أفضل تطبيق لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر لعام 2022
برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر

 برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر، إليك أفضل أداة لذلك! لا أحد بكل تأكيد يمكنه إنكار حقيقة تخصص أنظمة التشغيل، أي أن كل نظام تشغيل له سواء كان الذي يعمل به كمبيوتر أو هاتف له أهمية أو بعض من المهمات الأساسية التي أحياناً لا يمكن القيام بها إلا بدونه دوناً عن الأنظمة الأخرى، أو في أوقات أخرى تشمل إمكانية القيام بتلك المهمة أنظمة أخرى بشكل طبيعي ولكن يكون الأمر أفضل وأكثر سهولة عن طريق هذا النظام تحديداً، لم نخص في حديثنا نظام معين، فالحديث هنا يشمل جميع الأنظمة الشهيرة، سواء الأندرويد للهواتف أو حتى ios، الحديث أيضاً عن الويندوز أو ماك لأجهزة الحاسوب، ولكن هل يمكننا خلط الأمر وإضافة تغيير للطريقة الطبيعية التي يسير بها؟ نعم، فالأمر أصبح ممكن، وهنا سوف تجد برنامج لتشغيل برامج اندرويد على الكمبيوتر!

كيفية تشغيل برامج الاندرويد علي الكمبيوتر؟

برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر

أنت الآن صديقي القارئ إن كنت لا تعلم نبذة عن الطريقة وكيف تسير الأمور بها فلابد أن هذا السؤال الآن يدور في بالك ولا غيره، وهو كيف يمكم من الأساس تشغيل برامج الأندرويد على الكمبيوتر (بنظام ويندوز)، كيف يمكنني من الأساس تشغيل أدوات مخصصة في الأساس لنظام معين على جهازي الكمبيوتر؟ هل الأمر يسير على هذا النحو من السهولة؟ في الحقيقة الإجابة على هذا السؤال هي نعم صديقي، الأمر سهل للغاية ويمكن القيام به بسهولة عن طريق ما يسمى بتطبيق المحاكي!

هذه الأمور كما نعلم جميعاً لا تسير بشكل رسمي، أي أن تطبيقات المحاكي وتشغيل تطبيق لنظام معين على نظام أخر أو حتى تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بنظام Windows أو حتى تشغيل لينوكس على هاتف Android لا تتمثل في إضافة رسمية يمكن إستخدامها بدون أداة! بل لابد من الأغلب من توافر هذا الشرط الأولي. ولكن في الحقيقة الأمر منذ فترة قصيرة إذا تحدثنا عن تلك النقطة التي أتينا للحديث عنها اليوم وهو برنامج لتشغيل برامج اندرويد على الكمبيوتر أصبح  يسير بشكل مختلف، وتحديداً منذ ظهور Windows 11!

تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 (WSA)
تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 (WSA)

الأمر أصبح كما ذكرنا يسير بشكل سهل وسلس للغاية منذ أن أتى هذا التحديث لأجهزة الكمبيوتر خاصتنا، فأصبح بإمكانك الآن تثبيت ما تريد من تطبيقات نظام أندرويد بشكل رسمي من على متجر Amazon للتطبيقات، أو من الطرق الأخرى غير الرسمية منها تثبيت يدوي أو الحصول على جوجل بلاي أولاً، وكل هذا يندرج تحت إضافة واحدة تسمى WSA لمعرفة هل جهازي الكمبيوتر يدعم الاندرويد او لا، وهي إختصار لنافذة تشغيل نظام أندرويد! ربما أنت لم تحصل على هذا الإصدار بعد، ربما هناك أسباب أخرى أتت بك لهذا المقال، في النهاية لابد أن نتحدث قليلاً قبل أي شئ عن المحاكي، فما هو؟

مقدمة عن المحاكي و فوائده وكيف يعمل؟

قد تحدثنا بالأعلى عن المحاكي أنه طريقة أو برنامج لتشغيل وتثبيت برامج اندرويد على الكمبيوتر ، ولكن ربما في تلك المرة أو بتلك الفقرة لابد من الحديث بشكل عام، فما هو المحاكي أساساً عزيزي القارئ؟ كلمة محاكي أساساً في التكنولوجيا هي طريقة للحصول على صلاحيات أو إضافات معينة في نظام معين أو حتى النظام نفسه في نظام تشغيل أخر وكأن جهازك يعمل بنظامين في نفس الوقت، هكذا يسير الأمر عند الحديث عن برنامج لتشغيل برامج اندرويد على الكميبوتر، وهكذا يسير الأمر عند الحديث عن فوائد المحاكي بشكل عام!

برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر
برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر

قد ذكرنا بالأعلى عدة مرات أن المحاكي ليس من شروطه أن يكون مخصص لتشغيل الأندرويد فقط على الكمبيوتر، ولكن الأمر أكبر من هذا النطاق بكثير، هناك أشكال أخرى وفوائد أخرى عديدة للمحاكي، فيمكنك به تشغيل أكثر من نظام على أكثر من أنظمة أخرى، وكذلك مع التطبيقات أوتشغيل الألعاب الاندرويد علي الكمبيوتر أيضاً! نعم، فالأمر يشمل الألعاب كذلك وليس الأنظمة والتطبيقات فقط، فإذا تحدثنا بعيداً عن برنامج لتشغيل برامج اندرويد على الكمبيوتر، فهناك أمثلة عديدة للمحاكي ومنها:

تشغيل ألعاب بلاي ستيشن على الأندرويد:

نعم! أحد المميزات التي تمنحها إليك تطبيقات المحاكاة الرائعة حقيقًا إمكانية تشغيل الألعاب المخصصة لنظام جهاز الألعاب PlayStation، كما يمنحك المحاكي واجهة بها ما تريد للتحكم بالألعاب، الأمر رائع!

تشغيل لينوكس على أندرويد:

لمن لا يعلم ما هو Linux، فهو نظام تشغيل لأجهزة الكمبيوتر أيضاً وأحد منافسي نظام ويندوز بل وأشهرهم حقيقاً، يمكنك أيضًا عن طريق بعض التطبيقات المتوافرة على جوجل بلاي تشغيله على هاتفك الذي يعمل أساساً بنظام Android.

تشغيل لينوكس على ويندوز:

يمكنك القيام بهذا الأمر أيضاً بسهولة وعن طريق برنامج فقط عليك تحميله على جهازك، تنفيذ بعض الخطوات وبدء الإستمتاع بتلك التجربة المكونة من نظامي تشغيل مختلفان على شاشة كمبيور واحدة.

يمكنك أيضاً تشغيل أي أو إس على الكمبيوتر:

أكثر النقاط المذكورة لها علاقة بما أتينا للحديث عنه اليوم وهو برنامج لتشغيل برامج اندرويد على الكمبيوتر، يمكنك أيضاً القيام بنفس الأمر ولكن مع تطبيقات نظام تشغيل هواتف الآيفون!

قد يهمك أيضاً: كيفية تشغيل الانترنت من الكمبيوتر الى هاتف الاندرويد

أفضل برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر

برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر

عند الحديث عن أفضل برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر، فلابد في الحقيقة من ذكر اداة Bluestacks الأفضل والأكثر شيوعاً مقارنةً بالباقية من نفس نوعه، بتحميل تلك الأداة الرائعة يمكنك تحويل الكمبيوتر الخاص بك بدلاً من جهاز لتشغيل برامج ويندوز فقط إلى جهاز تشغيل تطبيقات الاندرويد أيضا، كما أن الأمر ليس مخصص للتطبيقات فقط، بل الألعاب أيضًا يمكنك تجربتها الآن على شاشة أكبر من شاشة هاتفك وخوض أمر جديد ورائع مع Bluestacks أفضل تطبيق لتشغيل برامج وألعاب أندرويد على شاشة الكمبيوتر!

قد أتينا في الأساس اليوم للحديث عن هذا المحاكي الذي قد ذكرنا أكثر من مرة أنه الخيار الأفضل، ولكن هل يمكننا قول أنه الخيار الأفضل دون وجود ما يثبت ذلك؟ بالطبع ليس الأمر مجرد جملة تقال، وإنما هناك ورائها العديد من الإضافات والمميزات، فنحن لا نتحدث عن مجرد برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر فقط، بل حزمة لا بأس بها من المميزات أيضاً، وتتمثل تلك الحزمة في:

مميزات Bluestacks:

واجهة رائعة وبسيطة:

يقدم لك التطبيق واجهة رائعة تتميز بالبساطة وإعطائك إمكانية التحكم الكامل دون مواجهة أي مشاكل، عن طريقها سوف تحصل على أفضل تجربة استخدام التطبيقات على الكمبيوتر مع شاشة بها كل تطبيقاتك التي حصلت عليها، كذلك شريط به التطبيقات الأساسية أسفلها كما في أي هاتف أندرويد!

توافر أكثر من طريقة لتحميل التطبيقات:

لا شك أنها إحدى أهم المميزات بالطبع، تواجد أكثر من طريقة يعطيك مجال أكبر لتوافر عدد لا بأس به من التطبيقات وما تريده دون مواجهة مشكلة عدم التوافر أو عدم تواجد تطبيق معين، أهمها بالطبع جوجل بلاي، وكذلك إمكانية تحميل اي تطبيق اخر من مصدر خارجي (سوف نقوم بشرحها بالأسفل).

تحكم في ألعابك بدون مشاكل:

نعم، فقد يدور ببالك سؤال وهو كيف يمكنني التحكم في لعبة هي في الأساس إلى الهاتف على الكمبيوتر؟ Bluestacks أو أفضل برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر يمنح لك تحكم خاص بشكل طبيعي عن طريق لوحة المفاتيح وكذلك الماوس دون مشاكل!

لا مشكلة من عدم توافر اللغة العربية:

إذا كانت اللعبة أو التطبيق الذي قد حصلت على أفضل برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر Bluestacks لأجلها لا يتوافر بها اللغة العربية، فلا تقلق، أفضل برنامج لتشغيل برامج الاندرويد يقدم لك مترجم فوري لكل ما في التطبيق لكي لا تواجه أي مشاكل مع اللغة.

بعض الإضافات الأخرى:

هناك أيضاً بجانب كل المذكور بالأعلى من مميزات رائعة، بعض الإضافات الأخرى الصغيرة والمدهشة، يمكنك مثلاً تغيير نقاط تعريف الهاتف حتى لا تحمل هم متطلب وجود هواتف معينة لتشغيل تطبيق معين، كذلك يمكنك تنظيف قرص الكمبيوتر باستمرار للحصول على أكبر قدر من السرعة، التقاط الشاشة وتصويرها فيديو أيضاً من ضمن تلك المميزات.

تعرف علي: كل طرق تحميل العاب وتطبيقات الاندرويد (شرح مُفصل)، أفضل ما يمكنك الحصول عليه في 2022!

برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر

ليست تلك المذكورة بالأعلى في نقاط هي كل المميزات التي يأتي بها Bluestacks، ولكن الأمر في الحقيقة أكبر من هذا النطاق، ليس بكثير ولكن هناك إضافات ومميزات أخرى يجب أن نضعها في الحسبان، ولكي تحصل على كل المذكور، وحتى تصل إلى إمكانية استخدام برنامج تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بسهولة على جهازك، وتبدأ تجربة ألعابك المفضلة على شاشة أفضل، لابد من توفير بعض الشروط أولا، أو يمكننا أن نطلق عليها متطلبات تشغيل Bluestacks، والتي هي:

متطلبات تشغيل أفضل برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر Bluestacks

  • لابد من أن يكون نظام تشغيل جهازك الكمبيوتر يبدأ من ويندوز 7 كحد أدنى ثم النسخ الأعلى بعد ذلك كحد أعلى للمتطلبات.
  • لابد أن يكون معالج جهازك الكمبيوتر أحد شرائح الجيدة (يُفضل ذلك) من AMD أو Intel.
  • المساحة العشوائية الرامات أيضاً لجهازك للكمبيوتر لابد أن لا تقل عن 4 جيجا بايت رام وكلما زادت كلما كان الأداء أفضل بالطبع.
  • مساحة التخزين المتوفرة أيضاً على حاسوبك لابد أن لا تقل عن 5 جيجا بايت حتى تستطيع تشغيل Bluestacks عليه.

تلك هي النقاط التي إن توفرت على جهازك الكمبيوتر إعلم أنه بالفعل جاهز لتشغيل ما ترد من تطبيقات والعاب اندرويد مع محاكي Bluestacks أفضل برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر، الأمور لا تبدو صعبة في وجهة نظري، أي أن المتطلبات ليست كبيرة بل هي مناسبة أراها، ولكن ماذا بعد أن تعرفنا على المتطلبات، المميزات التي يأتي بها برنامج تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر Bluestacks، كما قد ذكرنا نبذة عنه في البداية؟ لم يتبقى لنا إلا كيف يمكنني القيام بذلك؟ لذا إليك طريقة استخدام محاكي نظام الأندرويد على الكمبيوتر! 

استخدامات برامج محاكي الأندرويد

لماذا قد ذكرنا في فقرة سوف نتحدث بها عن طريقة استخدام Bluestacks استخدامات محاكي الأندرويد، الجزء الثاني من السؤال لا بأس به بالطبع فنحن الآن نتحدث الآن عن برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر، ولكن لماذا قد ذكرنا استخدامات؟ وذلك لأن هناك طريقتين في الحقيقة لاستخدام هذا المحاكي، الأولى هي عن طريق جوجل بلاي، والثانية عن طريق أي مصدر خارجي مثل موقع ApkPure، كلاهما طرق لتثبيت التطبيقات، أي استخدامات للتطبيق، لذا إليك طرق استخدام أفضل برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر Bluestacks، ما عليك إلا اختيار المناسب وأتباعه فقط!

  • تحميل برامج الاندرويد من جوجل بلاي:

    1. بعد الإنتهاء من برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بحاسوبك والإنتهاء من عملية تثبيته وتجهيزه، قم بالدخول إليه.
    2. بعد الدخول إلى البرنامج، قم بالضغط على أيقونة جوجل بلاي الظاهرة أمامك ضمن قائمة الأيقونات.
      برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر
    3. بعدها، قم من النافذة التي سوف تظهر إليك بالضغط على زر Sign in للتسجيل في جوجل بلاي كأولى الخطوات المطلوبة قبل التحميل.
    4. قم بتسجيل الدخول بالجيميل أو بريد جوجل الالكتروني الخاص بك، ثم قم من واجهة جوجل بلاي بتنفيذ الأتي.
    5. من أعلى تلك الواجهة سوف يكون عليك الضغط على شريط البحث الموجود بالأعلى، ثم قم به بكتابة ما تريد تحميله من التطبيقات.
      برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر
    6. من قائمة التطبيقات التي سوف تظهر إليك والتي بها المقترح والذي تريد تحميله، قم بالضغط على الخيار الذي تبحث عنه.
    7. من أخر واجهة اضغط على Install لتبدأ عملية التحميل.
      برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر
  • تحميل برامج الاندرويد من مصادر خارجية:

    1. أنت تريد الآن تحميل بعض التطبيقات من مصدر خارجي وتثبيتها على Bluestacks، لذا قم بزيارة أي موقع تحميل تطبيقات مجانية وقم بتحميل ما تريد بصيغة Apk.
    2. قم بنقل الملف الذي سوف تقوم بثبيته إلى مسار تتذكره جيداً.
    3. قم بعدها بتشغيل برنامج المحاكي، وفي نفس الوقت قم بالتوجه إلى المسار الذي قمنا بنقل ملف التطبيق إليه.
    4. قم بتصغير كلا النافذتين (المسار والمحاكي) وبعدها قم من المسار الذي توجهت إليه بسحب التطبيق الذي قمت بتحميله إلى نافذة Bluestacks.
      برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر
    5. بمجرد سحب التطبيق، سوف تبدأ عملية التثبيت التي أتينا إليها على أفضل برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر!

إقرأ أيضاً: تعرف علي كيفية استخدام داونلود مانجر للاندرويد

5 طرق لتشغيل تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر

قد إنتهينا بالفعل من كل اللازم في دليلنا، قد قدمنا أفضل خيار يمكنكم الإستعانة به في الحصول على تطبيقات اندرويد أو برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر، ولن ننتهي عند تلك النقطة، بل وضحنا أكثر من طريقة يمكنك الإستعانة بها في التحميل منه، كل اللازم تقريباً لتشغيل ما تريد من التطبيقات على جهازك، والآن بعد الإنتهاء من كل ذلك، إليك بعض البدائل التي يمكنك أن تحصل عليها بعيداً عن أفضل برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوترمن بينهم حقيقاً وهو Bluestacks:

الأسئلة الشائعة

هل يمكن تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر؟

بوصولك لتلك النقطة، فلا شك أنك تأكدت أن الأمر ممكن بل وبسهولة وبأكثر من طريقة أيضاً! كل هذا إلى جانب أنه أصبح بالفعل رسمي في Windows 11 عن طريق نافذة WSA!

كيف اشغل برامج الاندرويد على الكمبيوتر؟

أنت بالفعل في دليل به شرح مُفصل حول هذا الأمر! فقط لا عليك إلا تحميل BlueStacks على جهازك الكمبيوتر، إتباع إحدى الطرق المشروحة بالأعلى والحصول على ما تريد من تطبيقات!

ما هو أفضل برنامج لتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر؟

لا شك أنه BlueStacks عزيزي الفارئ! قائمة من الإضافات التي يوفرها، تجربة لا يمكن مقارنتها بغيره من تطبيقات المحاكاة، كل هذا بالطبع يعطيه الأفضلية عن غيره من برامج تشغيل برامج الاندرويد على الحاسوب!

https://www.youtube.com/watch?v=tXry0KDmHxQ

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *