طريقة فتح الواتس اب على جهازين: شرح تفصيلي لتفعيل 2 واتس اب برقم واحد!

هل تريد فتح الواتس اب على جهازين؟ إليك شرح تفصيلي! لا شك أن لدى كل منا مجموعة من أنواع التطبيقات التي يستخدمها بشكل مستمر ويومياً بدون توقف لأنها تقضي له العديد من الأمور بسهولة شديدة عن طريق هاتفه فقط! هذا هو دور التكنولوجيا بشكل عام وهذا هو المفترض أن تقدمه.

ومن الأمور التي تسهلها التطبيقات أو التكنولوجيا بشكل عام التواصل والمراسلة، فيمكنك بالحصول على بعض الأدوات سواء على هاتفك أو جهازك الكمبيوتر أيضاً الوصول لمن تريد من المقربين لك أو أصدقائك فقط مستعيناً بهاتفك ومجاناً وبأكثر من شكل، سواء عن طريق الاتصالات الصوتية، ارسال واستقبال الرسائل، أو حتى عن طريق مكالمات الفيديو المجانية، وواحدة من أشهر تلك التطبيقات وأفضلهم هو WhatsApp! وهذا لما يقدمه من مميزات عديدة أهمها إمكانية فتح الواتس اب على جهازين في نفس التوقيت، وهنا دليل مفصل عن كيفية القيام بالأمر تفصيلياً!

المميزات التي ينفرد بها واتساب عن أي تطبيق مراسلة آخر

قد ذكرنا بالأعلى صديقي القارئ أن واتس اب الآن واحد من أكثر تطبيقات التواصل تميز على الإطلاق، ولكنه في الحقيقة هو الأفضل وهو الأكثر شيوعاً واستخدام في وقتنا هذا! ويبقى سؤال لماذا كما هو، لما تطبيق واتس اب هو الأفضل؟ ولما أنت الآن تقوم بقراءة هذا الدليل لكي تقوم بـ فتح الواتس اب على جهازين في نفس التوقيت؟ يمكننا الإجابة على هذا السؤال عن طريق قائمة الإضافات التالية وهي التي يقدمها WhatsApp لمستخدميه:

أداة التواصل المفضلة لأكثر من 5 مليار مستخدم:

نعم صديقي! قد يبدو الأمر غريب بعض الشيء ولكن هكذا تسير الأمور مع واتس اب، هناك ما يفوق الخمسة ملايين مستخدم لهذا التطبيق وهذا ما يجعل التواصل عن طريقه ممكن مع كثير من الأشخاص!

أكثر من طريقة للتواصل

 يمكنك أيضاً عن طريق واتس اب التواصل عن طريق أكثر من وسيلة وليس عن طريق المراسلة فقط، فيمكنك عن طريقه الاتصال مجاناً صوتياً وأيضاً عن طريق مكالمات الفيديو.

التواصل مع أكثر من شخص في وقت واحد

 مجموعات التواصل أيضاً من الأمور الرائعة التي يوفرها واتس اب لمستخدميه، فيمكنك عن طريق التطبيق القيام بمراسلة أكثر من شخص في وقت واحد وكذلك يمكنك القيام بالأمر نفسه ولكن عن طريق مكالمة صوتية أو عن طريق الفيديو مع نفس المجموعة من الأشخاص.

إضافات عديدة لأفضل محادثة

 يمكنك للمحادثة مع أصدقائك أو المقربين إليك إرسال بعض الرسائل النصية، إرسال ملصقات، رموز تعبيرية،  ارسال صور ومقاطع فيديو بالدقة الكاملة، ملفات صوتية، جهة اتصال، أمر أخر قد وصل مؤخراً للتطبيق وهو استفتاء الآراء، مستندات، وصيغة الرسالة الأفضل في وجهة نظري وهي إمكانية مشاركة موقعك أو مسارك الآن لأنها لا توجد في أغلب تطبيقات التواصل!

فقدان محادثاتك أمر مستحيل مع واتس اب

 نعم، فيمكنك بسهولة أخذ نسخة احتياطية من كل المحادثات الموجودة في تطبيق واتس اب بهاتفك واسترجاعها مرة أخرى إذا فقدتها في أي وقت لأي سبب من الأسباب، كما يمكنك استرجاعها أيضاً ولكن على هواتف أخرى عن طريق حفظ تلك المحادثات أو النسخة الاحتياطية منها في Google Drive أفضل مواقع المساحة السحابية وأشهرهم.

تلك هي مجموعة من المميزات التي يمكننا إعتبارها قائمة بأبرز ما في واتس اب، كل هذا وأكثر صديقي من الإضافات سوف تحصل عليه عند تحميلك Whatsapp على هاتفك الاندرويد أو الآيفون إلى جانب الإضافة التي أتينا للحديث عنها اليوم بشكل أساسي وهي  إمكانية فتح الواتس اب على جهازين! فهل حقاً يمكن ذلك، هل يمكنني تشغيل أداة التواصل الرائعة تلك على أكثر من هاتف وأكثر من جهاز كمبيوتر في وقتٍ واحد؟ نعم يمكنك القيام بذلك صديقي عن طريق إضافة واتس اب ويب الرائعة!

إقرأ أيضاً: كيفية تنزيل برنامج واتساب للاندرويد وطريقة التسجيل

الإضافة أساساً مخصصة لأجهزة الكمبيوتر بشكل أخص، فتم توفيرها لكي تتكمن من تشغيل الواتس اب الموجود بهاتفك بكل ما به من محادثات، ملفات وسائط، جهات اتصال، حالات على أي متصفح بجهازك الكمبيوتر لذا سُميت بإضافة Whatsapp Web، الإضافة رائعة ويمكنك استخدامها بشكل يومي ومستر بدون أي مشاكل أو تعقيدات، والرائع أنه بإمكانك استخدامها أيضاً عن طريق هاتف أخر مهما كان نوعه أو علامته! وهذا ما سوف نقوم بشرحه اليوم تفصيلياً بالإستعانة بمتصفح جوجل كروم!

كيفية فتح الواتس اب على جهازين في نفس الوقت

كيفية فتح الواتس اب على جهازين في نفس الوقت
كيفية فتح الواتس اب على جهازين في نفس الوقت باستخدام واتساب ويب

كما ذكرنا بالأعلى، Whatsapp Web هي الإضافة التي سوف نستعين بها في دليلنا اليوم لكي تستطيع فتح الواتس اب على جهازين بنفس الرقم، ولكن كيف وهي في الأساس مخصصة لفتح الواتس اب على جهازك الكمبيوتر على المتصفح؟ هناك صديقي إضافة في متصفح كروم للهواتف تسمى Desktop Site، تُمكنك من تشغيل مختلف المواقع والصفحات في هاتفك وكأنها من الكمبيوتر بحيث أن تظهر بنفس الواجهة الكبيرة على الرغم من الشاشة الصغيرة وكل شيء قد يوجد في الحاسوب ولا في الهاتف! لذا، إذا أردت فتح الواتس اب على جهازين بنفس الرقم، إليك الخطوات بشكل تفصيلي:

  1. في البداية قم بتحميل متصفح كروم على هاتفك الذي تريد أن تقوم بفتح الواتس اب الخاص بك به (الهاتف الثاني) سواء الآيفون أو الاندرويد، ثم قم بالتوجه لداخل التطبيق بعد الانتهاء من تثبيته.
  2. من داخل متصفح كروم قم بالدخول لموقع واتس اب ويب (قم بالضغط على الرابط المشار إليه)، وبعد فتح الموقع قم بالضغط على زر الثلاث نقاط الموجود بأعلى واجهة التطبيق.
  3. من قائمة الخيارات التي سوف تظهر إليك، قم بالضغط على زر Request desktop site، وانتظر حتى تقوم الصفحة بإعادة تشغيل نفسها ولكن بواجهة الحاسوب.
  4. الآن، قم من الهاتف الأخر الذي به الواتس اب الذي تريد تشغيله على الهاتف الأول بالتوجه لتطبيق Whatsapp الموجود به بالفعل.
  5. من داخل تطبيق واتس اب، قم بالتوجه لواجهة الإعدادات وقم منها بالضغط على زر WhatsApp Web، ثم قم بالضغط على خيار Link Device.
  6. الآن وأخيراً، عليك فحص كود QR الموجود في كروم بالهاتف الثاني عن طريق المربع الموجود بالكاميرا في الهاتف الأول وسوف يتم تشغيل واتس اب على كلا الجهازين بسهولة!

تلك هي الطريقة، وبهذه الخطوات البسيطة يمكنك إنهاء أمر قد أتيت إليه اليوم وهو فتح الواتس اب على جهازين بدون أي تطبيقات خارجية أو أي أدوات أخرى سوى  متصفح كروم فقط! الطريقة تعمل على هواتف آيفون والاندرويد بدون أي مشاكل! وبعد أن انتهينا، دعونا نكمل دليلنا بالإجابة على بعض الأسئلة الأخرى المتعلقة بما تحدثنا عنه مثل إمكانية تشغيل اثنين واتس اب مختلفين على هاتف واحد! ولكن هذا بعد أن نجيب على سؤال أول وهو هل يمكن فتح واتساب على الكمبيوتر؟

إقرأ أيضاً: كيف أجعل الواتس متصل دائما فى الأندرويد والايفون بخطوات بسيطة

هل يمكن فتح واتساب من الكمبيوتر؟

الطريقة التي قمنا بالفعل بأعلى تلك الفقرة بتقدميها وشرحها تفصيلياً هي طريقة مخصصة لتشغيل واتس اب هاتفك على الكمبيوتر بكل محادثاته، فبالفعل يمكنك بسهولة القيام بالأمر نفسه مع حاسوبك الشخصي بتنفيذ نفس خطوات فتح الواتس اب على جهازين المشروحة تفصيلياً بالأعلى ولكن قم بتبديل الهاتف الثاني بجهازك الكمبيوتر الذي تريد تشغيل واتس اب عليه!

طريقة تشغيل واتس أب ثاني علي الاندرويد

طريقة تشغيل واتس أب ثاني علي الاندرويد
طريقة تشغيل واتس أب ثاني علي الاندرويد

قد انتهينا بالفعل بالوصول لتلك الفقرة من فتح الواتس اب على جهازين، والحديث كان عن واتس اب واحد فقط يمكنك أن تقوم بتشغيله على هاتفين مختلفين في نفس التوقيت بدون أي مشاكل أو غلق لحسابك عن طريق تسجيل الخروج، ولكن نحن الآن نتحدث عن أمر آخر وهو إمكانية تشغيل اثنين واتس اب مختلفين في هاتف واحد وبدون WhatsApp Web مع إمكانية ارسال واستقبال الرسائل في أي وقت بدون مشكلة، هل حقاً يمكن ذلك؟ في الحقيقة صديقي الأمر بسيط للغاية وقد أصبح من إضافات بعض الهواتف أيضاً مثل سامسونج، شاومي، فيفو، OnePlus كذلك!

وللأسف أيضاً إضافة تعدد الحسابات أو تكرار التطبيقات التي سوف نستعين بها في تشغيل اثنين واتس اب في هاتف واحد لا توجد في بعض الهواتف، ولذلك سوف نقوم بشرح طريقة يمكنك الاستعانة بها في أي هاتف مهما كانت علامته أو واجهة تشغيله، سوف نستعين في الخطوات بتطبيق Parallel Space الرائع! والذي يمكنك من خلاله إلى جانب مضاعفة واتس اب القيام بالأمر نفسه مع أي تطبيق تواصل أخر أو انشاء حسابين في لعبة واحدة أيضاً، لذا قم بتحميل التطبيق من الأسفل وابدأ بتنفيذ الخطوات المطلوبة!

تحميل تطبيق Parallel Space

ثانياً : طريقة تشغيل أكثر من واتساب علي نفس الجوال بسهولة

  1. تأكد من تحميل التطبيق من الرابط المشار إليه من الأعلى عن طريق جوجل بلاي، بعد انتهاء تثبيته تماماً قم بالدخول إليه، ثم انتقل للخطوة التالية.
  2. بمجرد تشغيل التطبيق، سوف يتم توجيهك إلى واجهة البداية قم منها بإعطائه كل الاذونات المطلوبة وكل ما يتعلق بذلك حتى تصل لواجهة تحديد التطبيقات التي تريد مضاعفتها.
  3. الآن، من واجهة تحديد التطبيقات، قم من شريط Happy Chatting بتحديد تطبيق واتس اب لكي تقوم بمضاعفته وتشغيل حسابين عليه.
  4. بعد ذلك، قم بالضغط على زر Add to Parallel Space الموجود أسفل الواجهة التي أنت بالفعل بها.
  5. الآن، قم بالضغط من قائمة التطبيقات المضاعفة على تطبيق واتس اب وسوف يعمل معك وكأن التطبيق لأول مرة تقوم بتحميله على هاتفك!
    إذا طُلب منك تحميل 64Bit Support قم بتحميله على هاتفك من جوجل بلاي (من النافذة التي سوف تظهر إليك).
  6. وأخيراً! قم بالتسجيل في نسخة واتس اب الجديدة التي حصلنا عليها بتنفيذ الخطوات وابدأ باستخدام اثنين واتس اب في وقت واحد وعلى نفس الهاتف!

تلك هي  الخطوات التي سوف تحتاج لتنفيذها صديقي لتنفيذ الجزء الثاني من دليلنا اليوم فتح الواتس اب على جهازين وهو تشغيل اثنين واتس اب على هاتف واحد! يمكنك توفير كل تلك الخطوات وكل هذا الوقت إذا كان هاتفك من تلك الهواتف المذكورة بالأعلى ولكن لابد أن تكون على علم بالخطوات اللازم تنفيذها! والآن، هيا ننتقل للإجابة على سؤال ثالث في دليل فتح الواتس اب على جهازين، وهو هل يمكن تشغيل واتس اب برقم وهمي؟

طريقة عمل واتس أب باستخدام رقم وهمي أو واتس أب بدون رقم

طريقة عمل واتس أب باستخدام رقم وهمي أو واتس أب بدون رقم
طريقة عمل واتس أب باستخدام رقم وهمي أو واتس أب بدون رقم

هل يمكننا حقاً القيام باستخدام واتس اب وتحميله على هاتفك ثم التسجيل به بدون رقم هاتف؟ هل حقاً يمكن القيام بذلك مع تطبيق أساساً يعمل عن طريق أرقام الهاتف وبدونها لن يعمل؟ في الحقيقة صديقي نعم! يمكنك بالفعل القيام بالأمر عن طريق رقم هاتف أيضاً، ولكن سوف يكون وهمي، أي رقم غير موجود أساساً ولكن سوف تستقبل عليه الرسائل والاتصالات كما تحب وتقوم بتأكيد أي حساب من حساباتك بسهولة وبدون مشاكل عن طريق التطبيق الرائع Text Now! الأمر بسيط ولا يحتاج إلا تنفيذ بعض الخطوات السهلة بعد الحصول على الأداة من الرابط الموجود بالأسفل:

تحميل تطبيق Text Now

قمنا بوضع رابط تحميل خارجي عن متجر جوجل بلاي لأن التطبيق أساساً لا يتوافر إلا في بعض البلاد ولا يمكن لأي شخص تحميله من المتجر الرسمي، لذا قم بالحصول عليه من الرابط المشار إليه بالأعلى ثم ابدأ بتنفيذ الخطوات.

  1. بعد أن تقوم بتحميل التطبيق من الرابط الموجود الأعلى ثم تقوم بتثبيته على هاتفك، قم بالدخول إليه.
  2. من داخل التطبيق، قم من الواجهة الأساسية بالضغط على زر Get A Free Phone Number.
  3. من الواجهة التالية بعد الضغط على الزر السابق، قم باختيار رقم الدولة الذي تريد رقم منها، مثلأً قم بوضع 914 للحصول على قم امريكي.
  4. الآن قم من اخر واجهة أنت بها باختيار رقم تريده من الموجودة أمامك واحرص أن يكون مجاني، وقم بعد التحديد بالضغط على زر Continue.
  5. أنت بالفعل الآن قد حصل على رقم وهمي لكي تقوم بالتسجيل في واتس اب به بدون رقم فعلي، قم بنسخ الرقم وأبدئ بالتسجيل في واتس اب بشكل طبيعي.

هكذا بالفعل يمكنك الحصول على واتس اب وبدء مراسلة المقربين إليك بسهولة وبدون رقم حقيقي! بعد أن انتهينا من أخر أجزاء دليل فتح الواتس اب على جهازين! والآن دعونا نجيب على أبرز الأسئلة الشائعة حول هذا الأمر.

إقرأ أيضاً: كيفية تهكير الواتس اب للاندرويد بسهولة

الأسئلة الشائعة

هل يمكن تفعيل الواتس اب على جهازين؟

قد انتهينا بالفعل من دليل تفصيلي حول تشغيل الواتس اب على جهازين، فيمكنك بالفعل صديقي القيام بالأمر عن طريق تنفيذ بعض الخطوات الموجودة بالأعلى!

كيف أفتح واتساب ويب من الجوال؟

نفس الأمر مع السؤال السابق، هناك شرح تفصيلي بالأعلى عن فتح واتس اب ويب من الجوال ويمكنك القيام بذلك عن طريق جوجل كروم أحد أفضل المتصفحات بشكل عام!

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *