ماهي تطبيقات المزدوجة للأندرويد، وهل كل الهواتف تدعمها أم لا

التطبيقات المزدوجة مصطلح تكرر كثيراَ، فماذا يعني؟

ميزة التطبيقات المزدوجة للاندرويد من المميزات التي يمكن ان تتمتع بها أجهزتنا المحمولة في هذا العصر، وتشير التطبيقات المزدوجة في الواقع إلى استخدام تطبيق واحد للتعامل مع حسابات اجتماعية متعددة على نفس الجهاز، وبسبب هذه الميزة تعتبر التطبيقات المزدوجة من أكثر تطبيقات الاندرويد فائدة في الحياة اليومية.

على سبيل المثال إذا كان صاحب العمل يطلب منك تقديم عنوان بريدك إلكتروني خاص فسيتعين عليك إما إنشاء عنوان جديد أو استخدام حسابك الشخصي للاتصالات المهنية، لكن في نفس الوقت لا تريد أن تخلط استخدامك وحياة الشخصية بالحياة المهنية، لذا يعد استخدام أجهزة منفصلة للعمل والاستخدام الشخصي أحد الحلول المحتملة لهذه المشكلة، ومع ذلك فإن استخدام جهازين مختلفين ليس أمرًا بسيطًا أو ميسور التكلفة للعديد من الأشخاص، بالإضافة إلى ذلك لا أحد يريد أن يقلق بشأن هاتفين بدلاً من هاتف واحد طوال اليوم، سيكون الحل الأكثر منطقية هو استخدام التطبيقات المزدوجة للاندرويد.

فائدة التطبيقات المزدوجة واستخداماتها

التطبيقات المزدوجة للاندرويد

ميزة التطبيقات المزدوجة للاندرويد يستخدمها العديد من المستخدمين لسنوات، لأنها باختصار تُحدث فرقًا كبيرًا في قدرة العديد من المستخدمين على الفصل بين حياتهم الشخصية والمهنية بشكل صحيح.

على سبيل المثال من خلال تمكين برنامج Messenger مزدوج على جهاز واحد، يمكن للمحترفين الاحتفاظ بملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم للأعمال التجارية وإبقاء اتصالاتهم الشخصية منفصلة بسهولة، والأهم من ذلك أنه يمكنك بسهولة تجنب الاتصالات المتعلقة بالعمل أثناء محاولتك الاسترخاء أو قضاء وقت ممتع مع أحبائك.

أقرأ أيضًا: تطبيق للاندرويد wallet و كيفية استخدام تطبيقات wallet

كيفية التسجيل بحسابات متعددة في نفس التطبيق على الاندرويد

هل سبق لك أن حاولت تشغيل نفس التطبيق مرتين بالتوازي على هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد؟ هل حاولت تسجيل الدخول إلى عدة شبكات اجتماعية أو حسابات ألعاب في نفس الوقت؟ إليك الحيلة البسيطة لتشغيل نفس التطبيق بالتوازي، بحيث يمكنك تسجيل الدخول بحساب مختلف في وقت واحد، عن طريق تثبيت هذا التطبيق البسيط المسمى “Parallel Space ” من متجر Play.

Parallel Space

التطبيقات المزدوجة للاندرويد

Parallel Space هو تطبيق يسمح لك بتسجيل الدخول في نفس الوقت إلى حسابين مختلفين على جهاز Android واحد، بحيث يقوم Parallel Space بإنشاء مساحة منفصلة على هاتفك لحسابات مستخدمين مختلفة، ويمكن للمستخدمين تشغيل التطبيق مرتين، واحدة من خلال أيقونة التطبيق التي تم تنزيلها على الهاتف مباشرة والأخرى من خلال تطبيق Parallel Space، تقوم المساحة المتوازية بتبديل هوية التطبيق بنقرة واحدة.

الميزة الرئيسية هي أنك لست بحاجة إلى تسجيل الدخول والخروج من أي حساب، يمكنك الآن استخدام كلا اسمي المستخدم في وقت واحد بكلمات بسيطة، يمكنك استخدام حسابي Whatsapp أو حسابي messenger أو حسابين للألعاب على هاتف Android واحد.

يمكنك تحميل التطبيق عبر الضغط هنا

طريقة استخدام التطبيق:

  1. قم بتنزيل وتثبيت تطبيق Parallel Space من متجر Play.
  2. افتح التطبيق الآن واضغط على “إضافة رمز التطبيقات” في الجزء السفلي الأيسر كما هو موضح في الصورة.
  3. بعد النقر على الأيقونة سترى الكثير من التطبيقات التي قمت بتثبيتها بالفعل.
  4. اضغط على أيقونة المزيد لرؤية جميع التطبيقات التي يدعمها Parallel Space.
  5. أضف الآن التطبيق / اللعبة التي تريد استنساخها.
  6. يمكن الوصول إلى جميع التطبيقات المضافة إلى مساحة متوازية من داخل تطبيق Parallel Space.

إليك أيضا: كيفية تهكير واي فاي اندرويد، وتحميل برنامج الإختراق

كيفية عمل نسخة مزدوجة من أي تطبيق علي أندرويد بدون برامج؟

هذا الأمر يمكننا القيام به من خلال ميزة استنساخ أندرويد الأصلية التي تقدمها بعض الأجهزة من نوع Samsung و Xiaomi و Oppo و OnePlus وغيرها، وقد تعتمد المزيد من العلامات التجارية هذه الوظيفة في المستقبل، علمًا بأن الشركات المختلفة لها أسماء مختلفة لهذه الميزة تسمى Dual Messenger على Samsung والتطبيقات المتوازية على OnePlus.

ونوضح لك في الخطوات التالية طريقة على سبيل المثال طريقة عمل نسخة مزدوجة من أي تطبيق على أندرويد بدون برامج.

  1. ادخل إلى منطقة الإعدادات على هاتفك المحمول.
  2. قم بالتمرير لأسفل للعثور على التطبيقات المزدوجة ضمن فئة الجهاز.
  3. انقر فوق التطبيقات المزدوجة وابحث عن التطبيقات التي تريد استنساخها.
  4. قم بتشغيل المفاتيح الموجودة خلف التطبيقات سيتم نسخ التطبيقات إلى الشاشة الرئيسية.
  5. اضغط على أيقونة التطبيق التي تحمل علامة لتسجيل الدخول بحساب مختلف.

نقدم لك في هذا الشأن شرحًا بواسطة الصور أيضًا كما ترى في التالي:

أفضل برامج لعمل نسخة مزدوجة من أي تطبيق علي الهاتف لعام 2022

إذا كان هاتفك لا يدعم إمكانية استنساخ تطبيقات، فستضر للبحث عن تطبيقات مزدوجة اندرويد للاستمتاع بهذه الميزة، وهنا سنوفر عليك الوقت والجهد ونقدم لك أفضل 3 تطبيقات خارجية لاستنساخ تطبيقاتك على الهاتف المحمول.

1. Parallel Space

تعد Parallel Space أداة رائدة في مجال استنساخ التطبيقات، وهي تستند إلى MultiDroid، أول وأسرع نظام افتراضي لنظام أندرويد يمكنك استخدامه لإنشاء نسختين من التطبيق بملفات بيانات منفصلة، بحيث يعمل كلا الإصدارين بشكل مستقل.

يوفر ميزات خصوصية ممتازة لحماية بيانات هاتفك، ويمكنك الاحتفاظ بالتطبيقات المستنسخة في مساحة سرية بقفل أمان باستخدام التثبيت المتخفي.

إليك كيفية تشغيل حسابات متعددة على تطبيق ما باستخدام Parallel Space:

  • افتح Parallel Space واضغط على التطبيقات التي تريد استنساخها.
  • حدد إضافة إلى Parallel Space.
  • بمجرد أن تكون التطبيقات في Parallel Space، انقر فوق التطبيق الذي تريد تشغيله.
  • يمكنك الآن الاستمتاع باستخدام الإصدارات المتعددة من التطبيق.

2. Dual Space

يعد تطبيق Dual Space أحد أبرز النتائج التي ستحصل عليها إذا بحثت عن برامج مزدوجة اندرويد فهو تطبيق استنساخ قوي مع استهلاك منخفض لوحدة المعالجة المركزية ودعم حساب اجتماعي رائع، يمكنه استنساخ جميع التطبيقات الاجتماعية تقريبًا، بما في ذلك WhatsApp ويسمح لك باستخدام كل من التطبيقات القياسية والمستنسخة في وقت واحد دون تدخل البيانات.

يدير Dual Space أيضًا الإشعارات من التطبيقات المستنسخة بشكل فعال، لذلك لن تتداخل مع التطبيقات العادية، تتيح لك ميزة Private Space الخاصة به استخدام حسابات اجتماعية متعددة في خصوصية تامة وبدون أي آثار، وبفضل ميزة الاستنساخ السريع، يمكنك نسخ جميع التطبيقات بسرعة.

لبدء استخدام Dual Space، ما عليك سوى تشغيله والنقر على التطبيق الذي ترغب في استنساخه، سيتم بعد ذلك تشغيل النسخة المستنسخة.

3. Accounts

تطبيق 2Accounts هو أداة ممتازة أخرى لإنشاء تطبيقات متعددة مستنسخة على أجهزة Android، وهو يدعم جميع تطبيقات المراسلة الفورية والعديد من الألعاب تقريبًا، يحتوي 2Accounts على ميزة Virtual Space التي تخزن جميع البيانات من جميع التطبيقات المستنسخة، ويساعد هذا في منع تداخل البيانات بين التطبيقات العادية والمستنسخة، وتكون الإشعارات من كلا الإصدارين سلسة.

باستخدام 2Accounts، يمكنك أيضًا فتح حسابين للعبة على Google Play، كما أن لديها منطقة سرية وميزات قفل أمان لحماية خصوصيتك وبياناتك، ولاستنساخ تطبيق باستخدام 2Accounts، ما عليك سوى فتحه وتحديد التطبيق الذي ترغب في استنساخه.

الأسئلة الشائعة:

كيف اعرف ان جهازي يدعم خاصية التطبيقات المزدوجة؟

إذا كنت أول مرة تقرأ عن التطبيقات المزدوجة وفوائدها فأنت لا شك في أنك قد أعجبت بهذه الميزة وتريد أن تختبر إمكانية هاتفك على القيام بها، ولفعل هذا عليك الدخول إلى قسم الإعدادات في هاتفك ومن ثم اختر التطبيقات وبعدها ابحث عن التطبيقات المزدوجة، وهذا بالنسبة لهواتف شاومي، ومع ذلك فإن الطريقة لا تختلف كثيرًا في الأنواع الأخرى من الهواتف، فقط عليك تجربة هذه الطريقة

هل التطبيقات المزدوجة آمنة؟

التطبيقات المزدوجة لم يشكك في أمانها أحدًا من المتخصصين، لأنها باختصار مساحة أخرى تضاف على هاتفك لإدارة أعمال أخرى قد تكون مهنية على نفس التطبيق وليكن مثلًا واتساب، إذا فإن نفس درجة الحماية التي يتمتع بها تطبيق واتساب الأصلي على هاتفك، هي نفسها التي ستتمتع بها النسخة المزدوجة من تطبيق واتساب التي قمت بصنعها سواء باستخدام الميزة الأصلية المتاحة في بعض هواتف أندرويد أو باستخدام تطبيق خارجي لفعل هذا.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *