شرح الطريقة الصحيحة لكيفية ربط يد تحكم الاكس بوكس بهاتف الأندرويد
كيفية ربط يد تحكم الاكس بوكس بهاتف الأندرويد

مع التنوع الكبير في ألعاب أندرويد التي يمكن أن نجدها اليوم في نظام التشغيل هذا، لا مفر من التفكير في تحسين تجربة الألعاب باستخدام عناصر التحكم تمامًا كما نفعل على وحدة التحكم، وبالتأكيد يمكن اليوم لأي شخص لديه هاتف أندرويد أو جهاز لوحي توصيل وحدة تحكم بمحطته للاستمتاع بالألعاب أكثر، لذا سنتعرف سويًا في هذه المقالة على كيفية ربط يد تحكم الاكس بوكس بهاتف الأندرويد فركز هذا البرنامج التعليمي على تشغيل الاكس بوكس مع هاتفك الاندرويد ، على الرغم من أن المستخدمين لديهم أيضًا خيار استخدام وحدات التحكم من وحدات التحكم الأخرى مثل PlayStation 3، يتم إجراء الاتصال بين وحدة التحكم والجهاز المحمول أو الجهاز اللوحي باستخدام كبل USB-microUSB، نظرًا لأن الاتصال اللاسلكي عبر Bluetooth عادة ما يتسبب في بعض المشكلات عند محاولة ربط جهاز التحكم بجهاز بنظام التشغيل هذا.

تشغيل يد Xbox 360 على الأندرويد بدون سلك

سنشرح الآن كيفية ربط يد تحكم الاكس بوكس بهاتف الأندرويد ، فيجب عليك اتباع الطريقة التالية للقيام بذلك:

  • يجب أن يكون لدينا كابل microUSB في متناول اليد ومتوافق مع مدخلات microUSB للهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي.
  • على الرغم من عدم وجود طريقة بسيطة لذلك، يمكننا أيضًا توصيل وحدة التحكم لاسلكيًا من خلال جهاز استقبال لاسلكي يتصل مباشرة بالهاتف المحمول ويسمح باستخدام وحدة التحكم دون الحاجة إلى أي كبلات، لكن لنفترض أننا سنستخدم طريقة الكابلات التقليدية.
  • بعد ذلك يجب أن ننتقل إلى تثبيت تطبيق USB / BT JoystickCenter من هنا وهو مجاني تماما على الرغم من أنه إذا كان مفيدًا لنا فيمكننا أيضًا تنزيل الإصدار المدفوع الذي يتضمن تحسينات معينة مقارنة بالإصدار المجاني.
تشغيل يد Xbox 360 على الاندرويد بدون سلك
تشغيل يد Xbox 360 على الاندرويد بدون سلك
  • بمجرد التنزيل ننتقل إلى تثبيت التطبيق على الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي.
  • بعد تثبيت التطبيق بالفعل ننتقل إلى توصيل جهاز التحكم بجهازنا الطرفي من خلال كابل microUSB، بعد ذلك نفتح التطبيق وإذا كان كل شيء على ما يرام، يجب أن تكتشفنا وحدة التحكم التي قمنا بتوصيلها في تلك اللحظة تلقائيًا.
  • من المهم أن نتبع جميع التعليمات التي ستظهر على الشاشة لأن هذه العملية ضرورية لمعايرة تشغيل الأمر بشكل صحيح في جهازك.
  • أخيرًا سيتيح لنا التطبيق أيضًا إمكانية تخصيص بعض إعدادات الهاتف المحمول، يمكننا التحديد من سرعة أذرع التحكم إلى وظيفة الأزرار الموجودة على وحدة التحكم.

بمجرد الانتهاء من عملية التكوين هذه بالكامل، يجب أن نكون قادرين على استخدام وحدة التحكم للاستمتاع بالألعاب التي قمنا بتثبيتها على نظام التشغيل Android، إذا أردنا تحسين تجربة الألعاب بشكل أكبر فمن المستحسن توصيل محطة الهاتف المحمول الخاصة بنا بالتلفزيون للاستمتاع بالرسومات على شاشة أكبر بكثير من شاشة الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي، وبهذا نكون قد أوضحنا كيفية ربط يد تحكم الاكس بوكس بهاتف الأندرويد .

برنامج تشغيل دراعات Xbox 360

من خلال برنامج تشغيل دراعات Xbox 360 يمكنك التفاعل مع جهاز Xbox360 الخاص بك من الهاتف المحمول، وفي هذه المقالة نرشح أحد أفضل التطبيقات المتخصصة في ذلك، لتشغيل يد التحكم على الموبايل ، وهو Xbox 360 SmartGlass ، الذي يمكنك من استخدام هاتفك المحمول لمشاركة المحتوى مع وحدة تحكم Xbox 360 والتفاعل مع الألعاب والأفلام والموسيقى و Internet Explorer.

باستخدام Xbox 360 SmartGlass، يمكنك التحكم في جهاز Xbox360 من شاشة هاتفك المحمول، واستخدام لوحة مفاتيح الهاتف المحمول للكتابة والتحكم في Internet Explorer والتحكم في تشغيل الفيديو والموسيقى، أي استخدم الهاتف كما لو كان عنصر تحكم آخر.

لكن أفضل شيء في Xbox 360 SmartGlass بلا شك، هو حقيقة أنه يستخدم شاشة الهاتف كمكمل لبعض الألعاب، في الألعاب المتوافقة ، يعرض الهاتف محتوى إضافيًا: خرائط الألعاب ، ومعلومات حول الشخصيات ، إلخ …

بالإضافة إلى ذلك يتيح لك Xbox 360 SmartGlass الوصول إلى ملف تعريف Xbox Live الخاص بك للتحقق من إنجازاتك وتغيير الصورة الرمزية الخاصة بك ورؤية أصدقائك وإرسال الرسائل.

يدهش Xbox 360 SmartGlass من مدى عمله بشكل جيد ويفتح عالمًا جديدًا بالكامل من تفاعل وحدة التحكم. أحسنت.

كيفية ربط يد تحكم الاكس بوكس بهاتف الأندرويد
كيفية ربط يد تحكم الاكس بوكس بهاتف الأندرويد

الميزات الرئيسية لـ Xbox SmartGlass

  • يتيح لك Xbox SmartGlass الاتصال بأصدقائك على Xbox ، حتى تتمكن من إظهار إنجازاتك ومشاركة ألعابك.
  • يمكنك أيضًا تغيير الصورة الرمزية الخاصة بك في صورة ثلاثية الأبعاد من جهازك المحمول.
  • واجهة بسيطة وبديهية تسمح لك باستكشاف جهاز Xbox 360 الخاص بك بلمسة وانتقاد.
  • ستتمكن من استخدام لوحة مفاتيح الهاتف للكتابة على جهاز Xbox 360 الخاص بك.
  • ستتمكن من تصفح الإنترنت على جهاز Xbox 360 الخاص بك (من جهازك المحمول) باستخدام لوحة مفاتيح كاملة والتكبير.
  • اكتملت تجربة Xbox 360 على جهازك المحمول ، وستتمكن من التشغيل والإيقاف المؤقت والمضي قدمًا والعودة وإيقاف مقاطع الفيديو والموسيقى دون أي مشكلة.
  • يتوفر كتالوج كامل للموسيقى والفيديو والألعاب Xbox 360 في التطبيق.
  • ستكون قادرًا على إرسال رسائل إلى أصدقائك على Xbox.
  • ستكون قادرًا على تعديل ملف تعريف Xbox الخاص بك.
    ملاحظات Xbox SmartGlass

رغم هذه المميزات إلا أن هذا التطبيق به عدد من السلبيات التي مكن أن تعيق عديد المستخدمين، ونوضحها في التالي:

  1. من أجل استخدام هذا التطبيق ، يجب أن تكون مشتركًا في Xbox ، من أجل تسجيل الدخول.
  2. لاستخدام هذا التطبيق ، يجب أن يكون للجهاز المحمول دقة شاشة WVGA.
  3. غير متوافق مع الأجهزة اللوحية.
  4. أنت بحاجة إلى 4.0 أو أعلى.

لتحميل تطبيق  من متجر جوجل بلاي اضغط هنا

وفيما يتعلق بـ كيفية ربط يد تحكم الاكس بوكس بهاتف الأندرويد باستخدام هذا البرنامج، فهي مثل الطريقة التي شرحناها بالأعلى باستخدام برنامج USB / BT JoystickCenter.

تشغيل يد تحكم بلاي ستيشن على نظام الأندرويد

السؤال الشائع دائمًا والمتصل بـ كيفية ربط يد تحكم الاكس بوكس بهاتف الأندرويد هو إمكانية استخدام وحدة تحكم بلاي ستيشن على الهاتف الأندرويد، وللقيام بهذا الأمر سنشرح الطريقة على وحدة تحكم PlayStation 3 التي تعمل بنظام Android Nougat، وغالبا ما تكون هذه الطريقة موحدة لكل أجهزة بلاي ستيشن المقدمة من شركة سوني، وإليك الطريقة:

كيفية ربط يد تحكم الاكس بوكس بهاتف الأندرويد
كيفية ربط يد تحكم الاكس بوكس بهاتف الأندرويد
  • ستحتاج إلى كابل OTG يدعمه جهازك.
  • قم بتوصيل كابل OTG بهاتفك أو جهازك اللوحي.
  • قم بتوصيل كابل شحن USB المناسب بوحدة تحكم PS3 الخاصة بك.
  • يمكنك الآن استخدام وحدة التحكم الخاصة بك لتشغيل الألعاب والتنقل عبر هاتفك أو جهازك اللوحي.

ولتوصيل جهاز التحكم PS3 الخاص بك بهاتفك الأندرويد يجب عليك القيام بالآتي:

  1. انتقل إلى الإعدادات -> Xperia -> Dualshock3 Wireless Controller.
  2. ابدأ المعالج “كيفية توصيل وحدة تحكم”
  3. قم بتوصيل جهاز التحكم PS3 الخاص بك بهاتف / جهاز لوحي من Sony باستخدام كابل USB OTG.
  4. في نهاية عملية الإعداد ، يجب أن تكون وحدة تحكم PS3 متصلة بهاتفك / جهازك اللوحي لاسلكيًا.

تعرف علي: أفضل برنامج تهكير اي لعبة والحصول على تجربة بدون قواعد 2022!

برنامج تشغيل يد التحكم على الاندرويد بلوتوث

في هذا الجانب سنشرح كيفية توصيل وحدة تحكم XBOX 360 على نظام أندرويد بطريقة الاتصال عبر البلوتوث، فقط اتبع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى الإعدادات في هاتفك الأندرويد وافتح خاصية البلوتوث.
  • وأنت داخل نظام البلوتوث اذهب إلى الأجهزة المتصلة لفتح خيارات اقتران البلوتوث.
  • اختر من القائمة إقران جهاز جديد عبر البلوتوث.
  • هذا هو الوقت المناسب لوضع وحدة التحكم اللاسلكية Xbox في وضع الاقتران، فقط اضغط مع الاستمرار على زر الاقتران في وحدة التحكم حتى يبدأ زر Xbox في الوميض بسرعة.
  • زر الاقتران في يد التحكم ستجده في الجزء العلوي بين الزر LB ومنفذ الشحن USB من النوع C.
  • سيظهر اسم وحدة التحكم في قسم “الأجهزة المتاحة” في صفحة “إقران جهاز جديد” على هاتفك، انقر على “وحدة تحكم Xbox اللاسلكية”.
  • والآن أصبح جهاز التحكم Xbox الخاص بك متصل الآن بهاتف Android الخاص بك، يمكنك الاستمتاع بأي لعبة عبر هاتفك المحمول باستخدام يد تحكم Xbox.

كيفية ربط يد تحكم الاكس بوكس بهاتف الأندرويد

سنشرح طريقة أخرى هنا عن كيفية ربط يد تحكم Xbox بهاتف Android واستخدمها لتشغيل Game Pass في السحابة، تنطبق هذه الخطوات أيضًا على الاتصال بجهاز iPhone أو iPad فقط عليك اتباع ما يلي:

كيفية ربط يد تحكم الاكس بوكس بهاتف الأندرويد
كيفية ربط يد تحكم الاكس بوكس بهاتف الأندرويد
  • انتقل إلى قائمة الإعدادات أو التكوين الخاصة بهاتفك الخلوي وابحث عن القسم الذي تقوم بتكوين اتصال Bluetooth فيه. على هاتف محمول من Samsung ، يكون المسار هو الإعدادات > اتصالات > Bluetooth.
كيفية ربط يد تحكم الاكس بوكس بهاتف الأندرويد
كيفية ربط يد تحكم الاكس بوكس بهاتف الأندرويد

 

  • قم بتنشيط اتصال Bluetooth بهاتفك الخلوي وابحث عن خيار إضافة جهاز جديد. على هاتف محمول Samsung ، يظهر الخيار أدناه باسم “الأجهزة المتاحة”.
كيفية ربط يد تحكم الاكس بوكس بهاتف الأندرويد
كيفية ربط يد تحكم الاكس بوكس بهاتف الأندرويد
  • قم بتشغيل وحدة التحكم Xbox الخاصة بك واضغط على زر الاتصال الموجود على يمين الزر LB (يحتوي على ثلاثة خطوط منحنية للرجوع إليها). إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، فسيبدأ رمز Xbox في الوميض أو الوميض.
  • على هاتفك الخلوي ، في قسم “الأجهزة المتاحة” ، ابحث عن وحدة تحكم Xbox الخاصة بك. يجب أن تظهر كـ “Xbox Wireless Controller” ؛ حدده وانتظر حتى يتم الاتصال. عند الانتهاء ، ستكون جاهزًا لاستخدامه مع تطبيق Game Pass.

ملحوظة: ضع في اعتبارك أنه نظرًا لأنك ستستخدم وحدة تحكم Xbox رسمية ، فسيكون تخطيط الزر هو نفسه تمامًا كما لو كنت تلعب Game Pass على وحدة تحكم Xbox أو جهاز كمبيوتر (كمبيوتر شخصي أو Windows). الآن ، كن مرتاحًا واستمتع. وفي حال احتجت إلى أي نصائح للبدء ، ابدأ العمل في Halo: The Master Chief Collection .

للمزيد:  تعرف علي كيفية الحصول علي نت مجاني للاندرويد بطرق متنوعة

الخاتمة

بعد هذا الشرح، الآن أصبحت على دراية بـ كيفية ربط يد تحكم الاكس بوكس بهاتف الأندرويد ، وأصبح بإمكانك ربط أداة التحكم بهاتفك المحمول والاستمتاع بتحكم كامل على الألعاب التي تفضل ممارستها على الأندرويد، فيمكنك ربط جهاز التحكم باستخدام أحد البرامج المتخصصة في ذلك أو باستخدام نظام البلوتوث في هاتفك المحول.

الأسئلة الشائعة:

ما هي طريقة تشغيل تشغيل يد Xbox 360 على pc ؟

إذا كنت تريد تشغيل Xbox 360 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فقط عليك توصيل أداة التحكم بأي منذ منفذ USB 2.0 أو 3.0 على الجهاز، وسيقوم نظام التشغيل “ويندوز” تلقائيًا بالتعرف عليه وتثبيت التعريفات الخاصة به وإعلامك في شريط الإشعارات أن وحدة التحكم الخاصة بك جاهزة للعمل على الألعاب، ولن تضطر لتحميل برنامج لتشغيلها مثل الهاتف المحمول

أهمية الاكس بوكس بالهاتف؟

أحيانًا تكون هناك عديد الألعاب التي يفضل المستخدمون ممارستها على الهاتف المحمول، لا سيما إذا كان المستخدم يعمل على محاكي للإكس بوك أو للبلايستيشن على هاتفه المحمول، فيفضل أن يمارس تلك الألعاب بأداة التحكم على الهاتف، ما يمنحه تجربة شبيهة بالتعامل مع جهاز الإكس بوكس أو البلايستيشن

 

 

 

 

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *