كيفية اخفاء الاعلانات في تطبيقات الأندرويد بطرق بسيطة، إليك الحل
كيفية اخفاء الاعلانات في برامج الاندرويد

الإعلانات في الهواتف المحمولة المتصلة بالإنترنت، تعد أكثر الأشياء التي تجعل من تجربة المستخدم سيئة للغاية، لاسيما إذا كان الهاتف يحتوي على برامج تعرض إعلانات بكثرة، لهذا يلجأ كثير من المستخدمين إلى البحث عن كيفية اخفاء الاعلانات في برامج الاندرويد، وذلك مع التطور الذي يجعل من الإعلانات أكثر انتشارًا في كل التطبيقات والألعاب التي نحتاج إليها في حياتنا اليومية.

وفي هذا الصدد سنشرح بأبسط طريقة ممكنة كيفية إزالة الإعلانات من أي تطبيق تم تنزيله على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي بكل الطرق الممكنة، وسنقدم لك حلولًا لذلك وهذا لا يعني أننا مع قرصنة البرامج والتطبيقات تمامًا لكن سنقدم هذا الأمر بطرق بسيطة وقانونية في معظمها.

كيفية اخفاء الاعلانات في برامج الاندرويد
كيفية اخفاء الاعلانات في برامج الاندرويد

كيفية الغاء الاعلانات المنبثقة في تطبيقات الأندرويد بدون برامج

لقد سئمنا جميعًا من ظهور الإعلانات من العدم خلال فتح نوافذ محرك البحث جوجل، ما يجعل التصفح أو البحث عن معلومة في موقع ما أمرًا شاقًا لكل المستخدمين، لاسيما إذا كانت هذه الإعلانات المنبثقة تأخذك إلى صفحات أخرى، وإليك عدة طرق للتخلص نهائيًا للتخلص من تلك الإعلانات والاستمتاع بتجربة تصفح خالية من أي إزعاج:

1. حظر النوافذ المنبثقة أو السماح بها في Chrome

يمكنك إيقاف تشغيل النوافذ المنبثقة على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق متصفح Google Chrome.
  • اضغط على المزيد على الجانب الأيمن من شريط العناوين ، ثم اضغط على الإعدادات.
  • انقر فوق إعدادات موقع الويب ، ثم انقر فوق النوافذ المنبثقة وإعادة التوجيه.
  • غيّر النافذة المنبثقة وأعد التوجيه إلى “سماح” أو “حظر”.
حظر النوافذ المنبثقة أو السماح بها في Chrome
حظر النوافذ المنبثقة أو السماح بها في Chrome

2. شراء نسخة برو

تمتلك العديد من التطبيقات والألعاب المفضلة لديك طرقًا سهلة وقانونية للغاية لإزالة الإعلانات للسماح لمستخدميها بالاستمتاع بمحتواها دون إزعاج، وعمليًا في جميع الحالات نتحدث عن أسعار معقولة في متناول أي شخص، وتعد الطريقة الأسرع والأكثر أمانًا والقانونية والصادقة والمعقولة لإزالة الإعلانات هي دفع ثمنها للمبدعين.

وإذا كنت على استعداد لذلك، وكنت تحب هذا التطبيق أو تلك اللعبة حقًا ، فلماذا تحرم مطورها من مكافأة على عملهم وجهدهم؟ تقريبًا جميع التطبيقات المجانية التي تحتوي على إعلانات تتيح لنا إمكانية إزالة تلك الإعلانات بطريقة قانونية تمامًا من خلال شراء متكامل ببضعة يورو.

ما عليك سوى البحث عن الرمز النموذجي لمتجر أو عربة تسوق داخل التطبيق، وسيتم إعادة توجيهنا إلى منطقة المشتريات المتكاملة حيث يمكننا الحصول على إصدار Pro أو Premium بدون إعلانات، بالإضافة إلى إمكانية الوصول لعمليات الشراء الأخرى مثل العملات الافتراضية النموذجية وخيارات التخصيص والتحسينات المتنوعة وما إلى ذلك.

3. وقف الإخطارات من موقع معين

إذا رأيت إشعارات مزعجة من موقع ويب معين، فقم بتعطيل هذا الإذن:

  • على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android ، افتح تطبيق Chrome. اذهب إلى الموقع.
  • على يسار شريط العناوين ، المس المزيد ثم المعلومات التي تم تعيينها بواسطة موقع الويب. في قسم الأذونات ، انقر فوق إعلام.
  • إذا كنت لا ترى قسم الأذونات أو الإشعارات ، فهذا يعني أن الموقع غير ممكّن للإشعارات ويمكنك تعطيل الإعدادات.

قد يهمك: شرح كامل لكيفية تحميل التطبيقات من جوجل بلاي، وحل المشكلات التي تواجة المستخدم

4. تعطيل الإعلانات لهواتف Xiaomi

قررت الشركة المصنعة للأجهزة Xiaomi إدراج إعلانات في هواتفها.، وهذا سمح لعدد كبير من الأشخاص بشراء المنتج بخصم كبير، فعند فتح إعدادات الهاتف، سيظهر في مختلف تطبيقات العلامة التجارية، بما في ذلك عرض لافتات إعلانية صغيرة.

يمكن إزالة هذه العناصر الإعلانية بفضل التخصيص الكامل لـ MIUI ، وقد تمت إضافة العديد من الميزات إلى الطبقة. تتم أيضًا إزالة الإشعارات من التطبيقات التي تستخدمها العلامة التجارية. ، قد تكون قليلة ، ولكن من الأفضل حفظها أثناء استخدامها.

لإزالة الإعلانات من هواتف Xiaomi عن طريق إيقاف أداة msa قم بما يلي:

  • الوصول إلى إعدادات الهاتف ، وخاصة إعدادات MIUI
  • انتقل إلى “التطبيقات” وسترى جميع التطبيقات المتاحة المثبتة حاليًا.
  • انقر فوق “إدارة التطبيقات”.
  • قم بالوصول إلى النقاط الثلاث ثم انقر فوق “إظهار كافة التطبيقات”.
  • ابحث عن تطبيق “MSA” واضغط عليه.
  • انتقل إلى قسم “الإشعارات” وألغ تحديد مربع “إظهار الإشعارات”. تتم إزالة الإعلانات تمامًا من الجذر ولا تعرض أي شيء.
تعطيل الإعلانات لهواتف Xiaomi
تعطيل الإعلانات لهواتف Xiaomi

أشهر تطبيقات إخفاء الإعلانات على أجهزة الأندرويد

أي تطبيق أو لعبة جوال له طريقتان لتحقيق الربح لمطوريه، الأول هو إنشاء تطبيق الدفع الخاص بك مباشرة، مما يجبرنا على الخروج لاستخدامه، والثاني هو توزيع التطبيق مجانًا من خلال تضمين إعلانات فيه أو التسلل في عمليات شراء اختيارية داخل التطبيق، فإذا كنت أحد هؤلاء المستخدمين الذين لا يريدون أن يتم استهدافهم بالإعلانات الغزيرة التي تجعل من الصعب الاستمتاع بالتطبيق والذين يبحثون عن النقر السهل، فإليك أفضل التطبيقات التي تخلصك من الإعلانات فورًا:

  • Lucky Patcher

Lucky Patcher هو أحد أكثر التطبيقات شيوعًا لتعديل التطبيقات والألعاب، ويقدم مجموعة واسعة من المهام التي من بينها منع الإعلانات في التطبيقات والألعاب، ولكن هذا التطبيق لن تتمكن من العثور عليها على Google Play وربما يؤدي ذلك إلى تشغيل إنذارات أمان جهازك ، لذلك يجب أن تكون حذرًا عند استخدامه.

Lucky Patcher
Lucky Patcher

كالمعتاد لتثبيت Lucky Patcher سيتعين عليك السماح بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة وتجاوز حظر Play Protect إذا تم تنشيطه في إعدادات الأمان العامة. بعد التثبيت ، نفتح التطبيق ونجد أنفسنا بواجهة مظلمة جدًا، حيث يتم سرد التطبيقات المثبتة على هاتفنا المحمول، ابحث عن التطبيق أو اللعبة التي تريد تصحيحها وانقر فوق إدخالها، سيتم عرض قائمة من الخيارات حدد قائمة التصحيحات واختر منع الإعلانات.

  • استخدام AppWatch  لمنع النوافذ المنبثقة

إذا كنت ترغب في حظر جميع الإعلانات في تطبيقات الاندرويد والمتصفحات ، فإن أفضلها هو AppWatch – Anti-Popups.، أداة شيقة وهامة، بعد تثبيت التطبيق، يتم حظر جميع العناصر المنبثقة ويمكنك رؤية أي شيء بدون لافتات أو نوافذ إعلانية في التطبيق / التطبيق.

AppWatch
AppWatch

يتطلب منك أذونات عادية، للذهاب معك عن طريق إزالة النوافذ المنبثقة التي تنبثق. إنه علاج تلقائي وتعمل الأداة في جميع المتصفحات. و Google Chrome و Firefox و Edge و Opera والتطبيقات الأخرى المتوفرة على متجر Play.

يخبرك AppWatch أيضًا بالتطبيقات التي تعرض الإعلانات. ، سيطلب دائمًا أذونات أخرى إذا كنت تعرف السبب وتريد حظره من الجذر. يزن هذا التطبيق الشهير أقل من 5 ميغابايت وهو خفيف الوزن وقابل للتكوين إذا كنت ترغب في ذلك ، لذلك لن تلاحظ أنه مفتوح.

  • استخدام متصفح Brave

أحد المتصفحات التي تعتبر جيدة هو Brave عندما يتعلق الأمر بحظر الإعلانات والنوافذ المنبثقة، والتي تصل بشكل افتراضي مهيأة لمنع جميع أنواع الإعلانات على الصفحات الأخرى. إنه أحد أكثر التطبيقات نضجًا، ويشهد تحسينات ملحوظة في الأداء والتحميل.

متصفح Brave
متصفح Brave

ستتم مطالبتك بالتثبيت والأذونات الأخرى، ويتطلب حوالي 100 ميجابايت للتثبيت والاستخدام، يُعرف Brave أيضًا بالمتصفح الشخصي، تخيل أن تتمكن من الوصول إلى موقعك دون ترك أي أثر، كما لو كنت تستخدم VPN أو وكيلاً.

يعمل على Android 4.0+ ولا يتطلب الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي. للبدء، تحتاج إلى معالج بسرعة 1 جيجاهرتز أو أسرع. إنه أحد المتصفحات الأعلى تصنيفًا على متجر Google Play مع 4.7 نجوم وأكثر من 50 مليار عملية تنزيل.

أقرأ أيضًا: ما هو افضل متجر برامج اندرويد موثوق لعام 2022 – تعرف عليه الآن

منع الاعلانات باستخدام DNS Server

DNS هو اختصار لنظام اسم المجال ، والذي يعني باللغة الإسبانية نظام اسم المجال . يمنحنا هذا المفهوم بالفعل الكثير من الأفكار حول ما سنجده في هذا المورد ، والذي لا يعدو أن يكون ، ببساطة ، نظام تسمية لامركزي بهيكل هرمي يجمع المعلومات حول الشبكات .

يكمن اهتمامه الرئيسي في حقيقة أنه يحول المجالات إلى عناوين IP والعكس صحيح ، مما يمنح هذه المعلومات لمن يقوم بالاستعلام. بهذه الطريقة ، عندما يتم إجراء استعلام حول مجال ما ، فإنه يوفر لنا عنوان IP الذي يرتبط به ، أي الاسم الذي يحمله الموقع بلغة الكمبيوتر ، وهو ما نحتاجه حقًا للوصول إليه.

على الرغم من أنه يحتوي على المزيد من الوظائف ، وكلها مرتبطة بمعلومات المجال ، فإن خادم DNS هو عنصر يترجم اسم المجال ليعطينا عنوان الكمبيوتر الخاص به ، وبه يمكننا الوصول إلى الموقع المعني، وإليك طريقة منع الاعلانات باستخدام DNS Server.

إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام التشغيل Android ، فستحتاج إلى:

  • قم بتغيير Android DNS
  • انتقل إلى قائمة ” الإعدادات ” .
  • ابحث Entra en ” Red e Internet ” ، ” WiFi y redes ” أو ما شابه ذلك. وانقر على ” WiFi ” تحديدًا.

  • تتبع الشبكة التي تريد تعديل DNS لها.

  • سترى خيار ” تعديل الشبكة ” اضغط عليها واذهب إلى ” خيارات متقدمة “.

  • اختر كلمة عنوان DNS ثابت وستحتاج إلى إدخال عناوين DNS الأساسية والثانوية .

  • أدخل الرقم التالي في الحقل المعروض:
    103.130.130
    176.103.130.131

  • للخوادم ” الافتراضية ادخل هذه الأرقام:
    103،130،132
    176،103،130،134

  • لخوادم حماية العائلة يمكنك استخدام الأرقام التالية:
    2a00: 5a60 :: ad1: 0ff
    2a00: 5a60 :: ad2: 0ff

  • في النهاية اضغط على كلمة حفظ وحاول إعادة الاتصال بالإنترنت بعد تعيين Private DNS لبدء مانع الإعلانات على مستوى النظام على جهازك. قد تتطلب منك بعض التطبيقات إعادة تشغيلها قبل أن تتوقف عن عرض الإعلانات أيضًا. يمكنك إعادة تشغيل جهازك.

لك أيضًا:  كيف أحصل على نسخة الأندرويد الأحدث للموبايل. 

ما هي طريقة إزالة الإعلانات من جوجل كروم للاندرويد؟

بالطبع يبحث الكثير عن إزالة الإعلانات من جوجل كروم، وهذا يتحقق لديك من خلال فتح تطبيق متصفح Google Chrome.وااضغط على المزيد على الجانب الأيمن من شريط العناوين ، ثم اضغط على الإعدادات، ومن ثم انقر فوق إعدادات موقع الويب ، ثم انقر فوق النوافذ المنبثقة وإعادة التوجيه، وبعد ذلك تعمل على تغيير النافذة المنبثقة وأعد التوجيه إلى “حظر ”

كيفية الغاء الاعلانات التي تظهر في شريط الاشعارات؟

كثيرًا ما تعرض التطبيقات المختلفة الإعلانات على شكل إخطارات تأتي في شريط الإشعارات، وهذا قد يتسبب لك في عدة مشاكل أثناء استخدامك الهاتف المحمول، فقد تلمس هذه الإعلانات عن طريق الخطأ فتخرجك من المهمة التي تقوم بها وتنقلك إلى مكان آخر، أو أن يؤدي كثرة ظهور الإعلانات في شريط الإشعارات إلى بطئ هاتفك نوعًا ما، وفي هذه الحالة استخدم الطريقة التالية للتخلص منها:

  • افتح قائمة الإشعارت المندلسة في هاتفك
  • اضغط ضغطا مستمرًا على الإشعار الذي يحوي إعلانًا
  • سيظهر لك خيار ينقلك إلى الإذونات اضغط عليه واختر إيقاف عرض الإشعارات

للمزيد:  اليك طريقة حذف التطبيقات الأساسية من الأندرويد

الخاتمة

لاشك أنك تعرفت على طرق مختلفة للتخلص من الإعلانات في هاتفك الأندرويد سواء عن طريق استخدام البرامج أو بآلية أخرى داخل الهاتف بدون أي تطبيقات، وبالطبع هذا سيمنحط تجربة أفضل للحصول على تصفح في الهاتف أو في تطبيقات الإنترنت أو الألعاب بدون أي إعلانات منبثقة مزعجة.

الأسئلة الشائعة:

كيف امنع الإعلانات في الالعاب؟

أفضل تطبيق يمكن أن يخلصك من الإعلانات في الألعاب هو تطبيق Lucky Patcher الذي تحدثنا عنه في هذه المقالة، فلا شك أنه يقدم عديد المهام لعشاق التسلية والترفيه على الهواتف، فمثلا يقوم بتهكير لعبة معينة وتعديل أشياء بداخلها، إضافة إلى ذلك اتضح أيضًا أن يساهم في التخلص من الإعلانات المنبثة ليس داخل الألعاب في فقط، بل التطبيقات أيضًا

 

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *