بالصور.. أفضل طرق فتح الملفات المضغوطة على الاندرويد
أفضل طرق فتح الملفات المضغوطة على الاندرويد

هنا أفضل طرق لـ فتح الملفات المضغوطة على الاندرويد!! كما نعلم، هناك دائماً مع التكنولوجيا بشكل عام حل لأي مشكلة قد تواجهك أثناء استخدامك الطبيعي، الحديث هنا بالنسبة لك إن كنت مستخدم للكمبيوتر أو الهاتف ومهما كان الجهاز الذي تقرئ منه هذا الدليل الآن، فإذا تحدثنا عن كم المشاكل التي قد تواجهك والتي لها قائمة من الحلول لن ننتهي، ولكن قد أتينا اليوم للحديث عن واحدة من أبرز تلك الحلول التي قدمتها التكنولوجيا لنا للتخلص من أمر قد يكون مزعج للبعض، نحن نتحدث هنا عن الملفات المضغوطة! تلك الوسيلة التي تخلصك تماماً مشكلة تعدد الملفات وكثرتها عن طريق ضغطهم في ملف واحد به كل ما تريد مع مميزات أخرى غير تقليص العدد! فهل لديك ملف مضغوط بالفعل على هاتفك وتريد إخراج ما به من ملفات عديدة؟ إذاً إليك صديقي دليل مفصل حول طريق فتح الملفات المضغوطة على الاندرويد!


لماذا قد أقوم بضغط الملفات؟

فتح الملفات المضغوطة على الاندرويد

في الحقيقة صديقي أنت بالآن بالفعل تتعامل مع ملف مضغوط، أي قد لا تحتاج أساساً للتعرف على فوائد ضغط الملفات، فأنت الآن تبحث عن طريقة لفك الضغط عن تلك الملفات وليس كيف تقوم بضغط عدة ملفات إلى ملف واحد بأي صيغة من صيغ الملفات المضغوطة، ولكن قد يكون دار في ذهنك بالفعل سؤال كما دار في ذهني قبل كتابة هذا الدليل وهو لماذا قد أقوم أساساً بضغط عدة ملفات في ملف واحد بدلاً من التعامل مع مجلد واحد بدون الحاجة لأدوات يحملهم جميعاً في مكان واحد؟ في الحقيقة الإجابة على هذا السؤال تتمثل في عدة فوائد قد تحصل عليها عن طريق ضغط ملفاتك، وتتمثل تلك الفوائد التي نتحدث عنها في:

  • تقليل حجم الملفات: إذا لاحظت سابقًا أو لم تكن على علم أساساً، ضغط عدة ملفات في ملف واحد عن طريق أي أداة وليس مجلد تحصل معه أيضاً على ضغط لحجم تلك الملفات إلى حجم أقل بعض الشيء من الحجم الأساسي الذي كانت عليه الملفات.

اقرأ ايضا: كيفية اضافة التاريخ الهجرى لهواتف الاندرويد

  • سهولة المشاركة: يمكنك بسهولة شديدة مشاركة ما تحب من الملفات سواء كان عن طريق الإرسال أو الاستقبال بدون أن تحمل أي هم لعدد تلك الملفات، فسوف تتعامل مع ملف واحد عبارة عن حزمة تضم عدد لا حد له من الملفات!
  • الأمان والحماية: يمكنك أيضاً استخدام الملفات المضغوطة بغرض الأمان، فإذا كان لديك عدة ملفات وتريد حمايتها فيمكنك عن طريق أحد تطبيقات ضغط الملفات وضعها في ملف واحد مغلق بكلمة سر من اختيارك ولا أحد يمكنه فتح هذا الملف إلا وإن كان على علم بتلك الكلمة.

وبالحديث عن الملفات المضغوطة، تلك النوعية من الملفات تتماثل تماماً مع مجموعة الأشكال التي ذكرناها في المقدمة، فهي أيضاً لها كثير من الصيغ التي قد تظهر بها وأيضاً قد يكون الملف الذي تريد فك الضغط عنه يحمل اسم واحدة منهم، هناك العديد من تلك الصيغ في الحقيقة ولكن هناك الأشهر من بينهم والذي سوف تجد الملف به في الأغلب مثل RAR, Zip, TAR, 7Z, GZ, GZip، كل هذه المجموعة ليست كل الصيغ ولكن هي الأشهر، والآن بعد أن انتهينا من تقديم نبذة عن الملفات المضغوطة، كيف يمكنني فتح الملفات المضغوطة على الاندرويد؟


كيفية فتح الملفات المضغوطة على الاندرويد

فتح الملفات المضغوطة على الاندرويد

إذا تحدثنا عن طرق فتح الملفات المضغوطة على الاندرويد، فسوف نجد أن هناك وسيلتين لهم أكثر من شكل وأكثر من شرح يمكنك الاستعانة بإحداهم للوصول لما تريد وهو ما داخل تلك الملفات، هناك أساساً تطبيقات مخصصة لذلك الأمر ومخصصة لتلك النوعية من الملفات فقط وتقدم إضافات رائعة تختص بهذا الأمر، وهناك أيضاً تطبيقات من نوع أخر تسمى بمدير الملفات، واحدة من أبرزها Google Files الرائع والذي هو واحد من خدمات جوجل لهواتف الاندرويد، ومن تطبيقات فتح الملفات المضغوطة على الاندرويد تطبيق WinRAR الذي سوف نستعين به أيضاً اليوم!

عن طريق تطبيق Google Files:

فتح الملفات المضغوطة على الاندرويد

كما ذكرنا بالأعلى، هذا التطبيق في الأساس ليس تطبيق مخصص فقط لـ فتح الملفات المضغوطة على الاندرويد، ولكن هو تطبيق إدارة ملفات يوفر لك الكثير من الإضافات والمميزات الرائعة منها:

  • إمكانية تنظيف هاتفك من الملفات الزائد والغير مفيدة فيما يسمى تنظيف الهاتف.
  • كذلك يمكنك أخذ نسخة احتياطية من مساحة تخزين هاتفك بشكل كامل وليس لصيغ معينة وصيغ أخرى لا ثم استرجاعها مرة أخرى عن طريق نفس التطبيق (بالمساحة السحابية).
  • يمكنك أيضاً عن طريق التطبيق وأخر مثله على هاتف أخر مشاركة أي ملفات تريدها بسرعة هائلة.
  • واجهة رائعة يمكنك عن طريقها التحكم في المظهر الذي تبدو به الملفات إليك، فيمكنك أن تقسيم الملفات إلى فيديوهات في مكان واحد، صور في مكان أخر، ومكان للملفات موسيقية وأخر للصيغ الأخرى! كما يمكنك عرض مساحة تخزين هاتفك كما هي.

اقرأ المزيد: تعرف علي كيفية تثبيت نظام وهمي للاندرويد بدون روت

تلك هي المميزات التي يوفرها لك تطبيق Google Files إلى جانب واجهة مميزة ومتناسقة للغاية، وإلى جانب إمكانية فتح الملفات المضغوطة على الاندرويد، ولكي تقوم بذلك عن طريق التطبيق تأكد من تنفيذ الاتي من الخطوات:

  1. تأكد في البداية صديقي القارئ لكي نصل إلى فتح الملفات المضغوطة على الاندرويد من تحميل تطبيق Google Files من الرابط المشار إليه بالأعلى، تأكد من تثبيته بالفعل ثم هيا للخطوة التالية!
  2. من تطبيق Google Files وتحديداً من واجهة التطبيق الأساسية، قم بالضغط على خيار Browse الموجود في شريط الواجهات الموجود بأسفل الواجهة.
  3. بعد الضغط على الزر السابق، سوف تظهر إليك واجهة بها كل ملفات هاتفك وكل ما في مساحة التخزين،
  4. الآن، عليك من مساحة تخزين هاتفك الظاهرة أمامك تحديد الملف المضغوط الذي تريد فتحه، لذا قم بالتوجه إلي مسارالملف الذي تريد تطبيق خطوات الدليل عليه.
  5. بعد أن تصل إلى الملف المضغوط، قم بالضغط عليه، ثم قم من تلك النافذة التي سوف تظهر إليك بالضغط على زر Extract لتبدأ عملية فتح الملفات المضغوطة على الاندرويد!
    فتح الملفات المضغوطة على الاندرويد

عن طريق تطبيق WinRAR:

إذا تحدثنا عن هذا التكليف فنحن في الحقيقة نتحدث عن أفضل أداة يمكنك الاستعانة بها في فتح الملفات المضغوطة على الاندرويد، يوفر لك التطبيق العديد من المميزات مثل إمكانية ضغط الملفات، إمكانية تصفح ملفات هاتفك وكأنه تطبيق إمارة ملفات، يمكنك أيضاً رؤية ما بداخل الملفات المضغوطة بدون الحاجة الي فك الضغط عنها أولا.

كما ان هناك مشاكل تحدث في بعض الملفات المضغوطة ولا يكون لها حل، يمكنك أن تتخلص من تلك المشاكل بسهولة عن طريق تطبيق WinRaR، ويمكنك عن طريقه فتح الملفات المضغوطة عن طريق تنفيذ الآتي:

  1. في البداية صديقي القارئ تأكد من تحميلك للتطبيق من الرابط المشار إليه بالأعلى على هاتفك، وتأكد من تثبيته بالفعل.
  2. بعد أن تنتهي عملية تثبيت التطبيق، قم بالدخول إليه، وسوف تجد واجهة بها كل ما في هاتفك من ملفات (مساحة تخزينية).
  3. قم من تلك الواجهة بالتوجه إلي مسار الملف المضغوط الذي تريد فتحه، ثم قم بالضغط على مربع التحديد الموجود بجانب هذا الملف.
  4. بعد أن قمت بالضغط على زر التحديد وتم بالفعل الأمر مع الملف الذي تريد تطبيق الخطوات عليه، قم بالضغط على أيقونة فك الضغط الموجودة في أعلى واجهة التطبيق التي أنت بها.
  5. من الواجهة التالية، يمكنك تحديد بعض الإعدادات التي تريد أن تسير بها عملية فتح الضغط، كما يمكنك عن طريق زر Browser تحديد المسار الذي تريد فك ضغط الملف به مباشرةً.
  6. بعد أن ننتهي من ضبط كل المطلوب، قم بالضغط على زر Ok الموجود في أسفل الواجهة وسوف تبدأ عملية فتح الملفات المضغوطة  على الاندرويد!

اقرأ المزيد: كيفية تثبيت حزمة تطبيق أندرويد وحل مشكلة التوزيع

هكذا قد انتهينا بوصولنا لتلك الفقرة من دليلنا اليوم ومن ما أتينا للحديث عنه وهو فتح الملفات المضغوطة على الاندرويد، قد قدمنا لكم أفضل طرق القيام بذلك مع تقديم بعض الأدوات المهمة أيضاً، إذا واجهتك أي مشكلة أثناء إتباع خطوات دليل فتح الملفات المضغوطة على الاندرويد، فقط إتركها لنا في تعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت!

اقرأ الآن: كيفية تبريد جهاز الاندرويد وحل مشكلة السخونة

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *