على إعدادات المتصفح لكي تقوم بحظر البحث عن المواقع الإباحية أو على الصور أو الفيديوهات التي تمثل مواد إباحية لا يحبذ ظهورها على شاشة هاتفك.

تعرف علي:

 

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.