الهند تعلن عن نظام تشغيل جديد للهواتف يسمى Bhar OS

قررت الهند إنشاء نظام خاص بها مما يجعلها تشعر بالخطر بالرغم من كونها دوله كبيرة ,حيث تواجه الأنظمة الحالية تحديات كبيرة في توفير الخصوصية والأمان للمستخدم .

وطبقا لما أعلنته الهند فإن النظام الجديد BharOS سوف يعتمد على أندرويد مفتوح المصدر AOSP, ولكن بدون أى تطبيقات مثبته مسبقا على الهاتف, والهند معروفه بكثرة عدد السكان بل وأصبحت الدوله الأعلى سكانا على مستوى العالم وتفوقت علي الصين في عدد السكان مما يجعل عدد كبير من الشركات تخضع لها خوفا من فقد عدد كبير من المستهلكين في سوق الهواتف الذكية.

والجدير بالذكر أن حوالى 30% من المبرمجين العاملين فى شركة مايكروسوفت هم بالفعل هنود وبالتالى فمن المتوقع نجاح الهند فى نظامها الجديد حيث تمتلك كل المقومات القويه التى تؤهلها للقيام بهذا الأمر بكل سهولة.

فمعظم الشركات التي تعمل في مجال التقنيه تعتمد على مبرمجين هنود وذالك بسبب حبهم وإتقانهم للعمل وتأكد الهند على أن نظامها الجديد سوف يتمتع بالخصوصيه والأمان .

ومن المعروف أن أنظمة الأندوريد  تستحوذ على حوالى 95% من السوق الهندى ونجد أن الحكومه الهنديه تقوم بدعم هذا المشروع بل وتعتبره مشروع قومى ناجح وقد تستخدم في المستقبل سياسة الإجبار حيث تجبر كثير من المصنعين على تصنيع  هواتف تعمل بالنظام الخاص بها .

فهل سيكتب لهذا النظام النجاح ويخرج للنور محققا الهدف المطلوب أم سيلاقى نفس المصير الذى واجه نظام هواوى HarmonyOS والذى فشل فشلا زريعا عندما تخلت عنه شركة جوجل وقامت بسحب خدمتها.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *