تأتي ساعة Mi watch ببطارية بسعة 420 ميلي أمبير ودعم أكثر من 6 حساسات مختلفة كما جاءت بشاشة من نوع AMOLED مع مساحة تخزين تبلغ 1 جيجا بايت وشريحة معالجة من نوع Airoha  وهي توفر مقاومة للماء والغبار بمعيار 5ATM وهي تتميز بتصميم كلاسيكي سهل الاستخدام ويناسب المستخدم كثيراً.

وفي هذه المقال سوف نتعرف على المواصفات الرسمية للساعة وماهي أبرز المزايا التي تتمتع بها وماهي عيوب الساعة وكم يبلغ ثمنها في السوق.

Mi watch
Mi watch

تعريف بساعة Mi watch

دخلت شركة شاومي سوق الساعات الذكية بقوة وأطلقت ساعات ذكية في مختلف الفئات السعرية استطاع معظمها تحقيق نجاحات ونسبة مبيعات كبيرة وذلك بسبب المميزات والمواصفات القوية التي تتمتع بها، واليوم تعود إلينا شركة شاومي بساعة تحمل اسم Mi watch وهي ساعة تأتي بثمن 100 دولار تقريباً وتقدم قيمة حقيقة مقابل الثمن.

تصميم ساعة مي واتش

تأتي الساعة بإطار دائري وهذا يعني أن تصميمها كلاسيكي للغاية وهذا الإطار مصنوع من البلاستيك بشكل كامل ونلاحظ في ظهر الساعة يوجد قاعدة شحن لاسلكية وسوار الساعة مصنع من السيليكون الذي يمكن استبداله بينما على أطراف الساعة نلاحظ وجود أزرار التحكم بالساعة ويقوم كل زر بوظيفة معينة حيث أن زر التحكم الاول هو زر Home بينما الزر الثاني يحمل اسم Sport يقوم بالدخول الى الأوضاع الرياضية التي توفرها الساعة.

ما يجعل الساعة مريحة في الحمل والاستخدام لساعات طويلة هي وزنها المنخفض وأبعادها المتناسقة حيث تزن الساعة 32 جرام بينما يبلغ طولها 53.3 ملم وعرضها يبلغ 45.9 ملم وسماكتها تبلغ 11.8 ملم وهي مناسبة للاستخدام في جميع الظروف وذلك بسبب مقاومتها للماء والغبار بمعيار 5ATM حيث تصمد لمدة 30 دقيقة على عمق 50 متر من الماء.

شاشة ساعة Mi watch

الشاشة المستخدمة في ساعة Mi watch من نوع AMOLED ويبلغ حجمها 1.39 بوصة وتأتي بدقة 454×454 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 326 بكسل لكل بوصة، ولتكون الشاشة عملية أكثر وفرت الشركة طبقة حماية على الشاشة لمقاومة الصدمات والخدوش.

الشاشة تقدم أداء قوي تحت أشعة الضوء الطبيعية حيث يصل معدل سطوعها حتى 450 شمعة ويمكن ضبط الإضاءة تلقائياً بفضل دعم مستشعر الضوء الذي يقوم بضبط سطوع الشاشة بناءاً على ظروف الإضاءة المحيطة.

بما أن الشاشة من نوع آموليد فهي تدعم تقنية Always On Display لعرض الإشعارات بحالة السكون، ولكنها تستهلك من طاقة البطارية لذلك يمكن تفعيل وإيقاف الميزة هذه من إعدادات الساعة.

من أبرز المزايا في شاشة هذه الساعة دعمها لأكثر من 100 خلفية مختلفة يمكن للمستخدم اختيار ما يفضل منها، كما أنها تدعم ميزة التشغيل عند رفع المستخدم لمعصمه بمعنى إذا كانت الشاشة بوضع السكون وقام المستخدم برفع معصمه فسوف تعمل الساعة مباشرة.

أداء ساعة Mi watch

تعمل ساعة Mi watch  بشريجة معالجة من نوع Airoha بمساحة تخزين تبلغ 1 جيجابايت وتتصل الساعة بالهاتف عن طريق البلوتوث الإصدار 5.0 وعند التشغيل الأول للساعة يجب تحميل التطبيق الرسمي الخاص بها والذي يحمل اسم Xiaomi Watch من أجل ربطها بالهاتف.

شاهد ايضا: HUAWEI Watch Fit وما تقدمه 

Mi watch
Mi watch

تبدي الساعة التوافق مع جميع أنواع أنظمة التشغيل فهي تحتاج إلى إصدار أندرويد 5.0 على الأقل وإصدار IOS 10.0 على الأقل كي تعمل وهذا يعني أنها متوافقة مع جميع إصدارات أنظمة التشغيل الأحدث، ونظام التشغيل الرئيسي للساعة هو Proprieatary OS.

ما يجعل هذه الساعة مناسبة لجميع أنواع النشاطات الرياضية هو دعمها لأكثر من 100 وضع رياضي فهي تقوم بتتبع أداء المستخدم بمجرد ممارسته لأي نشاط رياضي ثم تقوم بعرض جميع المعلومات التي يحتاجها مثل السعرات التي تم حرقها والمسافات التي قام بقطعها بل تقوم ايضاً بتجميع هذه المعلومات بجداول بيانية كي يستطيع المستخدم مراجعة أدائه في الأيام السابقة.

تساعد ساعة Mi watch  على الحفاظ على صحة المستخدم فهي تقوم بقياس نسبة الاوكسيجين في الدم ومعدل نبضات القلب كما تقوم بقياس مدى جودة النوم وتقدم نصائح وإرشادات من أجل تحسينها، وهي قادرة على معرفة الحالة المزاجية للمستخدم عندما يكون في حالة توتر أو ضغط عصبي وتقوم بتوجيه النصائح له من أجل تحسين حالته المزاجية.

الساعة مزودة بالكثير من المستشعرات مثل التسارع ومستشعر الجيرسكوب ومستشعر البوصلة ومستشعر الضغط الجوي كما أنها قادرة على معرفة حالة الطقس وتدعم ميزة المنبه وميزة تحديد المواقع GPS وكذلك تدعم تقنية NFC.

بطارية ساعة مي واتش

بالنسبة لبطارية الساعة فهي تأتي بسعة 430 ميلي امبير تصمد لمدة 16 يوم في حال الاستخدام المعتدل وهي تدعم ميزة الشحن اللاسلكي وتحتاج الى قرابة الساعتين كي يتم شحنها بشكل كامل.

اقرا ايضا: استعراض لساعة  Amazfit GTS 2 mini 

مميزات ساعة Mi watch

  • تصميم عصري وأنيق ومريح للاستخدام.
  • شاشة الساعة محمية بطبقة حماية زجاجية لمقاومة الكسر والخدش.
  • الساعة مقاومة للماء والغبار.
  • تدعم الشحن اللاسلكي.
  • دعم ميزة NFC.
  • دعم عدد كبير من المستشعرات.
  • متوافقة مع جميع أنظمة التشغيل.
  • تقدم قيمة حقيقة مقابل السعر.

عيوب ساعة Mi watch

  • لا تدعم تركيب شريحة اتصال.
  • لا تسمح بتركيب كرت ميموري.
  • لا تدعم Wifi.
  • لا تدعم الشحن السلكي.
  • لا يوجد سماعة خارجية.

محتويات صندوق ساعة مي واتش

  • ساعة Mi watch
  • شاحن لاسلكي.
  • دليل الاستخدام والإرشاد.

سعر ساعة Mi watch

يبلغ سعر ساعة Mi watch  قرابة 100 دولار أمريكي أي ما يعادل 2000 جنيه مصري وهي متوفرة بالألوان الأسود والأبيض والأزرق.

 

 

 

 

المواصفات

عام

الماركة شاومى
الموديل Mi watch
الحالة متاح للبيع
مميزات الجهاز تصميم عصري وأنيق ومريح للاستخدام.
شاشة الساعة محمية بطبقة حماية زجاجية لمقاومة الكسر والخدش.
الساعة مقاومة للماء والغبار.
تدعم الشحن اللاسلكي.
دعم ميزة NFC.
دعم عدد كبير من المستشعرات.
متوافقة مع جميع أنظمة التشغيل.
تقدم قيمة حقيقة مقابل السعر.
عيوب الجهاز لا تدعم تركيب شريحة اتصال.
لا تسمح بتركيب كرت ميموري.
لا تدعم Wifi.
لا تدعم الشحن السلكي.
لا يوجد سماعة خارجية.

تصميم الساعه

الابعاد 53.3*45.9*11.8 ملم
الالوان أبيض اسود وأزرق
الوزن 32 جرام
خامة الهيكل بلاستيك
خامه السوار سيليكون
مقاومة الماء
عدد أوجه الساعه 100

شاشه الساعه

نوع الشاشة AMOLED
حجم الشاشة 1.39 بوصة
دقة الشاشة 454×454 بكسل
تصميم الشاشه دائري
الحماية يوجد
مزايا اخرى دعم Always On Display

مستشعرات الساعة

مؤشرات الأكسجين في الدم
مؤشرات النوم
مايك وسماعة خارجية No
مستشعرات اخرى معدل ضربات القلب, التسارع, للإضاءة المحيطة, الجيروسكوب, قياس الأكسجين في الدم, البوصلة
تحديد مواقع A-GPS, GLONASS, GALLIEO

سوفت وير الساعه

نظام التشغيل Proprietary OS
نظام التشغيل المتوافق IOS و Android
دعم اللغة العربية نعم

هاردوير الساعه

الذاكرة العشوائية 16 ميجا رام
مدخل الذاكرة
المساحه الداخلية 1 لتر بايت

بطاريه الساعه

سعة البطارية 420 ميلي أمبير
الشحن اللاسلكي
عمر البطاريه 16 يوم

السعر

سعر السوق
2000 جنيه مصري
إذا كان السعر باللون الأحمر معنى ذلك أن سعر السوق أعلى من السعر الرسمي وأن عليك الانتظار أو الشراء من الأماكن الرسمية
إذا كان السعر باللون الأزرق معنى ذلك أن سعر السوق أقل من السعر الرسمي إذن الأسعار مناسبة للشراء الآن