نسخة المطورين من Android 13 أصبحت متوفرة! فما كل المعروف عنه الآن؟

هل تنتظر تحديث Android 13؟ هنا سوف تجد كل المتاح عنه! في ظل استمرار جوجل في إصدار تحديثها Android 12 لمختلف هواتف الشركات المدمج بالطبع مع واجهات جديدة وإضافات جديدة كذلك، نراها بشكل مبكر للغاية تبدأ بإصدار النسخة التجريبية لأحدث أجيال نظام تشغيلها Android 13. نعم صديقي! ففي يوم 10 من هذا الشهر الجاري بعد الإعلان عنه بالطبع أصدرت الشركة نسخة المطورين المليئة بالأخطاء كما نعلم جميعاً لنحصل في النهاية على النسخة المستقرة في يوليو من هذا العام الجاري.

هذا كله في ظل عدم الانتهاء بعد من حصول كل الأجهزة المدعومة على الإصدار السابق، أليس الوقت مكبر للغاية كما ذكرت؟ليس إصدار النسخة التجريبية فقط الذي نعلم عنه حتى الآن، بل هناك العديد من التسريبات، بعض الصور من داخل التحديث بإحدى هواتف Pixel أيضاً! الجدول الزمني كذلك من الأمور الذي أُعلن عنها بشكل رسمي، يوليو القادم كما ذكرنا سوف يكون تاريخ الأساسية، من أبريل للشهر السابق لصاحب النسخة المستقرة سوف تكون فترة الحصول على إصدار Beta.

فدعونا نرحب بنسخة نظام تشغيل هواتفنا الجديدة من Google أندرويد 13 أو Android T! هناك حزمة من المميزات والاضافات الجديدة تنتظرنا حقيقاً بهذا التحديث (حسب التسريبات)، فما هو المعروف منها حتى الآن؟ ما المعلومات الأخرى التي تم التحدث عنها إلى وقتنا هذا؟ لماذا حرف T هذه المرة؟ والسؤال الأهم، متى سوف أحصل عليه؟ هنا سوف تجد الإجابة بالدليل المفصل عن اندرويد 13، لنبدأ إذًا!

ما الجديد في Android 13؟

Android 13

على حسب ما قيل أيضاً، التغييرات في الجيل الجديد من نظام تشغيل Android سوف تكون طفيفة أو لن تكون قائمة كبيرة مليئة بالإضافات والتعديلات، ربما عند حصولك عليه سوف تلاحظ تغيير كبير في الواجهة وما تبدو عليه، هذا ما يظهر حقيقاً في الصور المدرجة سابقاً، ولكن، الرائع أن كل ميزة ذُكرت بالتسريبات حقيقاً مفيدة وسوف تشكل فارق في تجربتك مع الاندرويد.

لماذا حرف الـ T تلك المرة؟

Android 13 T

هذا ليس جديد بالطبع، ولكن نحن اعتدنا من تلك الشركة على هذا بكل تحديث جديد لها لهواتفنا التي تعمل بـ Android! نحن نتحدث عزيزي القارئ عن الحرف البديل لرقم الإصدار الذي يحمل إسم حلوى كل عامف كان اندرويد 12 يحمل حرف S أو أولى حروف كلمة Snow Cone (مخروط المثلجات)، كذلك كان الأمر مع كعكة الريد ڤيلڤيت التي كان أُخذ أول حروفها لاندرويد 11. هذه المرة كانت المميزة هي الحلوى الإيطالية التي تؤكل بجميع أنحاء العالم حقيقاً وهي tiramisù بلغة بلدها الأصلية. معناها المجازي هو أبهجني، لأنها تحتوي على مكونات رائعة تعطي شعور معناها.

يمكنك تشغيل ويندوز 11 على Android 13!

وهذا ما سوف يفعله Android 13 مع من خاض تلك التجربة حقيقاً، بكل الإضافات الرائعة التي يحتويها، والتي هواتفنا في إنتظارها بالطبع، واحدة من أبرزها حقيقاً هي أن أي هاتف يعمل بأندرويد 13 يمكن له أن يعمل بويندوز 11! تلك كانت واحدة من التسريبات الرائعة عزيزي القارئ، فكما ذُكر بموقع androidauthority العالمي أن الأمر حدث بالفعل بنجاح، واستطاع مطور القيام بتلك المهمة على هاتف Pixel 6 أحد الحاصلين على نسخة المطروين من Android 13 (المتوفرة حتى الآن).

Android 13 "Windows 11"

وبعيداً عن أندرويد 13، قد شاهدنا الأمر نفسه عزيزي القارئ سابقاً ولكن بشكل عكسي، فأصبح أيضاً بإمكاننا تشغيل تطبيقات الأندرويد على Windows 11، التكنولوجيا تتطور حقيقاً بشكل كبير! ولم يقتصر الأمر فقط على نظام مايكروسوفت، بل نجح المطور أيضاً على حسب المصادر في تحويل هاتفه إلى كمبيوتر صغير يعمل بنظام Linux كذلك! الأمر مدهش حقيقاً.

التويتر بلغة والفيسبوك بلغة أخرى مع Android 13!

نعم! من الأمور المدهشة التي سوف نشاهدها في الشهور القادمة بصدور تحديث أندرويد 13 لجميع هواتفنا هي إمكانية تشغيل تطبيق باللغة الانجليزية مثلاً وتطبيق أخر على الجهاز أيضاً بلغة أخرى كالعربية على سبيل المثال. الأمر قد يظهر بالنسبة للبعض غير مهم، ولكن بعض البرامج قد تكون سهلة في التعامل باللغة العربية فقط، والأخرى قد تكون اعتدنا عليها بالانجليزية، أنا شخصياً اعتدت على الإعدادات بتلك اللغة.

ألوان الثيم أصبحت تعتمد على لون الخلفية

التلوين التلقائي في Android 13

“الثيم” هي الواجهة التي يبدو عليها النظام بشكل عام، شريط الاشعارات مثلاً، تطبيقات النظام كذلك، أشكال الايقونات، لكن “الخلفية” جميعاً نعلم أنها تلك الصورة الموضوعة بواجهة الهاتف الرئيسية خلف كل ذلك، في اندرويد 13، إذا كانت الصورة تلك لونها أزرق، سوف تصبح تلقائياً جميع أجزاء واجهة النظام لونها أزرق! كما هناك خلفيات بألوان مختلطة تجعل الأجزاء تبدو كذلك أيضاً بشكل لائق.

هدية لمحبي الألعاب!

حقيقاً، إذا كنت واحد من هواة تجربة الألعاب أو لديك لعبة معينة لا تفضل تضيع وقت فراغك إلا عليها، فأنت في الحقيقة محظوظ! فبالإضافة إلى المميزات والاضافات التي سوف تستمتع بها في هذا التحديث، سوف يكون لديك ميزة جديدة خاصة بالالعاب، كما ذُكر ببعض المصادر، أن تلك الإضافة الجديدة سوف تعمل على تسريع عمليات التحميل في الالعاب، فإذا كنت دائماً تنزعج مع رسالة “إنتظر قليلاً” أو “قيد التحميل” فلن تظهر لك إلا بعض من الثواني فقط!وإليك طريقة تشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر

إضافات ومميزات أخرى تنتظرنا

السابق كان الأبرز من بين المميزات التي سوف يحصل عليها هاتفك بمجرد تثبيت Android 13 عليه، ولكن ليس كلهم بالطبع، نحن لا نتحدث عن الكل بمعنى الكل، ولكن ما وفرته لنا التسريبات فقط حتى الآن، والتي منها نافذة التحكم في أجهزة تشغيل ملفات الوسائط الملتقطة سابقاً بالهاتف عن طريق الضغط على مربع الموسيقى التي تعمل الآن، ومن ثم تحديد المُشغل سواء كان الهاتف أو غيره.

هناك أيضاً ميزة Tap To transfer، ما يتضح حتى الآن عنها أنها سوف تساعد بشكل كبير في إرسال واستقبال الملفات بشكل أسرع بين هواتف الأندرويد، ربما قد تكون بشكل لحظي مثلما يمكن لمستخدمي هواتف Apple القيام به عن طريق Airdrop، أو ربما يكون مجرد تسريع للعملية فقط، دون الاستعانة بأي تطبيقات خارج النظام!

نسخة المطورين من Android 13 أصبحت متوفرة! فما كل المعروف عنه الآن؟

وعن طريق keyguard user switcher، يمكنك زيادة عدد مستخدمي جهازك الذي يعمل بإصدار Android 13، ويمكنك تغيير المستخدم من شاشة قفل الهاتف بسهولة دون الحاجة الي تشغيل الهاتف والقيام ببعض الخطوات الأخرى، بل يمكنك فتح هاتفك بالبيانات والنظام الذي تريده.

متى سوف أحصل على Android 13؟

Android 13

الإجابة على هذا السؤال حقيقاً سهلة حرفياً، ولكن ليست بتلك السهولة فعلياً، فالأمر بعيد بعض الشئ صديقي، المتوفر الآن هو نسخة المطوريين فقط، كما ذكرنا هي مليئة بالاخطاء في الحقيقة والجدول الزمني سوف يسير بالشكل الآتي:

  • قد وصلت بالفعل نسخة المطورين التي كان من المقرر لها أن تصل في الفترة بين فبراير ومارس.
  • من شهر ابريل حتى يونيو سوف تصل للهواتف نسخ تجريبية عديدة.
  • من يونيو إلى يوليو سوف نكون على موعد مع النسخة المستقرة أخيراً من Android 13.
  • قد يكون هناك بعض الأخطاء بالمستقرة، مشاكل تحتاج لإصلاح، إضافات أخرى من المفترض أن نحصل عليها، كل هذا سوف يتوفر بشكل كلي في النسخة الأخيرة من بعد شهر يوليو بفترة ليست بكبيرة.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.