مؤتمر آبل لعام 2022 | طرح سلسلة iPhone 14 ونظام تشغيل IOS 16
ملخص مؤتمر آبل 2022

في هذه المقالة سوف نتعرف على ملخص مؤتمر آبل 2022 الذي عقد في السابع من شهر سبتمبر وتم فيه الكشف عن المواصفات الرسمية لهواتف السلسة الذكية iPhone 14 والكشف عن سلسلة الساعات الذكية Apple Watch الجيل الثامن ومزايا نظام التشغيل الجديد IOS 16 وأعلنت الشركة عن الجيل الجديد من السماعات الذكية AirPods الجيل الثالث و Airpods Pro الجيل الثاني.

ملخص مؤتمر آبل 2022

خوفاً من حالة الإقتصاد العالمي الغير مستقرة قامت شركة آبل بتغيير موعد المؤتمر العالمي لها والذي يعقد في 10 سبتمبر من كل سنة ليصبح في 7 سبتمبر وتضمن مؤتمر آبل الجديد الكشف عن أحدث منتجات الشركة الأكثر شهرة حول العالم وكان من أبرز هذه المنتجات سلسة iPhone 14.

في هذا العالم تضمن سلسة هواتف الآيفون 14 الكشف عن أربع إصدارات في الهواتف وهي:

  • iPhone 14
  • iPhone 14 Plus
  • iPhone 14 Pro
  • iPhone 14 Pro Max.

خصائص هاتف iPhone 14

واحد من أهم الخطوط العريضة في ملخص مؤتمر آبل 2022 هي الكشف عن هاتف iPhone 14 والذي كان مخيب للآمال بشكل كبير فالهاتف هذا يأتي بمواصفات مماثلة لتلك الموجودة في هاتف iPhone 13 مع وجود بعض التحسينات الطفيفة مثل تغيير شريحة معالجة الرسوميات لتصبح أفضل كما تم إجراء تحسينات طفيفة على الكاميرا الخلفية لمنح تجربة تصوير ليلي أفضل ولم يتم الاستغناء في هذا الإصدار عن نوتش الشاشة العريض.

أبرز مواصفات الهاتف:

  • وزن الهاتف 172 جرام.
  • أبعاد الهاتف جاءت على الشكل التالي: 164.7 ملم للطول و 71.5 ملم للعرض و 7.8 ملم للسماكة.
  • شاشة الهاتف من نوع Super Retina XDR تبلغ مساحتها 6.1 بوصة.
  • شريحة المعالجة المستخدمة في الهاتف هي نفسها المستخدمة في الجيل السابق Apple A15
  • الهاتف سوف يعمل بنظام تشغيل IOS 16

بالنسبة لسعر الهاتف فسوف يبدأ من 800 دولار أمريكي للنسخة القياسية ذات مساحة 128 جيجابايت وهو نفس سعر هاتف iPhone 13.

خصائص هاتف iPhone 14 Plus

الهاتف هذا في السلسة حاله كحال هواتف آيفون ميني التي رأيناها في سلسة آيفون 12 و آيفون 13 والتي لم يكن لها أي فائدة ولم تشهد إقبال من المستخدمين عليها، الاختلاف الوحيد في الهاتف هذا عن iPhone 14 هو حجم الشاشة وسعة بطارية أكبر، ولكنه مزود بنفس شريحة المعالجة وهو Apple A15.

وزن الهاتف هذا يبلغ 203 جرام بينم جاءت أبعاده على الشكل التالي:

  • 160.8 ملم للطول.
  • 78.1 ملم للعرض.
  • 7.8 ملم للسماكة.

بالنسبة لحجم الشاشة في هذا الهاتف فهي تأتي بمساحة 6.7 بوصة وبمظهر النوتش العريض أيضاً.

سعر الهاتف هذا سوف يبدأ من 900 دولار أمريكي للنسخة القياسية، وفي حال كنت تملك هاتف من الإصدار السابقة أي الجيل الثالث عشر فالفروقات بسيطة جداً بينهم ولن تشعر بأي شيء جديد على صعيد تجربة المستخدم.

تعرف علي: سعر و مواصفات أبل Watch Series 7

خصائص هاتف iPhone 14 Pro

ملخص مؤتمر آبل 2022
ملخص مؤتمر آبل 2022

ننتقل الى الجزء الأهم من ملخص مؤتمر آبل 2022  وهو هاتف آيفون 14 برو والتي نجحت آبل بإجراء تغييرات جيدة عليها من شانها منح المستخدم تجربة أفضل.

في هذه النسخة من الهواتف سوف نلاحظ استخدام شريحة معالجة من نوع Apple A16 الجديدة كلياً بتقنية التصنيع 4 نانومتر والتي تمنح توفير أكثر للطاقة وأخيراً في هذا الإصدار تم الاستغناء عن نوتش الشاشة الذي رافق هواتف الشركة منذ آيفون إكس واستبداله بثقب في منتصف الشاشة.

كما أن الشاشة هنا في هذا الهاتف هي أفضل على الإطلاق من ناحية السطوع حيث يصل الحد الأعظمي لسطوع الشاشة الى 2000 شمعة مما يجعل متوفق على جميع المنافسين، وتم استخدام كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بكسل التي تدعم التصوير السينمائي بدقة 4K.

من حسن الحظ فإن الشركة أعلنت أن النسخة هذه سوف تصل بنفس سعر نسخة الجيل السابق حيث سوف يبدأ سعر النسخة من 1000 دولار أمريكي.

بالنسبة لنسخة iPhone 14 Pro Max فقد أجري عليها نفس التحسينات اتلي طرأت على نسخة البرو ونستطيع القول بأن الشركة نجحت في كسب رضا المستخدمين هذه المرة وسعر النسخة هذه سوف يبدأ من 1100 دولار أمريكي.

خصائص نظام التشغيل IOS 16

بعد أن تعرفنا على ملخص مؤتمر آبل 2022  فيما يخص الهواتف حان الوقت التعرف على أبرز نظام التشغيل الجديد الذي سوف تعمل به هذه الهواتف وهو IOS 16.

أبرز التحديثات التي تأتي بنظام التشغيل هذا هي:

  • تحسين واجهة المستخدم وخاصة واجهة القفل ومنح صلاحيات أكبر للمستخدم.
  • تحسين ميزة Focus الخاصة بالإشعارات.
  • تطوير نظام الرسائل.
  • إصافة ميزة Live Text للكتابة عبر الصوت مع وجود الكيبورد.
  • تقديم خدمة دفع الأقساط بواسطة Apple Pay.
  • تطوير أدوات الرقابة الأبوية.
  • التحكم بساعة Apple Watch.

الكثير من المميزات التي يحملها نظام التشغيل هذا والتي سوف نتعرف عليها في مقال منفصل بإذن الله.

ملخص مؤتمر آبل 2022
ملخص مؤتمر آبل 2022

ساعات Apple Watch الجيل الثامن

بالحديث عن ملخص مؤتمر آبل 2022  يجب التحدث عن الساعات الجديدة التي أطلقتها الشركة وهي ساعات الجيل الثامن Series 8 والتي جاءت بثلاث إصدارات مختلفة.

الإصدار الأول والأحدث وهو Apple Watch Ultra الجيل الثامن والخاصة بالرياضيين والتي تأتي بثلاث ميكروفونات وبطارية تصمد لمدة 36 ساعة وهي خاصة بالرياضيين وسعر هذه الساعة يبلغ 788 دولار أمريكي.

الإصدار الثاني هو Apple Watch 8 وتم فيها تقديم الكثير من المميزات الخاصة وتأتي بسعر 399 دولار للإصدار العادي و 499 دولار للإصدار الذي يدعم المكالمات.

كما تم الكشف عن إصدار Apple Watch SE بسعر 249 دولار أمريكي .

يمكنك أيضاً معرفة المزيد عن: سعر ومواصفات سماعة AirPods 3 مع أحدث الصور

خصائص سماعات آيفون الجديدة

حدث مهم آخر سوف نتحدث عنه في ملخص مؤتمر آبل 2022  وهو الكشف عن جيل السماعات الجديد الذي أعلنت عنه آبل وهو Air Pods 3 و Air Pods Pro وبحسب التصريحات فإن المنتجات هذه سوف تصل الى السوق مطلع الخريف القادم.

 

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *