أفضل الطرق لارسال التطبيقات عبر البلوتوث أو WIFI بسرعة فائقة
ارسال التطبيقات عبر البلوتوث

تقنية البلوتوث هي نظام للاتصال اللاسلكي بين الأجهزة، مما يسمح بنقل البيانات مثل الصور والتسجيلات ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك، عن طريق تردد لاسلكي، وبهذه الطريقة نتمكن من ارسال التطبيقات عبر الإنترنت ، وبات البلوتوث أحد ركائز الأجهزة الحديثة، من الهواتف الذكية إلى الغسالات وأضواء LED وغيرها بعد التطور التكنولوجي الذي انتشر بغزارة في مجال الأجهزة الإلكترونية الذكية.

فلم يعد بإمكاننا إرسال التطبيقات عبر البلوتوث فحسب، بل تطور الأمر لاستخدام البلوتوث في ربط هاتفك المحمول بسماعات الإيربوذز أو مكبرات الصوت أو النجف الذكي الذي يعمل بالبلوتوث وغيرها من التقنيات التي بات بإمكان الإنسان ربطها بهاتفه المحمول، حتى أن الغسالات والثلاجات الذكية الحديثة باتت تتيح هذه الإمكانية عن طريق استخدام البلوتوث.

أهم استخدامات تقنية البلوتوث

للبلوتوث استخدامات متنوعة للغاية، كما سترى إنها تقنية حاضرة جدًا في يومنا هذا، وعلى الرغم من أنها كانت معنا منذ سنوات، إلا أنها لا تزال مستخدمة على نطاق واسع، يمكنك استخدامه أكثر مما تتخيل لأنه جزء من العديد من الأجهزة المختلفة الموجودة في المنزل، ونوضح لك استخدامات تقنية البلوتوث على النحو التالي:

أهم استخدامات تقنية البلوتوث
أهم استخدامات تقنية البلوتوث

إرسال واستقبال الملفات

الاستخدام الكلاسيكي للبلوتوث هو إرسال الملفات واستلامها، فقبل بضع سنوات كان شائعًا جدًا في الهواتف المحمولة قبل انتشار استخدام الإنترنت وظهور طرق أخرى لتبادل المعلومات، وعلى الرغم من أنه قد يكون مثيرًا للاهتمام لشيء محدد، إلا أن الحقيقة هي أن سرعة النقل بطيئة، ولكن في بالطبع في أحدث الإصدارات تحسنت بشكل كبير ويمكننا الآن الوصول إلى 50 ميجابت في الثانية، على الرغم من أنها بعيدة كل البعد عن التقنيات الأخرى مثل Wi-Fi.

قم بتوصيل الأجهزة لاسلكيًا

يسمح لك أيضًا بتوصيل الأجهزة دون استخدام الكابلات، هذه هي بالضبط الوظيفة التي ظهرت من أجلها تقنية بلوتوث، فيمكننا توصيل الأجهزة الإلكترونية بجهاز كمبيوتر أو هاتف محمول أو أي جهاز متوافق، هنا مجموعة الخيارات واسعة جدًا وتظهر الأجهزة المتوافقة الجديدة باستمرار.

مشاركة الانترنت

إنه ليس الاستخدام الأكثر شيوعًا ، ولكنه خيار ضمن الخيارات التي تقدمها تقنية البلوتوث، من خلال هاتفنا المحمول يمكننا القيام بعملية الربط، وهي الطريقة التي يُعرف بها مشاركة الإنترنت مع الأجهزة الأخرى، من خلال شبكة Wi-Fi أو الكابل أو البلوتوث.

أجهزة التحكم

تتيح لك تقنية بلوتوث أيضًا التحكم في الأجهزة لاسلكيًا، ستتمكن من استخدام هاتفك المحمول وربطه بأجهزة أخرى، مثل مكبر الصوت والأضواء وما إلى ذلك، وستكون قادرًا على استخدام تطبيق للتحكم عند تشغيل مكبر الصوت أو رفع مستوى الصوت، بالإضافة إلى إيقاف تشغيله.

مزامنة البيانات

استخدام آخر يمكن أن نقدمه للبلوتوث هو مزامنة البيانات، يمكننا الوصول إلى المعلومات المخزنة على جهاز من هاتفنا المحمول، على سبيل المثال، هذه هي حالة الساعة الذكية التي تتيح لنا تخزين البيانات المتعلقة بالخطوات التي اتخذناها، والمسافة التي قطعناها أو الوقت الذي نقضيه في التحرك، ومن ثم نكون قادرين على تمرير كل تلك المعلومات إلى تطبيق الهاتف المحمول.

هذا يجعل من الممكن الاستغناء عن الكابلات وتحقيق اتصالات لاسلكية بين الأجهزة لمزامنة البيانات، ستكون هذه المعلومات متاحة على كلا الجهازين في نفس الوقت ولن نضطر إلى توصيلهما فعليًا ببعضهما البعض.

قد يهمك: تعرف علي افضل تطبيق ساعة اندرويد الذكية وكيفية التعامل معها

كيفية ارسال التطبيقات عبر البلوتوث بدون برامج

تعد تقنية البلوتوث طريقة بسيطة وسهلة لنقل البيانات والمحتوى، حيث تستخدم موجات الراديو قصيرة المدى بين الأجهزة الإلكترونية، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الهواتف المحمولة أو الأجهزة المحمولة، وربطها ببعضها البعض.

كيفية ارسال التطبيقات عبر البلوتوث بدون برامج
كيفية ارسال التطبيقات عبر البلوتوث بدون برامج

على الرغم من أنه يمكن أن يسبب مشكلة في بعض الأحيان، فقد تحسنت البلوتوث كثيرًا منذ إنشائها وهي حاليًا أسرع وأكثر استقرارًا ، مما يجعل نقل بياناتنا أسرع وأكثر أمانًا وفعالية وبالتالي تحسين الجودة التي تقدمها هذه الخدمة بشكل كبير، وإليك طرق نقل التطبيقات من أي جهاز أندرويد إلى آخر باستخدام تقنية البلوتوث:

  • أول شيء يجب عليك فعله هو الدخول إلى التطبيق التي تريد مشاركته وتحديده والنقر على “مشاركة في الجزء السفلي من شاشة هاتفك”
  • في الخطوه الثانية سيظهر لك عدة طرق لمشاركة هذا التطبيق اختر من بينها “بلوتوث”
  •  بعد ذلك سترى أن أجهزة البلوتوث المتاحة تظهر لنقل التطبيقات، حدد الشخص الذي تريد إرسال التطبيق إليه.
  • سيتلقى الجهاز الآخر مطالبة بضرورة قبوله لبدء التنزيل.
  • أخيرًا سترى كيف يتم تنزيل هذا التطبيق على الهاتف.

لك ايضًا: لماذا لا يجب عليك تثبيت تطبيقات غير معروفة خارج جوجل بلاي؟

أفضل برامج ارسال الملفات عبر البلوتوث

هناك العديد من البرامج التي يمكن أن تساهم في إرسال التطبيقات عبر تقنية البلوتوث، وتعمل على تفادي الأخطاء التي تحدث أثناء عملية الإرسال وتؤدي إلى فشل ذلك العملية، وإليك عديد البرامج التي تساهم في ذلك:

Bluetooth LE Tool

إذا كنت بحاجة إلى تطبيق يوفر لك العديد من الأدوات المفيدة، فقد يعجبك هذا الخيار، إنه نظام كامل يمكنك من خلاله إدارة أجهزة البلوتوث المختلفة من جهاز استقبالك، كما تتمكن أيضًا من البث المتعدد بين العديد من الأجهزة المتصلة منخفضة الطاقة، ومشاركة موقعك الأخير معهم عبر نظام تتبع بلوتوث.

 bluetooth device finder

يمكن أن يكون العثور على أجهزتك المفقودة مهمة صعبة ، ولكن إذا قمت بتنزيل هذا التطبيق سيكون الأمر سهلا، إذ يمكنه تتبع جميع الأجهزة الموزعة حول منزلك للعثور عليها على الفور، بغض النظر عما إذا كانت مقترنة أم لا. الشيء الوحيد الذي عليك فعله هو تفعيل التطبيق وبدء التتبع، لأن جميع المعدات المكتشفة ستظهر على خريطة تفاعلية حتى تتمكن من الحصول عليها بسهولة.

Bluetooth Auto Connect

في بعض الأجهزة الذكية إلى مواجهة تحدث عدة مشكلات في اتصالات البلوتوث، إما بسبب وجود الكثير من تداخل الإشارة في المكان، أو لأن التكوينات غير متوافقة مع بعضها البعض، ما يؤدي إلى انقطاع غير متوقع في أهم لحظة. باستخدام هذا التطبيق ستتمكن من حل هذه المشكلة، نظرًا لأنه قادر على استعادة اتصالاتك بسرعة، وإدارة الاتصال بالمعدات والربط لاستعادتها.

Bluetooth management tool

واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا هي عدم توافق أحدث الأجهزة الذكية مع تلك “القديمة”، لذلك نريد الاستمرار في الحفاظ على اتصال البلوتوث ونقل البيانات، وباستخدام هذا التطبيق ستتمكن من حل جميع مشاكلك لأنه قادر على تعديل إعدادات الإشارة لاكتشاف جهازك القديم.

Bluetooth App Sender

في بعض الأحيان نرغب في إرسال تطبيقات حصرية لبعضنا البعض الموجودة على أجهزة Android الأخرى لكن لا يمكننا إيجاد طريقة للقيام بذلك، لأن الجهاز ليس لديه وظيفة مثالية ليتمكن من القيام بهذه العملية، لكن باستخدام Bluetooth App Sender، ستتمكن من مشاركة جميع التطبيقات المثبتة، باستخدام اتصالات الشبكة الزرقاء فقط، كل ما عليك فعله هو إقران أجهزتك ثم تحديد زر المشاركة من داخل التطبيق.

طريقة ارسال ملف كبير الحجم أو تطبيق عن طريق الواي فاي

تقنية البلوتوث ليست وحدها التي تمكننا من نقل الملفات من هاتف إلى آخر أو إلى جهاز كمبيوتر لاسلكيًا، بل إن تقنية الواي فاي أيضًا تقوم بهذه الوظيفة، عن طريق إحدى الطرق التالية:

ShareOnWifi

يعد ShareOnWifi أحد أفضل تطبيقات الأتدرويد لتحميل الملفات إلى شبكة Wi-Fi بحيث يمكن مشاركتها مع مستخدمين آخرين دون أدنى شك، والذي لا يحتاج إلى NFC وBluetooth وUSB ، فقط حدد ما تريد مشاركته وابدأ في عملية الإرسال، لكن يجب أن يكون لدى الأشخاص الآخرين التطبيق أيضًا حتى يتمكنوا من تنزيلهم بسرعة تصل إلى 20 ميجا بايت / ثانية.

WiFi File Transfer

خيار آخر مقبول تمامًا لهذه المهمة هو تطبيق WIFI File Transfer، والذي يمكنك من خلاله تحميل الملفات من هاتفك المحمول إلى الاتصال اللاسلكي الذي تتصل به، وذلك حتى تتمكن الأجهزة الأخرى من الوصول إليه، وتتضمن الخيارات التي يوفرها WIFI File Transfer إمكانية تحميل وتنزيل عدة ملفات في نفس الوقت، وإنشاء وصول مباشر إلى الموسيقى والصور ومقاطع الفيديو ، بالإضافة إلى القدرة على استخدام التطبيق في الخلفية.

افضل برامج مشاركة البيانات عبر WIFI

في هذا الجانب نقدم لك أفضل البرامج التي تقوم بمهمة نقل الملفات كبيرة الحجم أو أي ملفات أخرى عن طريق تقنية الواي فاي في هاتفك المحمول، ونوضح ذلك على النحو التالي:

SHAREit

SHAREit
SHAREit

يعد من أفضل برامج إرسال الملفات في مصر والوطن العربي، وأصبح منتشرًا بشدة في السنوات الأخيرة بداية من إصداره، ويعمل مطورو البرنامج على تحديثه بشكل مستمر، حتى أصبح يشتمل على أشياء تجلعه غير مقتصرًا على نقل الملفات وحسب، بل يعد مشغلًا للموسيقى التي يتم استقبالها عبر الهاتف وبه العديد من الألعاب الترفيهية وغير ذلك من الأمور الأخرى.

AirDroid

إذا كان ما تبحث عنه هو واجهة ممتازة لتتمكن من نقل ملفاتك ضمن اتصال WiFi الخاص بك بطريقة آمنة ، فإن تطبيق AirDroid يعد حلًأ ممتازًا، والذي ستتمكن من خلاله أيضًا من التحكم في هاتفك المحمول من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

AirDroid
AirDroid

أيضًا يمكنك نقل جهات الاتصال ولقطات الشاشة والموسيقى ومقاطع الفيديو، وقبل كل شيء، أن تكون قادرًا على مراقبة ما يحدث على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال كاميرا جهازك.

لك أيضًا: كيفية و طريقه تهكير واى فاى اندرويد وتحميل برنامج اختراق الواي فاي للاندرويد بدون روت

Portal

مع التطبيق الخاص بالهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد والمسمى Portal، سيكون من السهل الآن نقل جميع أنواع المستندات والموسيقى مع أفضل مشغل موسيقي للاندرويد والصور وكل ما تحتاجه من جهازك الطرفي إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، كل ذلك بطريقة سهلة ودون الحاجة إلى الكابلات.

Portal
Portal

الطريقة التي يعمل بها Portal فعالة للغاية بحيث لا يتعين عليك سوى سحب الملفات وإفلاتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند إجراء اتصال من شبكة WiFi الخاصة بك. وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق لديه القدرة على توصيل عدة أجهزة في نفس الوقت ونقل ملفات كبيرة جدًا حتى تتجاوز 1 جيجا بايت.

Xender

يعد Xender أحد أفضل تطبيقات Android لنقل الملفات من خلال اتصال WiFi بين الأجهزة، والذي يعد أحد أسرع تطبيقات إرسال المحتوى المطلوب بين الأجهزة الطرفية أو أجهزة الكمبيوتر الموجودة مع الإتصال.

Xender
Xender

إنه تطبيق لديه القدرة على نقل كل شيء في مجموعات يمكن أن تشمل ما يصل إلى 4 أجهزة ، بغض النظر عن نظام التشغيل الخاص بهم ، حيث يمكن أن يكون أيضًا من iOS.

كيف ارسل العاب عن طريق البلوتوث؟

طريقة إرسال الألعاب عبر تقنية البلوتوث هي نفسها طريقة إرسال التطبيقات، فيمكنك فعل ذلك من خلال الدخول إلى اللعبة التي تريد مشاركتها وتحديدها والنقر على “مشاركة في الجزء السفلي من شاشة هاتفك”، وبعدها سيظهر لك عدة طرق لمشاركة هذا التطبيق اختر من بينها “بلوتوث”، ثم يظهر أمامك أجهزة البلوتوث المتاحة تظهر لنقل التطبيقات، حدد الشخص الذي تريد إرسال اللعبة إليه، وسيتلقى الجهاز الآخر مطالبة بضرورة قبوله لبدء التنزيل، وأخيرًا سترى كيف يتم تنزيل هذه اللعبة على الهاتف

خاتمة

لا شك في أن تقنية البلوتوث لها أهمية كبرى في عالم إرسال ونقل الملفات من هاتف إلى آخر أو من جهاز كمبيوتر إلى آخر، إضافة إلى إمكانية ربط أجهزتنا بكثير من الإلكترونيات حولنا، ما يجعلنا أكثر مندمجون في عالم التحكم عن بعد، لاسيما بعد تطور تقنتي البلوتوث والواي فاي في السنوات الأخيرة، وباتت هناك تطبيقات مساعدة تساهم في تسيير عملية التواصل والتحكم عن بعد دون وقوع أي مشاكل كما في السابق مع الأجهزة القديمة.

أسئلة شائعة حول ارسال التطبيقات عبر البلوتوث:

ما أفضل برنامج ارسال للتطبيقات؟

يعد أفضل برنمج إرسال للتطبيقات في مصر والوطن العربي هو تطبيق SHAREit، نظرًا للسرعة التي يمتاز بها إضافة إلى السهولة في التعامل ونقل الملفات والألعاب، ويتميز بالدعم الفني المتواصل من قبل المطورين الذين يعملون على تحديثه بشكل مستمر.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *