إلغاء خاصية الانتظار في 6 خطوات لتجنب الاتصالات من المزعجين
إلغاء خاصية الانتظار في الاندرويد

قد تأتيك مكالمة مهمة أو أحد بحاجة ماسة إليك و يتفاجئ بهاتفك مشغولًا وعند معرفتك بالأمر تشعر بالسوء أو أنك تأخرت عن شيء ما، سنشرح في مقالنا عن خاصية انتظار المكالمات و مزاياها و إلغاء خاصية الانتظار في الاندرويد.

خدمة انتظار المكالمات، ما المقصود بها؟

انتظار المكالمات هي خاصية في أجهزة الموبايل عند تفعيلها يمكن لمستخدم الهاتف استقبال مكالمات أثناء إجراء مكالمة أخرى ، بدل أن يظهر للمتصل بك أنك مشغول يتم تنبيهه صوتيًا بأنك تجري مكالمة وفي الطرف الثاني أثناء إجراء المكالمة يتم التنبيه بأن أحد يحاول الاتصال ويمكنك من خلال شاشة الهاتف الرد على المكالمة أو إلغائها أو تجاهلها .

وفي حال أردت الرد يمكنك تعليق المكالمة الأولى والرد على المكالمة الثانية، وتعد خاصية انتظار المكالمات للهواتف الاندرويد أو الايفون مهمة خاصة إذا كنت تنتظر مكالمات مهمة و أيضا بالنسبة لأصحاب العمل والشركات وأصحاب الأعمال التجارية.

مزايا استخدام خاصية انتظار المكالمات call waiting

تقدم خاصية انتظار المكالمات الكثير من الفائدة للمستخدمين بما تتمتع به من مزايا ولعل أهمها:

  • خاصية مجانية حيث أن تفعيلها لا يتطلب أي رسوم أو مقابل.
  • يمكنك تلقي مكالمة ثانية أثناء إجراء مكالمة.
  • يمكنك التبديل بين المكالمة الواردة والمكالمة التي تجريها حسب الضرورة بالنسبة لك.
  • عدم ضياع أي مكالمة بسبب انشغال الخط خاصة إذا كانت مهمة بالنسبة لك ، لذلك خاصية انتظار المكالمات تساعدك في عدم تفويت اتصالاتك التي قد تكون بمناسبة فرصة لك أو تغيير في حياتك.

بمزاياها العديدة تعتبر خاصية انتظار المكالمات مهمة للكثير من المستخدمين لكن هنا السؤال كيف نقوم بتفعيل هذه الخاصية تابع معنا لتعرف الجواب وبكل تفصيل.

كيفية تفعيل خدمة انتظار المكالمات على هاتفك

يفكر الكثير من المستخدمين الراغبين في تفعيل هذه الخدمة بجواب لهذا التساؤل ،سنشرح بالخطوات المفصلة طريقة تفعيل خدمة انتظار المكالمات:

  1. بعد فتح هاتفك نفتح خيار الاتصال أو الهاتف أو نافذه إجراء المكالمات كلها نفس النافذة لكن بتعابير مختلفة تبعًا لنوع الهاتف لكن بشكل عام تكون أيقونة بشكل هاتف.
  2. في أعلى الشاشة نجد ثلاث نقاط نضغط عليها لتنسدل قائمة من المهام نختار منها خيار الضبط.
  3. بعد اختيار خيار الضبط تفتح لنا نافذة جديدة تحتوي العديد من الخيارات التي تتعلق بالاتصال و المكالمات  نختار منها خيار خدمات إضافية.
  4. نلاحظ وجود الكثير من الخيارات المتعلقة بحجب المكالمات وتحويل المكالمات وخدمات أخرى ، إذا كان هاتفك يدعم شريحتين ستجد الشاشة مقسومة بخيارات لكل شريحة على حد.
  5. من بين هذه الخيارات يوجد خاصية انتظار المكالمات يمكنك تفعيلها الأن ، لكن للتأكيد في حال وجود شريحتين في جهازك يجب تفعيله لكل شريحة على حدى في أغلب أنواع الهواتف.
  6. ليست بخطوات صعبة لكن بعد تطبيقها ستحصل على خدمة انتظار المكالمات التي تقدم لك العديد من الميزات الرائعة.
كيفية تفعيل خدمة انتظار المكالمات على هاتفك
كيفية تفعيل خدمة انتظار المكالمات على هاتفك

يمكنك اختصار كل هذه الخطوات بخطوة واحدة ، هناك رمز خاص بتفعيل ميزة انتظار المكالمات *43#  ماعليك  إلا إدخال الرقم ثم اتصال لتحصل على هذه الميزة الرائعة وتتمكن من تلقي المكالمات أثناء إجراء مكالمة أخرى.

قد يهمك: شرح بالخطوات أفضل مسجل مكالمات للاندرويد 10

كيفية إلغاء خاصية الكول ويتينج؟

قد تبدو خدمة انتظار المكالمات مهمة للكثيرين لكن في نفس الوقت مزعجة للبعض خاصة إذا كثرت الاتصالات أثناء إجراء مكالمة مهمة أو وجود بعض الأشخاص الذين لا يملون من معاودة الاتصال رغم معرفتهم بأن الأخر يقوم بإجراء مكالمة، بكل حال إيقاف خدمة انتظار المكالمات أو الكول ويتينج  ليست بالأمر الصعب  كل ما علينا اتباع نفس خطوات تفعيل الخدمة لكن هذه المرة بغاية إلغائها :

  • من واجهة الاتصال أو الأيقونة التي تحمل شكل الهاتف.
  • الثلاث نقاط في الأعلى أو قائمة المهام نختار منها الضبط.
  • بين العديد من الخدمات نختار الخدمات الإضافية.
  • من بين خدمات المكالمات المختلفة نتابع للوصول إلى خدمة انتظار المكالمات.
  • من خيار خدمة انتظار المكالمات نقوم بإلغاء تفعيل الخدمة.
  • بخطوات بسيطة ومشابهة لخطوات التفعيل نكون قد ألغينا خدمة انتظار المكالمات أو الكول ويتينج.
كيفية إلغاء خاصية الكول ويتينج
كيفية إلغاء خاصية الكول ويتينج

وبنفس أسلوب التفعيل هناك أيضا رمز خاص لإلغاء الخدمة من خلال إدخال رمز #43# ثم اتصال يتم إشعارنا نصيا بإلغاء خدمة الكول ويتينج

إذا كنت في حيرة هل خدمة الانتظار مفعلة لدي أما لا يمكنك التأكد من الإعدادات كما ذكرنا في خطوات التفعيل والإلغاء أو طلب الرمز *#43# ثم اتصال ليبين لك حال خدمة انتظار المكالمات لديك هل هي مفعلة أو غير مفعلة.

لك أيضًا: قائمة اجدد برامج الاندرويد عليك تحميلها على هاتفك

برامج خاصة بتفعيل خدمة انتظار المكالمات

أرغب في تفعيل خدمة الانتظار لكن هاتفي لا يدعم تفعيلها، هذه إحدى المشكلات التي تواجه البعض عندما يرغبون في تفعيل خاصية انتظار المكالمات أن بعض الأجهزة لا تدعم هذه الخاصية لذلك سنقدم لكم الحل من خلال برنامج يساعد في تفعيل هذه الخدمة.

Call waiting enabler

برنامج Call waiting enabler رائع ومفيد جدًا للأشخاص الذين يحاولون تفعيل انتظار المكالمة و لكن هواتفهم لا تدعم هذه الميزة، تطبيق بحجم صغير يضيف لهاتفك ميزة انتظار المكالمة حتى تستطيع تلقي المكالمات أثناء إجراء مكالمة أخرى ، بعد تحميل التطبيق وإعطائه بعض الأذونات اللازمة سيكون بمقدورك استقبال المكالمات حتى و لو كنت مشغولًا بمكالمة أخرى.

Call waiting enabler
Call waiting enabler

ما حل مشكلة عدم ظهور انتظار المكالمة؟

لقد قمت بتفعيل خدمة انتظار المكالمة ولكن لم يظهر لدي، هي مشكلة تواجه البعض وإليك بعض الخطوات لعلها تكون الحل:

  • إيقاف تشغيل الجهاز وإعادة تشغيله قد يكون الحل لهذه المشكلة.
  • تأكد من وضع الطيران لديك من القائمة المنسدلة من أعلى الشاشة يمكنك تجربة تفعيل وضع الطيران وإلغائه لحل المشكلة.
  • إزالة الذاكرة المؤقتة لإدارة المكالمات من اعدادات الجهاز نختار تطبيقات نبحث عن تطبيق إدارة المكالمات ثم مسح ذاكرة التخزين المؤقتة من خيار مسح البيانات.
  • تأكد من عدم تفعيل وضع عدم الازعاج على هاتفك.
  • قوم بإزالة الشريحة من الهاتف وإعادة إدخالها.
  • تحميل أحد البرامج الخاصة بتفعيل خدمة انتظار المكالمة.

للمزيد: اهم وأفضل 10 تطبيقات اندرويد لاغني عنهم في هاتفك الاندرويد

حل مشكلة عدم ظهور انتظار المكالمة
حل مشكلة عدم ظهور انتظار المكالمة

في الختام ، خاصية انتظار المكالمات غاية في الأهمية لدى الكثيرين وغير مرغوبه لدى البعض من المستخدمين ، وإن كنت لم تستخدم هذه الخاصية من قبل أو أنك استخدمتها وترغب في إلغائها فعليك بمراجعة مقالنا فهو غني بكل ماتريد معرفته بما يخص هذه الخدمة .

الأسئلة الشائعة:

كيف اعرف إن كان هاتفي يدعم خاصية انتظار المكالمات أم لا؟

يمكنك معرفة إن كان هاتفك يدعم خاصية انتظار المكالمات من خلال الدخول إلى إعدادات الاتصال من واجهة الاتصال ثم الثلاث نقاط في الزاوية العلوية ثم الضبط ومن ثم خدمات إضافية في هذه الواجهة والبحث عن خدمة انتظار المكالمات أو عبر الرمز *43# رمز تفعيل خدمة انتظار المكالمات في حال توافرها في هاتفك.

كيف أعرف أن الرقم الذي اتصل به انتظار أو في مكالمة أخرى؟

عند اتصالك بأي شخص غير مشغول تسمع صوت الرنين المتقطع العادي لكن عند اتصالك بشخص مشغول بدون ميزة انتظار يظهر لديك صوت الرنين السريع وفي حال كان قد فعل خدمة انتظار المكالمات تسمع بدل من الرنين صوت ينبهك إلى أن الرقم الذي تتصل به يجري مكالمة أخرى.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *