كشفت شركة شاومي عن أحدث ساعتها الذكية التي طرحتها مؤخراً في الأسواق وهي ساعة Xiaomi S1 active التي تتمتع بالكثير من المميزات الرائعة والمواصفات القوية حيث تأتي بتصميم دائري ذو طابع رياضي بحت مع خامات تصنيع عالية الجودة ومع شاشة من نوع AMOLED وأبعاد متناسقة تجعلها مناسبة للاستخدام لمدة زمنية طويلة دون أن تزعج يد المستخدم وكي تصبح عملية أكثر قامت الشركة بجعلها مضادة للماء والغبار بمعيار 5ATM كما انها تدعم أكثر من 6 حساسات وتوفر الدعم لأكثر من 100 وضع رياضي مختلف.

عن طريق هذا المقال سوف نتعرف على مواصفات الساعة هذه بشكل تفصيلي أكثر كما سوف نتعرف على أبرز المميزات الخاصة بها وماهي أبرز العيوب الموجودة بها وكم يبلغ ثمنها في السوق وهل تستحق التجربة أم لا؟

تعريف بساعة Xiaomi S1 active

تتنافس الشركات التقنية فيما بينها بشكل شرس من أجل طرح ملحقات هواتف تسيطر من خلالها على الأسواق وتحقق نسب مبيعات كبيرة، وتعد شركة شاومي شركة رائدة في هذه المنافسة كون أن جميع الملحقات التي تطرحها في السوق تأتي بمواصفات قوية ومميزات كثيرة وحتى بأسعار مناسبة للجميع فهي تعمل تحت شعار تقديم قيمة حقيقة للمستخدم مقابل الثمن، ومنذ فترة قريبة كشفت الشركة بشكل رسمي عن ساعتين ذكيات هما Xiaomi S1 active و Xiaomi S1 وهما احدث الساعات الذكية الرياضية من صنع الشركة ومن المتوقع أن يحققا نجاحاًً كبيراً في سوق الساعات الذكية نظراً للمواصفات القوية التي تتمتع بها كل ساعة، لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على مواصفات ساعة Xiaomi S1 active عن قرب أكثر وكما سبق وأن تعرفنا على مواصفات ساعة  Xiaomi S1 في مقال سابق يمكن الوصول إليه من هنا.

تصميم ساعة Xiaomi S1 active

تتميز ساعة Xiaomi S1 active بطابعها الرياضي أكثر من الكلاسيكي وهذا ما كان متوقع بسبب كمية الخدمات الطبية الرياضية التي تقدمها الساعة لمستخدميها، فهي تأتي بتصميم دائري مع وجود زرين فقط على الناحية اليمنى للساعة بينما في الجانب الأيسر لا نرى أي أزرار تحكم نهائياً.

بالنسبة لخامات تصنيع الساعة فهي مصنعة من مواد تصنيع ذات جودة عالية حيث جاء الإطار الامامي للساعة من الزجاج في حين أن خلفية الساعة من البلاستيك بينما الإطار المحيط بها من الألومنيوم بينما جاء حزام الساعة من السيليكون القابل للاستبدال والساعة ذات أبعاد متناسقة ومتناسبة فيما بينها حيث أنها ذات طلو يبلغ 46.5 ملم وعرض الساعة 47.3 ملم وذات سماكة تبلغ 11 ملم.

توفر الساعة مقاومة للماء بمعيار 5ATM ولعمق يبلغ 50 مترو وهي قادرة على الصمود تحت الماء لمدة 10 دقائق، أما بالنسبة للألوان المتوفر فيها الساعة فهي متوفرة بثلاث ألوان وهي الأبيض والأسود واللون الأزرق المحيطي.

Xiaomi S1 active
Xiaomi S1 active

شاشة ساعة Xiaomi S1 active

تأتي ساعة Xiaomi S1 active بشاشة من نوع AMOLED بمساحة تبلغ 1.43 إنش وذات دقة تبلغ 466*466 بكسل بمعدل كثافة بكسلات يبلغ 326 بكسل لكل بوصة ولكن كنا نتوقع في هذا الإصدار أن يتم توفير طبقة حماية للشاشة عكس إصدار S1 القياسي ولكن الشركة لم تزودها بطبقة حماية للشاشة مما يجعلها عرضة للكسر والخدش.

أداء ساعة Xiaomi S1 active

في البداية الساعة تعمل بنظام التشغيل Proprietary OS وهي تبدي توافق مع جميع أنظمة التشغيل المختلفة مثل Android ونظام التشغيل IOS ونظام التشغيل فيها معروف بالسلاسة والبساطة ولا يوجد به أي مشاكل وأعطال برمجية كما ان الشركة تزود الساعة بتحديثات دائمة.

تدعم الساعة إمكانية التحكم باللمس وتدعم ميزة قياس نسبة الأوكسجين بالدم كما أنها قادرة على تتبع نبضات القلب وقياس جودة النوم وتقديم النصائح اللازمة من أجل تحسين دورة النوم المستخدم، وهي توفر الدعم كذلك للكثير من الأوضاع الرياضية مثل السباحة ووضع الجري وغيرها من الأنشطة الرياضية.

على صعيد الاتصال فساعة Xiaomi S1 active توفر الدعم لخيار استقبال المكالمات ورفضها كما أنها تدعم حتى شبكات 4G وهي تدعم كذلك وسيلة الدفع Master card حصراً كما أنها تدعم تقنية الاتصال القريب NFC وتوفر الدعم كذلك لمستشعر التسارع ومستشعر الدوران والبوصلة ومستشعر البارومتر ومستشعر SPo2.

البطارية في ساعة شاومي S1 Active

جاءت البطارية في ساعة Xiaomi S1 active من نوع ليثيوم بوليمر بسعة تبلغ 470 ميلي أمبير غير قابلة للغزالة وهي توفر الدعم لميزة الشحن اللاسلكي وهي بنفس سعة البطارية في إصدار S1 أي انها سوف تمنح فترة استخدام تبلغ 12 يوم في حال الاستخدام المتوسط بينما في حال تشغيل وضع موفر الطاقة فالبطارية سوف تمنح مدة استخدام تبلغ 24 ساعة.

Xiaomi S1 active
Xiaomi S1 active

مميزات ساعة Xiaomi S1 active

  • دعم تقنية Always in Display
  • سطوع رائع للشاشة وتشبع ألوان جيد.
  • دعم 119 وضع رياضي الساعة قادرة على التعرف على تعرف 19 وضع منهم بشكل تلقائي.
  • مقاومة للماء والغبار.
  • بطارية تصمد لفترات استخدام طويلة.
  • دعم NFC.
  • أوجه الساعة تبلغ 200 خلفية وأكثر منها كلاسيكية ومنها رياضية.
  • دعم المساعد الصوتي Alexa

شاهد المزيد عن: سعر و مواصفات أبل Watch Series 7

عيوب ساعة Xiaomi S1 active

  • لا يوجد طبقة حماية للشاشة
  • محدودية الساعة من ناحية التطبيقات.

صندوق ساعة شاومي S1 أكتيف

  • ساعة Xiaomi S1 active
  • دليل الاستخدام والإرشاد.
  • شاحن مغناطيسي.

سعر Xiaomi S1 active

يبلغ سعر ساعة Xiaomi S1 active في الأسواق حوالي 3999 جنيه مصري

المواصفات

عام

الماركة شاومى
الموديل Xiaomi S1 active
الحالة متاح للبيع
مميزات الجهاز دعم تقنية Always in Display
سطوع رائع للشاشة وتشبع ألوان جيد.
دعم 119 وضع رياضي الساعة قادرة على التعرف على تعرف 19 وضع منهم بشكل تلقائي.
مقاومة للماء والغبار.
بطارية تصمد لفترات استخدام طويلة.
دعم NFC.
أوجه الساعة تبلغ 200 خلفية وأكثر منها كلاسيكية ومنها رياضية.
دعم المساعد الصوتي Alexa
عيوب الجهاز لا يوجد طبقة حماية للشاشة
محدودية الساعة من ناحية التطبيقات. 

تصميم الساعه

الابعاد 46.5×47.3×11 ملم
الالوان الأبيض والأسود والأزرق
خامة الهيكل الومنيوم
خامه السوار سيليكون
مقاومة الماء 50 متر
عدد أوجه الساعه 200 خلفية

شاشه الساعه

نوع الشاشة AMOLED
حجم الشاشة 1.43 بوصة
دقة الشاشة 466×466 بكسل
تصميم الشاشه دائري
الحماية لا يوجد

مستشعرات الساعة

مؤشرات الأكسجين في الدم
مؤشرات النوم
مايك وسماعة خارجية
مستشعرات اخرى معدل ضربات القلب, الجيروسكوب, قياس الأكسجين في الدم, مستشعر ضغط الهواء, مستشعر السعة , البوصلة, البارومتر
تحديد مواقع A-GPS, GLONASS, GALLIEO, BDS, BEIDOU

سوفت وير الساعه

نظام التشغيل أندرويد 12
دعم اللغة العربية نعم

هاردوير الساعه

مدخل الذاكرة نعم بمنفذ منفصل

بطاريه الساعه

سعة البطارية 470 ميلي أمبير
الشحن اللاسلكي
عمر البطاريه 12 يوم

السعر

سعر السوق
3999
إذا كان السعر باللون الأحمر معنى ذلك أن سعر السوق أعلى من السعر الرسمي وأن عليك الانتظار أو الشراء من الأماكن الرسمية
إذا كان السعر باللون الأزرق معنى ذلك أن سعر السوق أقل من السعر الرسمي إذن الأسعار مناسبة للشراء الآن

الصور