شرح كامل لكيفية تحميل التطبيقات من جوجل بلاي، وحل المشكلات التي تواجة المستخدم
تحميل التطبيقات من جوجل بلاي

تحميل التطبيقات من جوجل بلاي هي عملية تتم بشكل يومي ملايين المرات على الأقل لذلك حرصنا على توفير شرح كامل لكيفية التعامل مع المتجر هذا وكيفية تحميل التطبيقات منه وكيفية تحديثها وكيفية حل بعض المشكلات الشائعة التي تواجه المستخدمين كما سوف نتعرف على أهمية التطبيق هذا ولماذا يجب التحميل منه وماهي أفضل تطبيقات المتجر لعام 2022.

اهمية تحميل التطبيقات من جوجل بلاي

منذ انتشار نظام التشغيل أندرويد وعدد متاجر التطبيقات بارتفاع مستمر البعض منها لا زال حتى وقتنا الحالي مستخدم من قبل بعض الأشخاص بينما الغالبية لم يعد يتم استخدامها بسبب المشاكل التي ظهرت فيها والتي هدد البعض منها خصوصية وأمن المستخدم.

المتجر الوحيد الذي عدد مستخدميه بازدياد منذ ذلك الوقت حتى الآن والذي يستمر بتقديم مميزات وخدمات عالية الجودة للمستخدم هو متجر جوجل الرسمي Google Play وهو المتجر الذي ننصح بالتحميل منه دوماً، وهذ أبرز الأسباب التي تجسد أهمية اهمية تحميل التطبيقات من جوجل بلاي

أمن وسلامة معلومات المستخدم الشخصية:

  • الأمان هو النقطة التي يبحث عنها جميع لحماية معلوماتهم وبيانتهم الشخصية وهو أبرز ما يميز متجر جوجل بلاي حيث أن جميع التطبيقات الموجودة عليه يتم فحصها بشكل مستمر كي لا تشكل التطبيقات الخطرة تهديد على المستخدم، كما أنه محمي بشكل جيد ولا يعرض معلومات المستخدمين الشخصية وبيانات بطاقات الدفع الخاص بهم للخطر لذلك هو أكثر المتاجر آمنا في وقتنا الحالي ولا يوجد له منافس في هذا الجانب.

تطبيقات كثيرة وحديثة:

المتجر يحتوي على مئات الملايين من التطبيقات الجاهزة للتحميل البعض منها مجاني والبعض الآخر مدفوع والتطبيقات هذه متاحة للتحميل بأحدث إصداراتها كما أن المتجر سوف يرسل إشعار في حال تواجد أي تحديث لتطبيقات الهاتف، جميع التطبيقات مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التصوير والتعديل وتطبيقات الرياضة أو تطبيقات زيادة الإنتاجية والألعاب كذلك متاحة للتحميل من قبل المستخدم.

مزايا آخري:

لا يمكن حصر مزايا المتجر هذا في فقرة فهو يضم الكثير منها والتي تحتاج لوقت طويل للحديث عنها وأبرز مزاياه ميزة التقييمات للتطبيقات حيث أن معرفة التقييم للتطبيق يوفر لمحة مسبقة للمستخدم الجديد عن تجارب للمستخدمين السابقين كما أنه يسمح بترك تعليقات المستخدمين للتعبير عن مدى رضاهم عن هذا التطبيق، ومتجر بلاي يحتوي على قسم خاص بالكتب الإلكترونية والافلام والبرامج التليفزيونية وغيرها فهو يجمع جميع حاجات المستخدمين في مكان واحد.

تحميل التطبيقات من جوجل بلاي
تحميل التطبيقات من جوجل بلاي

كيفية تحميل وحذف التطبيقات من المتجر

تحميل التطبيقات من جوجل بلاي يتم بطريقة سهلة ومبسطة وهذا ما يجعل سهولة الاستخدام ميزة آخرى لهذا المتجر، وعملية التحميل تتم بهذه الخطوات البسيطة:

  • فتح متجر جوجل بلاي.
  • كتابة اسم التطبيق المراد تحميله في خانة البحث أعلى الشاشة.
  • سوف يظهر التطبيق الذي نبحث عنه سوف نقوم بالضغط عليه.
  • بعد الضغط على اسم التطبيق سوف نذهب الى صفحة التطبيق الرسمية على المتجر.
  • سوف نضغط على خيار التحميل الظاهر باللون الأخضر على يسار الشاشة.
  • سوف يتم تحميل التطبيق وتثبيته تلقائياً على الهاتف.

هذه كانت خطوات تحميل التطبيقات من جوجل بلاي الرسمية أما بالنسبة لكيفية حذف التطبيقات باستخدام جوجل بلاي فلا يمكن حذف التطبيقات من خلاله ويجب التوجه الى إعدادات الهاتف والقيام بإلغاء تثبيت التطبيقات من هناك.

مقالات مماثلة: أفضل موقع صنع تطبيقات اندرويد مجانا بدون خبرة والربح منها

تحميل التطبيقات من المتجر علي الشاشة

لم يعد توافر متجر جوجل بلاي يقتصر فقط على الهواتف الذكية بل يمكن تحميل المتجر على الشاشات الذكية التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة ويمكن الاستفادة من تحميل التطبيقات من جوجل بلاي على الشاشة فوراً، وتتم عميلة التحمل بالشكل التالي:

  • يجب أن تكون الشاشة على اتصال بشبكة الإنترنت.
  • سوف نتوجه الى خيار Smart Hub ونبحث عن Google play.
  • سوف نقوم بتحميل المتجر وتثبيته ومن بعدها سوف نقوم بتسجيل الدخول إليه بواسطة حساب Google.
  • بعد تسجيل الدخول أصبح متجر جوجل بلاي متاح للاستخدام بشكل كامل حيث كل ما علينا فعله هو البحث عن التطبيق أو الفيلم أو المسلسل الذي نرغب بالحصول عليه وسوف نجده فوراً على منصة جوجل بلاي.
تحميل التطبيقات من جوجل بلاي
تحميل التطبيقات من جوجل بلاي

كيفية تحديث البرامج المثبتة من المتجر

تتم عملية تحديث التطبيقات باستخدام جوجل بلاي بطريقة مبسطة للغاية ففي بداية الامر يقوم المتجر بإرسال إشعار للمستخدم بوجود تحديثات جديدة للتطبيقات التي يستخدمها وبمجرد الضغط على الإشعار يتم تلقائياً تحويل المستخدم الى قسم التحديثات حيث يقوم بالضغط على زر التحديث ومن بعدها يتم تثبيت التحديثات اما في حال أراد المستخدم التحقق من التحديثات بنفسه فيجب عليه القيام بالتالي:

  • سوف نفتح متجر جوجل بلاي.
  • بعدها سوف نقوم بالضغط على الملف الشخصي.
  • سوف نضغط على خيار إدارة التطبيقات والأجهزة.
  • وسوف نقوم بالضغط على زر التصنيف تبعاً لوجود التحديثات.
  • سوف تظهر قائمة تحتوي على التطبيقات التي يتوفر لها تحديث.
  • نضغط على زر التحديث للبدء بعملية تثبيت التحديثات.

إقرأ أيضآ: كيف اعرف اعمل تحديث للاندرويد؟ تعرف معنا

حل مشكلة التحقُّق من مساحة التخزين

تعتبر مشكلة مساحة التخزين أشهر المشاكل التي تواجه المستخدمين عند تحميل التطبيقات من جوجل بلاي ولحل المشكلة هذه يجب تطبيق الخطوات التالية:

  • سوف ننتقل الى إعدادات الهاتف.
  • نختار التطبيقات.
  • نضغط على تطبيق متجر جوجل بلاي نفسه.
  • بعد الضغط على متجر جوجل بلاي سوف نرى مجموعة من الخيارات وسوف نختار إزالة تثبيت التحديثات.
  • سوف تبداً عملية إزالة تثبيت التحديثات وبعد الانتهاء منها سوف نقوم بالذهاب الى متجر إلكتروني آخر وننصح بمتجر Up2down ونقوم بالبحث عن تطبيق جوجل بلاي والقيام بتحميل آخر نسخة.
  • بعد تثبيت جوجل بلاي بآخر إصدار سوف نقوم بالذهاب الى المتجر والقيام بتحميل أي تطبيق نريد ولن تظهر رسالة الخطأ مجدداً.
تحميل التطبيقات من جوجل بلاي
تحميل التطبيقات من جوجل بلاي

افضل تطبيقات للهاتف علي المتجر2022

هناك بعض التطبيقات التي لا غنى عنها في الهاتف الذكي والموجودة في هواتف المستخدمين وهذه التطبيقات هي الأفضل وصاحبة اعلى نسبة تحميل من متجر جوجل بلاي.

تطبيق facebook

أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي والذي يملك مئات الملايين من المستخدمين حول العالم وصاحب نسبة تقييم عالية على منصة جوجل بلاي.

تطبيق Whatsapp

تطبيق الدردشة الاكثر شهرة في العالم والذي تم تحميله 3 مليار مرة من متجر جوجل بلاي وهو حاصل على تقييمات إيجابية كثيرة.

تطبيق إنستجرام

منصة تواصل اجتماعي آخرى وهو مجاني بشكل كامل ومناسب لصناع المحتوى ويسمح بمشاركة لحظات حياتك الجميلة مع متابعيك وأصدقائك وله مئات ملايين المستخدمين.

تطبيق مايكروسوفت وورد

تطبيق مشهور جداً غني عن التعريف يستخدم لمعالجة النصوص والتعديل عليها وهو الأفضل في هذا المجال ومقدم من شركة مايكروسوفت العملاقة ويتم تزويده بخدمات جديدة بشكل مستمر.

تطبيق نتفليكس

تطبيق غني عن التعريف له الكثير من المستخدمين وهو متوفر للتحميل على منصة جوجل بلاي يقوم بعرض افضل العروض السينمائية من أفلام ومسلسلات.

تطبيق dropbox

أفضل الخدمات السحابية على الإطلاق في وقتنا الحالي فهو يتميز بدرجة حماية عالية ويمكن تحميل التطبيق من على منصة جوجل بلاي وله ملايين المستخدمين حول العالم.

يمكن تحميل التطبيقات من جوجل بلاي كما أنه يوجد الكثير من التطبيقات الآخرى المفيدة والتي يحتاجها الجميع ويمكن الوصول إليها بشكل سريع عن طريق متجر جوجل بلاي.

وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن تحميل البرامج من جوجل بلاي وكيف تتم العملية هذه وكيف يمكن تحدثي التطبيقات من خلاله كما وفرنا على لمشكلة مساحة التخزين واحدة من أكثر المشاكل شيوعاً لدى مستخدمين التطبيق هذا وتحدثنا عن مجموعة صغيرة من أهم التطبيقات التي يجب توافرها على هاتف المستخدم والأكثر شهرة على منصة جوجل بلاي.

في حال وجود أي استفسار عزيزي القارئ يرجى تركه في خانة التعليقات أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه بأقرب وقت ممكن.

مقالات متعلقة بالموضوع:

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *