كيفية التسجيل فى فانتازي الدوري الانجليزي
كيفية التسجيل فى فانتازي الدوري الانجليزي

لعبة Fantasy Premier League عبارة قواعد كرة قدم خيالية تقليدية، تقوم بتشكيل فريق افتراضي من لاعبين حقيقيين يلعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، واعتمادًا على أدائهم في المباريات الحقيقية، يحصل فريقك على نقاط وتعمل إدارة اللعبة طوال الموسم على رصد مكافآت خاصة لأفضل المدربين أو المستخدمين الذين يختارون تشكيلات مناسبة كل جولة وتمكنون من حصد أكبر عدد من النقاط، لذا فإن معرفة كيفية التسجيل فى فانتازي الدوري الانجليزي يعد أمرًا هامًا لعديد عشاق كرة القدم الإنجليزية.

ما هي الفانتازي Fantasy ومتى كان ظهورها الأول؟

مع اقتراب بداية الدوري الإنجليزي الممتاز كل عام تتزايد الإثارة لموسم جديد من لعبة كرة القدم الخيالية Fantasy Premier League، وعلى الرغم من أن هناك عديد ألعاب كرة القدم الخيالية المتاحة عبر الإنترنت، فإن Fantasy Premier League FPL هي بلا شك الأكثر شعبية وتوفر للمستخدمين فرصة لخوضها مع أصدقائهم ومنافسيهم في جميع أنحاء العالم.

لذلك سواء كنت من المخضرمين المخضرمين في FPL أو مبتدئًا بدأ للتو في التعامل مع اللعبة، سنوضح لك هنا كثيرًا عنها حتى يمكنك التعرف على كيفية التسجيل فى فانتازي الدوري الانجليزي وبدء تشكيلة الأحلام التي تحقق بها الجوائز.

تاريخ إقلاع Fantasy Premier League

كان صعود كرة القدم الخيالية في جميع أنحاء العالم رائعًا، والرجل الذي بدأها كان أندرو وينشتاين بالتعاون مع دانيال إيك البارع في التكنولوجيا، قبل 30 عامًا، وذلك بعد أن عثر على مفهوم الرياضة الخيالية الأمريكية، حيث اعتبر نسخة كرة قدم بريطانية واشترى بعض المظاريف.

يقول وينشتاين ، الذي انتقل مؤخرًا إلى التدريب على الحياة: “أعتقد أنك ستسميها شركة ناشئة من المدرسة القديمة”. غيرت كرة القدم الخيالية بالتأكيد له. “لم يكن لدي أي نقود كنت لا أزال أعيش في المنزل ، أفعل ذلك في غرفة نوم أختي القديمة، كنت مجرد مهووس بكرة القدم ، لكني على ما أعتقد، لقد حبست نفسي بعيدًا لمدة ثلاثة أشهر، وصممت النظام ثم بدأت في وضع إعلانات في مجلات كرة القدم – كان هذا قبل FFT، أتذكر طباعة التقارير ليلة الأحد وأخذها إلى مكتب البريد في أكياس كبيرة. إنه شعور قديم للغاية الآن، ثم انخرطت وسائل الإعلام، وانطلقت اللعبة في اتجاهات غير متوقعة”.

في الواقع تعتبر لعبة كرة القدم الخيالية تقريبًا رياضة بحد ذاتها، إذ يكرس اللاعبون الجادون مئات الساعات، وغالبًا ما يديرون فرقًا في العديد من المسابقات. تدعمه صناعة منزلية كاملة وتقدم تقارير عنها، من مواقع الويب والبودكاست إلى بن كريلين شبه الأسطوري، الذي تتنبأ جداول البيانات الخاصة به بتغييرات المباريات، وأسابيع اللعب المزدوجة ومتى تضغط على زر Triple Captain الكبير.

كيفية التسجيل في موقع الدوري الإنجليزي

والآن حان الوقت لنشرح كيفية التسجيل فى فانتازي الدوري الانجليزي، ولبدء اللعب في Official Fantasy English Premier League، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً عليك التسجيل في موقع لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي، ويمكنك القيام بذلك من خلال الضغط هنا
  • بعد ذلك ستنتقل إلى صفحة ستحتاج فيها إلى ملء جميع بياناتك وتحديد عنوان بريد إلكتروني ، سيتم إرسال خطاب تأكيد التسجيل إليه.
  • هناك أيضًا يمكنك تحديد فريقك المفضل والاشتراك في قوائم بريدية مختلفة ، لكن هذا ليس ضروريًا. تحتاج فقط إلى قبول شروط استخدام الموقع.
  • بعد تأكيد البريد الإلكتروني، ستصل فورًا إلى علامة التبويب “اختيار التشكيلة” في القائمة الرئيسية لدوري Fantasy Premier League.

بعد ذلك يتعين عليك أن تجند تكوين فريقك الخيالي، يتم بعد ذلك تعيين ميزانية قدرها 100 مليون جنيه إسترليني لكل مدير في FPL ويجب أن يختار إجمالي 15 لاعبًا: حارسان مرمى وخمسة مدافعون وخمسة لاعبي خط وسط وثلاثة مهاجمين. أنت مقيد بثلاثة لاعبين كحد أقصى من كل فريق من فرق الدوري الإنجليزي.

لديك انتقالات غير محدودة حتى قبل ساعة ونصف قبل أول مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد – وهناك خيار “الاختيار التلقائي” إذا كنت تريد أن تختار اللعبة تشكيلة كاملة لك.

كيفية بدء تكوين الفريق وجمع النقاط كل أسبوع

هنا سنلقي نظرة على تكوين الفريق وجمع النقاط كل أسبوع للعبة Fantasy English Premier League للمبتدئين ولأولئك الذين يرغبون في إنعاش ذاكرتهم، لذلك نحن في علامة التبويب “اختيار الفريق”، أنت هنا مدعو لتجميع فريق من 15 لاعبًا، من خلال النقر على الصورة الظلية للاعب في الملعب على اليمين، على اليسار سترى قائمة باللاعبين المناسبين لهذا المركز.

كيفية بدء تكوين الفريق وجمع النقاط كل أسبوع
كيفية بدء تكوين الفريق وجمع النقاط كل أسبوع

يرجى ملاحظة أن 11 من أصل 15 لاعبًا من اختيارك سيبدأون، والباقي 4 سيكونون مشتركين. يتم احتساب النقاط البديلة فقط إذا لم يظهر أحد اللاعبين الأساسيين في الملعب، خلاف ذلك فإنها لا تؤثر على النتيجة بأي شكل من الأشكال.

بعد الانتهاء من اختيار لاعبي الفريق، سوف تحتاج إلى الضغط على زر “دخول الفريق” وإدخال اسم فريقك في النافذة التي تفتح.

هذا يكمل مجموعة فريق كرة القدم الخيالية. ولكن بما أن هذا خيال موسمي ، فهذه مجرد البداية

عليك أن تعلم بأن الهدف الأساسي من Fantasy Premier League هو تجميع أكبر عدد ممكن من النقاط خلال موسم 2022-23 بأكمله.

اقرأ ايضا: كل طرق تحميل العاب وتطبيقات الاندرويد (شرح مُفصل) 

من بين فريقك المكون من 15 لاعبًا ، يجب عليك تحديد XI بداية لكل “أسبوع ألعاب” – وسيحصلون على نقاط بناءً على أدائهم في كل مباراة.

يمكنك وضع فريقك في أي تشكيل على الرغم من أنه يجب أن يكون هناك دائمًا حارس مرمى واحد ، وثلاثة مدافعين على الأقل ومهاجم واحد على الأقل يتم اختيارهم في جميع الأوقات.

من المهم أيضًا ترتيب ترتيب مقاعد البدلاء الخاصة بك، حيث ستستبدل اللعبة تلقائيًا لاعبًا إذا لم يلعب أحد اللاعبين في فريق البداية الخاص بك في أسبوع اللعب.

أنت مطالب أيضًا باختيار قائد ونائب قائد قبل كل أسبوع، لأنه سيحصل قائد فريقك على ضعف عدد النقاط، في حين أن نائب القائد هو خيار احتياطي في حالة عدم تشغيل اختيارك الأصلي، وبالتالي سيتم منح النقاط المزدوجة للاختيار البديل.

سيتم إدخالك تلقائيًا في العديد من “الدوريات العامة” ، بما في ذلك دوري المعجبين ، استنادًا إلى الفريق الذي تدعمه ، ودوري البلد ، ودوري “Gameweek” اعتمادًا على وقت التسجيل ، ودوري شامل.

هناك أيضًا إمكانية إنشاء دوري صغير ترحيبي ، بأسلوب كلاسيكي أو وجهاً لوجه ، للسماح لك باللعب ضد الأصدقاء والعائلة.

إلى جانب تنسيق الدوري القياسي ، يتم إدخال فرق FPL تلقائيًا في الكأس ، مع تحديد تاريخ البدء من خلال العدد الإجمالي للاعبين الذين يدخلون اللعبة.

لا توجد قيود على موعد انضمامك إلى فريقك لأول مرة، على الرغم من أنه من أجل الإنصاف ، فأنت مقيد بوجود فريق واحد لكل شخص.

يمكن العثور على قائمة كاملة بالقواعد والأسئلة الشائعة على موقع Fantasy Premier League الرسمي.

آلية جمع النقاط في اللعبة

نوضح هنا كيفية تحديد النقاط في كرة القدم الخيالية، بحيث يتم منح النقاط لكل لاعب بناءً على أدائه في المباراة، مع تطبيق المعايير التالية:

كيفية التسجيل فى فانتازي الدوري الانجليزي

  • العب حتى 60 دقيقة = نقطة وحيدة
  • للعب 60 دقيقة أو أكثر (باستثناء الوقت المحتسب بدل الضائع) = نقطتان
  • لكل هدف يسجله حارس مرمى أو مدافع = 6 نقاط
  • لكل هدف سجله لاعب خط وسط = 5 نقاط
  • لكل هدف يسجله مهاجم = 4 نقاط
  • لكل هدف مساعدة = 3 نقاط

  • للحصول على شباك نظيفة بواسطة حارس مرمى أو مدافع = 4 نقاط

  • للحصول على شباك نظيفة بواسطة لاعب خط وسط = نقطة وحيدة

  • لكل 3 تسديدات من قبل حارس المرمى = نقطة

  • عن كل تصدي لركلة جزاء = نقطتان
  • نقاط إضافية لأفضل اللاعبين في المباراة = 1- 3 نقاط
  • مقابل كل هدفين استقبلهما حارس أو مدافع يخسر نقطة من رصيده في المباراة
  • لكل بطاقة صفراء يخسر اللاعب نقطة
  • لكل بطاقة حمراء يخسر اللاعب 3 نقاط
  • لكل هدف خاص يحصل اللاعب على 3 نقاط

اقرأ أيضا: أفضل قوالب تطبيقات اندرويد جاهزة مجانا لعام 2022

تشكيلة الأحلام لهذا الموسم Dream Team

كيفية التسجيل فى فانتازي الدوري الانجليزي

قرر FPL جعل حراس المرمى ممتعين هذا العام من خلال خفض سعر حراس المرمى المتميزين الذين تم تجنبهم، في السابق كان Edouard Mendy خيارًا شائعًا لفترة من الوقت، لكن نقاط ضعف تشيلسي في فترة ما قبل الموسم جعلت العديد من الأشخاص يتجهون إلى Ederson، إنه طريقة آمنة للحصول على خيار دفاعي للمدينة، فليست هناك حاجة حتى إلى حارس مرمى احتياطي، لكن باولو جازانيجا من فولهام يتمتع بخبرة PL ولا يشغل مكانًا في فريق مهم.

لقد كان Trent Alexander-Arnold نموذجًا للعديد من المواسم المتتالية الآن وهذا الموسم لا يختلف. إنه يظل على نفس السعر الذي بدأه في الموسم الماضي ، مما يجعله قفلًا لفريق القالب مرة أخرى. أصبح João Cancelo الدعامة الأساسية في فرقنا الموسم الماضي ولا يزال يتمتع بشعبية كبيرة هذا الموسم. إنه مدافع رائع وربما كان يجب أن يكون لديه المزيد من النقاط الموسم الماضي على الرغم من حصوله على 201 نقطة في المجموع. يعتبر ريس جيمس مدافع تشيلسي أحد أكثر الخيارات إثارة للانفجار الموسم الماضي وهو صفقة ضخمة مقابل 6.0 جنيهات إسترلينية. مقابل 6.0 جنيهات إسترلينية ، فهو أيضًا ذو قيمة رائعة. كيران تريبير، مدافع تشيلسي، خيارًا شائعًا لدفاع نيوكاسل الصاعد والذي من المحتمل أن يحصل على الكثير من الشباك النظيفة هذا الموسم. Trippier هو أيضًا صانع الكرات الثابتة الأساسي وسيكون بمثابة ترينت صغير مقابل 5.0 جنيهات إسترلينية فقط. نيكو ويليامز بتأمين انتقاله إلى نوتنغهام فورست وسيكون المدافع المفضل بقيمة 4.0 جنيه إسترليني كخيار بديل رخيص.

مرة أخرى، بدأنا الموسم بنفس الطريقة تمامًا: محمد صلاح كقائد لفريق صاعد. دائمًا ما يبدأ الملك المصري الموسم بضجة كبيرة ، كما أن المباريات الافتتاحية لليفربول تجعل من المرجح أن يفعل ذلك مرة أخرى. سنحصل عليه جميعًا على الرغم من كونه أغلى لاعب بسعر 13.0 جنيهًا إسترلينيًا. أصبح زميله لويس دياز المفضل لدى مشجعي ليفربول ومديري FPL على حد سواء الموسم الماضي وسيقدم مقابل 8.0 جنيهات إسترلينية. يريد الكثيرون المشاركة في المباريات الافتتاحية لأرسنال وكان من المفترض أن يحقق غابرييل مارتينيلي مكان بوكايو ساكو لتوفير بعض المال. إذا بدأ ، فإن 6.0 جنيهات إسترلينية تعتبر سرقة لمارتينيلي. بيدرو نيتو انفراجًا الموسم الماضي ، لكن الإصابات أعاقت الطريق. الآن هو لائق بدنيًا ومستعدًا للتصعيد مثلما فعل مواطنه ديوغو جوتا. أندرياس بيريرا يحصل على المركز الأخير في خط الوسط حيث يبلغ 4.5 جنيه إسترليني وسيبدأ ويحتمل أن يأخذ الكرات الثابتة لفولهام.

سيحاول مانشستر سيتي الدفاع عن لقبه مرة أخرى ويمكنه الانطلاق في بداية قوية ببعض المباريات اللذيذة في وقت مبكر. أدخل Erling Braut Haaland . إنه يأتي بسعر ممتاز يبلغ 11.5 جنيهًا إسترلينيًا ، ولكن بصفته المهاجم الرئيسي لمانشستر سيتي ، سيكون يستحق ذلك جيدًا. كان غابرييل جيسوس بالفعل يجمع الكثير من الضجيج ثم واصل تسجيل هدفين وكاد أن يؤمن هاتريك في أول مباراة له قبل الموسم. لديه كل المواهب للتفوق كمهاجم رئيسي في آرسنال ، الذي يتمتع بمباريات جيدة. ثالث أكثر المهاجمين شهرة في اللعبة في الوقت الحالي هو سام غرينوود ، الذي حصل على 4.5 جنيه إسترليني ، وحصل على بعض المباريات مع ليدز الموسم الماضي.

اقرأ أيضا: إليك طريقة مشاهدة كأس العالم في قطر 2022 علي هاتفك الأندرويد

نصائح ذهبية تضمن لك التفوق على جميع منافسيك

في هذا الجانب ستتعرف على أفضل نصائح للعبة Fantasy Premier League لتقديم موسم قوي بحيث تضمن لك هذه النصائح التفوق على جميع منافسيك، ونسرد هذه النصائح على النحو التالي:

1. لا حاجة لاثنين من حراس المرمى باهظ الثمن

نظرًا لأن حارس مرمى واحد فقط سيكون قادرًا على اللعب كل أسبوع ، فاستهدف أن يصبح لاعبك الأساسي الذي تلعبه في البداية لاعبًا بقيمة 4.5 مليون جنيه إسترليني ، مثل أليسون (5.5 مليون جنيه إسترليني) أو إيدرسون (5.5 مليون جنيه إسترليني) أو إدوارد ميندي (جنيه إسترليني) 5m) ، وتأكد من أن النسخ الاحتياطي الخاص بك هو أحد أرخص اللاعبين الذين يبلغ سعرهم 4 ملايين جنيه إسترليني.

2. امتلك مقعدًا قويًا

تأكد من وجود لاعبين لائقين على الأقل على مقاعد البدلاء ، وحارس المرمى جانبًا. ستكون هناك أوقات يتعرض فيها أعضاء فريقك الأساسي للإصابة أو السقوط بشكل غير متوقع ، لذلك من المهم أن يكون لديك لاعبين احتياطيين بحيث تكون واثقًا من أن يتم اختيارهم في أسبوع اللعب ويمكنك التدخل تلقائيًا.

3. تغلب على ارتفاع الأسعار

بعد كل أسبوع ألعاب ، ستزيد أسعار بعض اللاعبين أو تنخفض اعتمادًا على شعبيتها بين مجتمع FPL ، فيما يتعلق بنشاط النقل. إذا كنت متأكدًا من أنك تريد لاعبًا جاهزًا للعب اللعبة التالية ، فمن الأفضل إجراء التحويل مبكرًا لتجنب ارتفاع الأسعار وبالتالي التهام ميزانيتك.

4. اترك الانتقالات وتغييرات الفريق لأطول فترة ممكنة

بقدر ما يمكن أن يكون التغلب على ارتفاع الأسعار أمرًا مهمًا ، يمكن القول إنه من الأفضل الانتظار حتى آخر لحظة ممكنة لإجراء تغييرات على فريقك قبل بدء أسبوع اللعب. يسمح ذلك بتحديثات الفريق من المديرين في المؤتمرات الصحفية ويمنحك فكرة أوضح عن اللاعبين من فريقك ، أو أولئك الذين تخطط للانتقال إليهم ، سيلعبون أم لا.

5. أخذ علما اللاعبين الصفقة

خلال الأسابيع القليلة الأولى من Gameweeks ، سيصبح أكثر وضوحًا من يبدأ ومن يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز. قد تكون هناك بعض المفاجآت وصفقة أو اثنتين للحصول على نتيجة ، حيث يعتبر Jarrod Bowen (8.5 مليون جنيه إسترليني) مثالاً ممتازًا حيث تم تسعيره بـ 6.5 مليون جنيه إسترليني فقط في بداية الموسم الماضي قبل أن يحقق 206 نقطة رائعة للغاية .

6. تعرف على آخذي الكرات الثابتة

من المفيد معرفة من يسدد الركلات الحرة وركلات الترجيح في الدوري الإنجليزي، ويرجى العلم المدافعون جذابون بشكل خاص هنا ، حيث يعتبر ترينت ألكساندر-أرنولد (7.5 مليون جنيه إسترليني) مثالًا رئيسيًا للاعب الذي يأخذ الكرات الثابتة بانتظام وبالتالي يكون قادرًا على تسجيل نقاط كبيرة.

7. حدد القبطان بعناية

إذا كنت جادًا بشأن الأداء الجيد في FPL في موسم 2022-23، فستكون اختياراتك لقائد فريقك أمرًا حيويًا. سيحرز قائدك نقاطًا مضاعفة خلال كل أسبوع لعب وتأكد دائمًا من الاختيار من بين أقوى اللاعبين لديك مع تركيبات مواتية.

8. استخدم حرف البدل الخاص بك بحكمة

يمكنك الحصول على شريحتين “wildcard” لاستخدامهما على مدار موسم ، واحدة قبل 12 نوفمبر (1:30 مساءً بتوقيت جرينتش) والثانية بعد 26 ديسمبر (1:30 مساءً بتوقيت جرينتش) ، والتي تظل مفتوحة حتى نهاية حملة 2022-23.

قد يكون الإغراء هو تنشيطه على الفور، ربما بعد أسبوع مخيب للآمال أو أسبوعين من الموسم ، ولكن حاول ألا تتخذ قرارًا متهورًا واستخدم بطاقة البدل الخاصة بك فقط عندما تكون متأكدًا من أنك بحاجة إلى إصلاح فريقك ، وبالتأكيد لا. عندما تريد إجراء تغيير واحد أو اثنين فقط.

اقرأ المزيد: أفضل 10 تطبيقات اندرويد لا يمكن الاستغناء عنها في هاتفك

خاتمة

ببساطة لعبة FPL من ألعاب كرة القدم الخيالية الأكثر شهرة في العالم، من خلالها يمكن أن تضع نفسك في اختبار حقيقي لاستراتيجياتك وفكرك الكروي إذا كنت شغوفًا بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، فبعد أن تسجل في موقع اللعبة الرسمي، عليك البدء باختيار فريق بالميزانية المتاحة لك، ثم احرص على قراءة النصائح التي قدمناها لك كي تضمن تشكيلة قوية قادرة على المنافسة بين كل القادة في اللعبة.

الأسئلة الشائعة حول كيفية التسجيل فى فانتازي الدوري الانجليزي

كيف اخرج من دوري معين في الفانتازي؟

أحينًا يفكر بعض المدربين في الخروج من دوري معين في الفانتازي، وللقيام بذلك علك الدخول إلى حسابك في لعبة FPL والضغط على خيار Administer، ثم قم باختيار Add League Suspesions ، وبعدها يمكنك تحديد الشخص الذي تريد إخراجه من الدوري هذا ثم تقوم بعد ذلك بالضغط على الموافقة والتأكيد.

متى ترتفع اسعار لاعبي الفانتازي؟

ترتفع أسعار اللاعبين في لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي بحسب حالة اللاعب وتألقه على أرض الميدان، وبالتالي يتم تحديث سعره وفقًا لأدائه بعد كل جولة، فيتغير السعر بواقع 0.3 بعد انتهاء الجولة، فإما أن ترتفع لارتفاع معدل أدائه على أرض الملعب أو تنخفض بسبب بسبب غيابه للطرد أو الإصابة أو حتى عدم تألقه في المباراة التي لعبها.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *