طرحت شركة Realme في الأسواق سماعتها الذكية الجديدة وهي Realme buds Q2 ذات السعر المنخفض والإمكانيات العالية، فالسماعة هذه تأتي بتصميم أنيق للغاية وهي من نوع السماعات In Ear توفر الدعم لميزة إلغاء الضوضاء المحيطية ومقاومة للماء بالإضافة إلى بطارية ذات عمر طويل ودعم التحكم عن طريق اللمس.

لذلك هيا بنا نتعرف على أبزر مزايا السماعة هذه وماهي مواصفاتها الكاملة وماهي أبزر عيوبها وكم يبلغ سعرها في السوق.

تعريف سماعة Realme buds Q2

تأتي السماعة هذه كواحدة من أرخص السماعات TWS في الأسواق، مع ذلك فهي تقدم خدمات رائعة وأداء قوي تجعلها خيارا مناسبا جدا للأشخاص الذين يبحثون عن سماعات ليست باهظة الثمن.عند البدء بإطلاق سماعات الذكية في الأسواق شهدنا جميعا تواجدها بسعر مرتفع غير مناسبة لجميع الأشخاص، لكن شركة ريلمي انتجهت منهجا مختلفا يعتمد على توفير السماعات بالأسواق بأسعار منافسة وبإمكانيات قوية.

ونجحت الشركة في ذلك حقيقة عن طريق سماعات سبق وأن أطلقتها في الأسواق بسعر إقتصادي وحققت نجاحاً كبيراً مثل Realme Buds Air و Realme Buds Q و سماعة Realme Buds air neo.

Realme buds Q2
Realme buds Q2

تصميم سماعة ريلمي بودز Q2

السماعة ذات تصميم InEar أي أنها سوف تغلق فتحة الأذن بشكل كامل وهي تفتقد إلى وجود السيقان وتتميز بدرجة ثبات جيدة في الأذن، يبلغ وزن السماعة الواحدة قرابة 4.1 جرام وهي متوفرة بثلاث ألون في السوق وهي الأبيض والأسود والأزرق. السماعة مناسبة للإستخدام في جميع الظروف وذلك بفضل دعمها لمقاومة لقطرات الماء بشهادة IPX4.

أما بالنسبة لحافظة السماعات فهي تأتي من البلاستيك أيضاً على شكل بيضوي وذات خامات تصنيع جيدة وتصميم إنسيابي، السماعة تحتوي على منفذ للشحن من نوع micro USB  ولايوجد أي أزرار في محفظة السماعات سوى لمبة الشحن التي تقوم بالإعلان عن حالة ومستوى الشحن.

ريلمي بودز كيو 2
ريلمي بودز كيو 2

أداء سماعة Realme buds Q2

عند فتح السماعة وإرتدائها سوف تلاحظ وجود صوت منخفض يدل على أن السماعة لم تقترن بهاتف بعد، وبمجرد إقران السماعة بهاتف سوف تتم عملية الإقتران فيما بعد بشكل تلقائي دون الحاجة إلى القيام بذلك بنفسك.

أما بالنسبة لتجربة الصوت في السماعة فهي تقدم تجربة مميزة ورائعة مقارنة في الفئة السعرية الموجودة بها السماعة عند إستخدام السماعة للإستماع للموسيقى أو مشاهدة الفيديو فسوف تقدم أداء جيد يرتقي لتطلعات المستخدم.

أما في حال الإستخدام من أجل المكالمات فالسماعة تقدم أداء متواضع بعض الشيىء ولايوجد عزل جيد للضوضاء المحيطة، وفي حقيقة الأمر السماعة هذه لاينصح بها للإستخدام في حالة المكالمات.

في وضع الألعاب السماعة تقدم أداء جيد أيضاً وسوف نلاحظ إنخفاض معدل التأخير بشكل كبير فيها مع وجود دقة ونقاوة للصوت وهذا مايجعلها أرخص سماعة مناسبة للألعاب.

تعمل السماعة بشريحة بلوتوث الجيل 5.2 تسمح بالإتصال بالهاتف من على بعد 10 أمتار ومزودة بمحرك صوت 10 ملم كما أنها قادرة على الإتصال بجميع الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل Android /IOS وتدعم ميزة ANC وتدعم كذلك مجموعة من الأوامر عن طريق اللمس مثل:

  • الضغط المزدوج على السماعة يسمح بإيقاف أو تشغيل الموسيقى.
  • الصغط المتواصل على كلا السماعتين من اجل تغشيل Gaming mode.
  • الضغط المزدوج على السماعة يسمح بإستقبال أو إنهاء المكالمة.

يمكن الإستفادة من خدمات السماعة وإضافة وتعديل الأوامر عن طريق تحميل التطبيق الرسمي للسماعات والموجود على جميع المتاجر الرسمية والذي يسمح أيضاً بثبيت التحديثات القادمة للسماعة من الشركة.

بطارية سماعة ريلمي بودز Q2

سعة بطارية المحفظة تصل حتى 400 مللي آمبير أما سعة بطارية السماعات فهي تصل حتى 40 مللي آمبير، وفي الحقيقة هذه السعات الضخمة تسمح بالتشغيل لمدة 20 ساعة مع تفعيل ANC ولمدة 28 ساعة بدون تفعيل ANC  بإستخدام بطارية السماعة يمكن التشغيل لمدة تصل حتى 7 ساعات بدون تفعيل ANC و لمدة 5 ساعات مع تفعيل ACN ويمكن شحنها عن طريق منفذ الشحن الموجود أسفل المحفظة وهو من نوع micro USB.

النقطة السلبية الوحيدة في بطارية السماعة هي أنها تستغرق وتق طويل في الشحن وهذا أمر طبيعي نظراً لأنها لاتدعم تقنية الشحن السريع إذ ان مدة شحن السماعات تصل حتى 1 ساعة و 40 دقيقة بينما تحتاج المحفظة إلى مدة 2:30 ساعة للشحن بشكل كامل.في حال نسيان شحن البطارية فهذه ليست بالمشكلة لأنه شحن بطارية السماعة لمدة 10 دقائق يجعلها صالحة للإستخدام لمدة 4 ساعات متواصلة وهذه ميزة رائعة جداً.

مميزات سماعة Realme buds Q2

  • دعم السماعة تقنية ANC
  • مقاومة للماء بشهادة IPX4.
  • معدل تأخير منخفض أثناء Gaming mode
  • السماعة تقدم قيمة حقيقة مقابل سعر إقتصادي

عيوب سماعة ريلمي بودز Q2

  • أداء ضعيف أثناء المكالمات.
  • البطارية تستغرق وقتاً طويلاً في الشحن.
  • لاتدعم البطارية الشحن السريع.

محتويات صندوق سماعة ريلمي بودز Q2

  • سماعة Realme buds Q2.
  • كبل USB ذو لون أصفر.
  • مجموعة Air tips بمختلف المقاسات.
  • دليل الإستخدام والإرشادات
ريلمي بودز Q2
ريلمي بودز Q2

سعر سماعة Realme buds Q2

يرجى العلم بأن الأسعار وقت كتابة المقال وأن الأسعار يتم تحديثها بشكل دوري في خانة السعر أسفل الجدول وأن سعر سماعة Realme buds Q2 يبلغ 449 جنيه مصري

المواصفات

عام

الماركة ريلمي
الموديل Realme buds Q2
الحالة متاح للبيع
مميزات الجهاز دعم السماعة تقنية ANC
مقاومة للماء بشهادة IPX5.
معدل تأخير منخفض أثناء Gaming mode
السماعة تقدم قيمة حقيقة مقابل سعر إقتصادي
عيوب الجهاز أداء ضعيف أثناء المكالمات.
البطارية تستغرق وقتاً طويلاً في الشحن. 
لاتدعم البطارية الشحن السريع. 

تصميم السماعه

تصميم السماعه In Ear
الالوان الأبيض والأسود والأزرق
مقاومة الماء IPX4
وزن السماعه 4.1 جرام
خامه السماعه بلاستيك
خامه البوكس بلاستيك

المواصفات العامه للسماعه

الصوت المحيطى
العثور على السماعه
حجم محرك الصوت 10 ملم
دعم الاتصال باكثر من جهاز
عدد مايكات السماعة 1
عزل الضوضاء
نظام التشغيل المتوافق Android / IOS
بلوتوث بلوتوث 5.2

بطاريه السماعه

الشحن اللاسلكي
الشحن السريع
حجم بطارية البوكس 410 مللي آمبير
حجم بطارية السماعة 40 مللي آمبير
مدة تشغيل البوكس 28 ساعة
مدة تشغيل السماعة 7 ساعة
مدة شحن البطارية 1:40 ساعة
مدة شحن البوكس 2:30 ساعة
نوع منفذ الشحن Micro-USB

السعر

سعر السوق
449 جنيه مصري
إذا كان السعر باللون الأحمر معنى ذلك أن سعر السوق أعلى من السعر الرسمي وأن عليك الانتظار أو الشراء من الأماكن الرسمية
إذا كان السعر باللون الأزرق معنى ذلك أن سعر السوق أقل من السعر الرسمي إذن الأسعار مناسبة للشراء الآن