دليلك الشامل لكيفية حذف الملفات التي لا تحذف على الاندرويد!
كيفية حذف الملفات التي لا تحذف على الاندرويد

هنا طريقة حذف الملفات التي لا تحذف على الاندرويد وشرحها بشكل تفصيلي! مع الاستخدام المستمر لهاتفك، لا شك أن الملفات بجميع الصيغ التي تبدوا بها سواء صور وملفات موسيقى، مستندات، تطبيقات أو أي نوع آخر من الصيغ المعروفة تكون في تزايد، وتحدث عملية التحميل بشكل مستمر من عدة مصادر ولأغراض عديدة، وبعد فترة نصل إلى حذف تلك الملفات لأسباب عديدة، هناك منها المهم بالطبع والذي لا يمكنك الاستغناء عنه، وهناك منها المهم لفترة، قد يحدث الأمر لسبب اضطراري أيضاً، ولكن في النهاية أي ملف على هاتفك قد يتعرض للحذف في أي وقت!

إذا فكرنا صديقي في لماذا قد تقوم بحذف الملف، فهناك أسباب عديدة في الحقيقة، ولكن أبرز تلك الأسباب التي لا نهاية لها هي عدم أهمية تلك الملفات بالنسبة لك، أو الاضطرار للتخلص منهم بسبب عدم توافر مساحة أو تعريض الهاتف لفيروس معين أو أي شكل من الأخطار، في النهاية عملية الحذف سهلة للغاية ويمكن إتمامها في بعض الثواني، ولكن الأمور لا تسير بهذا الشكل إذا واجهتك مشكلة عدم حذف الملف، فإذا حدثت معك بالفعل، لا تقلق هناك بعض الحلول المقترحة التي سوف نتحدث عنها اليوم في دليل كيفية حذف الملفات التي لا تحذف على الاندرويد!

أسباب عدم حذف الملفات على الاندرويد

كما ذكرنا بالأعلى، ليس من الطبيعي صديقي القارئ أن تواجه مشكلة عدم حذف بعض الملفات على هاتفك، الأمر يسير بشكل بسيط للغاية عن طريق تحديد الملف ومن ثم حذفه بسهولة بدون أي مشاكل وبدون الحاجة إلى برامج أو ما شابه ذلك، فلماذا قد نواجه تلك المشكلة ولماذا قد نضطر للبحث عن دليل كيفية حذف الملفات التي لا تحذف على الاندرويد ولماذا أنت هنا اليوم بالفعل! تتمثل تلك الأسباب المتوقعة في:

تمثل الملف في فيروس معين:

 للأسف صديقي، قد يكون سبب مواجهتك الآن لمشكلة الملفات التي لا تحذف على الاندرويد هو أن الملفات تلك أساساً هي فيروس على شكل ملف وتلك الملفات لا تحذف في الأغلب مهما مررت على مجموعة من المحاولات! في الحقيقة قد واجهت أنا تلك المشكلة سابقاً ولكن لم أقوم بإتباع إحدى الطرق المقترحة وقمت بحذف كل بيانات الهاتف عن طريق استعادة ضبط المصنع، لا تقم بذلك إلا بعد تجربة المقترحات أولاً!

دليلك الشامل لكيفية حذف الملفات التي لا تحذف على الاندرويد!

قد يكون الملف من ملفات نظام الهاتف:

أيضاً واحدة من الأسباب التي لابد من أن تراعيها، من الممكن أن يكون الملف الذي تريد حذفه هو واحد من ملفات الهاتف الأساسية لذلك أنت الآن في دليل كيفية حذف الملفات التي لا تحذف على الاندرويد! تلك النوعية من الملفات لا تحذف أساساً ولا يمكن حذفها أو حتى تجربة هذا الأمر لتجنب أي نوع من المشاكل لهاتفك، لذا عليك صديقي من التأكد أولاً أن هذا الملف ليس من ضمن تلك المجموعة!

قد يكون الملف الذي تريد حذفه قيد الاستخدام: 

لابد أيضاً عند مواجهة مشكلة الملفات التي لا تحذف على الاندرويد أن نراعي العمليات التي تحدث في الخلفية، فربما يكون هناك تطبيق في الخلفية يستخدم هذا الملف في عملية ما أو هناك إحدى العمليات بشكل عام التي تحدث الآن في هاتفك وتحتاج لهذا الملف، فمن الممكن أن تكون المشكلة التي جعلتك الآن في دليل كيفية حذف الملفات التي لا تحذف على الاندرويد تتمثل في ذلك!

تلك أسباب قد تكون هي ما أدت لعدم حذف ملف معين من هاتفك بعد أكثر من محاولة، ليست هي كل الأسباب، ربما تكون نقطة أخرى هي السبب في حدوث ذلك، ولكن في النهاية المشكلة مشكلة ولابد من محاولة التخلص منها! لذا، إليك بأسفل تلك الفقرة شرح لـ كيفية حذف الملفات التي لا تحذف على الاندرويد، لنبدأ إذاً بالتحدث عن الأمر بشكل تفصيلي أكثر وبدء تقديم الحلول!

إقرأ أيضاً: أفضل 5 طرق لحل مشكلة الهواتف ذات المساحة التخزينية المنخفضة

كيفية حذف الملفات التي لا تحذف على الاندرويد

في الحقيقة، للتخلص من تلك المشكلة الأمر لا يسير بإتباع بعض الخطوات لحل واحد لا عليك إلا تنفيذه، ولكن ليس هناك حل بعينه لتلك المشكلة، علينا إتباع بعض الحلول المقترحة للتخلص من تلك المشكلة وتجربة كل منهم حتى نصل إلى نقطة التخلص من الملف الذي نواجهه، لذا دعونا نبدأ بالحديث عن تلك الحلول:

حذف الملفات عن طريق الكمبيوتر بشكل نهائي:

دليلك الشامل لكيفية حذف الملفات التي لا تحذف على الاندرويد!

يمكن أن تكون المشكلة صديقي القارئ في الهاتف نفسه، ربما لا وقد تكون المشكلة في الملف نفسه وهناك سبب معين من إحدى الأسباب التي ذكرناها بالأعلى جعله لا يحذف ولا يتقبل تلك العملية، ولكن أيضاً ربما لا، لذا لماذا لا نقوم أولاً بتجربة حذف الملفات التي لا تحذف على الاندرويد عن طريق حاسوبك الشخصي لعله يكون حل سهل ومفيد وبدون أي حاجة لأي تطبيقات أو أدوات؟ إليك الخطوات اللازمة لأولى مقترحات حذف الملفات التي لا تحذف على الاندرويد:

  1. في البداية عليك تجهيز هاتفك وحاسوبك الشخصي للتوصيل وكذلك الكابل (يُفضل أن يكون المخصص للهاتف)، بعد ذلك قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر وتأكد أن تم توصيله بالفعل.
  2. بعد الانتهاء من توصيل هاتفك بدون أي مشاكل، قم بالتوجه إلى تقسيمة مساحة تخزين الهاتف في واجهة التقسيمات المخصصة لحاسوبك الشخصي.
  3. قم من مساحة تخزين هاتفك من الكمبيوتر بالتوجه إلى المسار الموجود به الملف الذي تريد حذفه والذي تواجه معه مشكلة الملفات التي لا تحذف على الاندرويد، ثم قم بالضغط على الملف بالزر الأيمن للماوس.
  4. من القائمة التي سوف تظهر إليك، قم بالضغط على زر Delete ومعه زر Shift من لوحة مفاتيح جهازك الكمبيوتر.

قد يهمك: أفضل تطبيق لتنظيف الهاتف اندرويد وتسريعه لعام 2023

التخلص من ملفات الفيروسات أو المضرة:

قد ذكرنا بالأعلى أكثر من مرة، قد تكون المشكلة هي أن الملف الذي لا يحذف من على هاتفك هو أساساً ملف فيروس! فتلك الملفات إن لم تكن على علم لا تحذف في الأغلب، تبقى ملفات مضرة لهاتفك والأمر يزيد مع الوقت بتخريب نظامه، وإن حاولت حذفها لا تسير الأمور بنجاح، لذا عليك في البداية صديقي من الحصول على تطبيق مضاد للفيروس لكي تقوم بعملية فحص سريعة للملفات المضرة الموجودة على هاتفك وإن تم العثور على ملف واحد حتى تقوم بحذفه، نقترح عليك تحميل تطبيق AVG Antivirus من جوجل بلاي، لذا قم بتحميله من الرابط الموجود بالأسفل ثم البدء بإتباع اللازم من الخطوات!

تطبيق AVG عزيزي ليس مجرد أداة لفحص إمكانية وجود ملفات ضارة على هاتفك لكي تقوم بـ حذف الملفات التي لا تحذف على الاندرويد، ولكن هناك حزمة رائعة للحماية والحصول على تجربة أمنة تماماً من الإضافات، تتمثل في العثور على هاتفك المفقود، حماية تجربة تصفح الإنترنت معك تماماً، إحصائية أيضاً وقائمة بالتطبيقات الأكثر استخداماً، يمكنك تكوين خزنة سرية وإضافة ما تريد من الملفات إليها والوصول إليها عن طريق رقم سري تقوم بتحديده، الحفاظ على مساحة هاتفك بأفضل شكل ممكن، وأيضاً التخلص من ملفاتك الضارة بتنفيذ الآتي:

  1. تأكد في البداية من تحميل التطبيق على هاتفك من الرابط المشار إليه بالأعلى لكي نقوم بـ حذف الملفات التي لا تحذف على الاندرويد وتأكد من تثبيته بالفعل.
  2. الآن، قم بالدخول إلى تطبيق AVG، ثم قم من داخل التطبيق بالضغط على زر Scan لكي نقوم بفحص الفيروسات أو وجود أي ملفات ضارة قد تكون موجودة على هاتفك.
  3. بمجرد الضغط على الزر، سوف يقوم التطبيق بفحص شامل لمساحة تخزين هاتفك عثوراً على أي تطبيق، ملف يسبب ضرر لهاتفك ويشكل خطر، ما عليك الآن إلا حذف كل الموجود بالقائمة (إن وجد) لكي نصل إلى حذف الملفات التي لا تحذف على الاندرويد إن كانت فيروسات!

استخدام تطبيقات تمزيق الملفات:

تطبيق تمزيق الملفات
تطبيق تمزيق الملفات

كما ذكرنا بالعنوان السابق، سوف نستعين الآن بتطبيقات تسمى تطبيقات تمزيق الملفات، تلك العملية تقوم بها تلك الأدوات عن طريق حذف الملف بشكل نهائي من على هاتفك، يمكنك الاستعانة بإحداهم لكي نتم حذف الملفات التي لا تحذف على الاندرويد فلذلك السبب تم تطويرها أساساً، ما عليك صديقي إلا تحميل أفضل تطبيق يمكنك الاستعانة به في تمزيق الملف وهوتحميل تطبيق Ishredder على هاتفك من جوجل بلاي، ثم القيام بتنفيذ ما عليك تنفيذه من خطوات:

  1. كما ذكرنا سابقاً، تأكد من تحميل التطبيق بالفعل على هاتفك وتثبيته، ثم قم بالدخول إليه.
  2. بمجرد الدخول إلى التطبيق سوف تجد الواجهة التالية أمامك، قم بالضغط منها على File Expolrer، ومن النوافذ التي سوف تظهر إليك بمجرد الضغط قم بإعطاء التطبيق كل الاذونات اللازمة لكي يعمل معك بالشكل المطلوب.
  3. بعد إعطاء التطبيق كل الاذونات المطلوبة، قم بالضغط على File Explorer مرة أخرى، وقم بتحديد الملف الذي تريد حذفه من مساحة تخزين هاتفك التي سوف تظهر إليك.
  4. بعد تحديد الملف بالضغط عليه مطولاً، قم بالضغط على زر الحذف أو السلة الموجود بالأعلى.
  5. من قائمة الطرق التي سوف تظهر إليك لكي تحذف بها الملف، قم بالضغط على زر Random حتى تبدأ عملية الحذف التي أتينا إليها وقدمنا كل المذكور بالأعلى.

عمل ضبط مصنع لهاتفك:

يمكننا وصف هذا الحل بالمقترح الأخير، بالطبع لا يمكن أن يكون الأول أو حتى الثاني لأنك بالفعل بالقيام به سوف تفقد بيانات هاتفك كلها ومن بينهم الملف الذي لا يحذف معك وبتلك الطريقة قد تكون تخلصت تماماً من مشكلتك التي أتينا لها اليوم، ولكن للأسف لها جانب سلبي كما ذكرنا، إن لم تجدي معك أحد المقرحات بالأعلى، فما عليك صديقي إلا التوجه إلى إعدادات هاتفك، البحث عن كلمة Reset من شريط البحث الموجود بأعلى واجهة الإعدادات، ثم الضغط على زر Factory Reset وإتمام العملية!

مقال مشابه: استرجاع النسخة الاحتياطية من Google Drive للاندرويد – شرح بالخطوات

كلمة أخيرة!

بوصولك لتلك الفقرة فأنت بالفعل قد انتهيت من جميع الحلول التي أتينا اليوم للحديث عنها في دليلنا هذا للتخلص من مشكلة الملفات التي لا تحذف على الاندرويد، وأيضاً تعرفت على كل الأسباب التي قد تصل بك لحدوث تلك المشكلة! إذا واجهتك أي مشكلة أثناء تنفيذ الخطوات، فقط اتركها لنا في تعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت!

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *