أفضل تطبيقات إسلامية للاندرويد يجب توافرها على كل هاتف
أفضل تطبيقات إسلامية للاندرويد

سوف نتعرف في مقالنا هذا على أفضل تطبيقات إسلامية للاندرويد  كما سوف نتعرف على تطبيق يساعدنا على معرفة مواعيد الأذان والصلاة لهواتف الأندرويد كما سوف نتعرف على مجموعة من أفضل التطبيقات الإسلامية من دون إنترنت ومجموعة من التطبيقات الإسلامية للأطفال وهناك مجموعة من التطبيقات التي تعمل على نظام تشغيل أندرويد والتي توفر عدد كبير من الكتب الدينية بشكل مجاني كام سوف نتعرف على افضل تطبيق للقرآن الكريم على هواتف الأندرويد وما هو أفضل تطبيق لحفظة القرآن الكريم والحديث الشريف على الأندرويد ولكن من دون الاتصال بالإنترنت.

تطبيق لمعرفة مواعيد الاذان والصلاة للاندرويد

سوف نستعرض قائمة تحتوي على أفضل ثلاث تطبيقات لمعرفة مواعيد الأذان والصلاة والتي تعد الأفضل والأدق وجميعها مجانية بشكل كامل.

تطبيق مسلم برو Muslim pro:

يتميز التطبيق هذا بالدقة في حساب مواعيد الأذان والإقامة حسب الموقع الجغرافي وهو كما أنه قادر على تحديد القبلة بغاية الدقة، إلى جانب عرض مواعيد الأذان فهو يقوم بعرض جميع المناسبات الدينية ويضم كذلك القرآن الكريم بشكل كامل كنص مكتوب أو كصوت للاستماع، التطبيق هذا من أفضل تطبيقات إسلامية للاندرويد فهو يدعم عدد كبير من اللغات كما أنه مجاني بشكل كامل ويتميز بسهولة الاستخدام.

تطبيق صلاتك:

واحد من أفضل تطبيقات إسلامية للاندرويد  والذي لا بد من وجوده على الهاتف الذكي فعدد المستخدمين للتطبيق هذا قد فاق 50 مليون مستخدم وهل تقييمات عالية جداً على متجر جوجل بلاي فهو يقوم بعرض مواعيد الأذان بشكل دقيق للغاية، وهو يتمتع بتصميم بسيط وأنيق كما انه حجمه صغير ومتوافق مع جميع إصدارات نظام التشغيل أندرويد.

تطبيق بلال:

ثالث تطبيق على قائمتنا هذه فهو مجاني بالكامل ويتمتع بتصميم أنيق للغاية كما أنه لا يحتوي على أي إعلان، وهو يقوم بحساب مواعيد الأذان بشكل دقيق للغاية وهو قادر على إرسال التنبيهات للمستخدم في أوقات الصلاة وغيرها من الاوقات المباركة مثل وقت قيام الليل ووقت الشروق ووقت السحور مثلاً وهو يحتوي على مكتبة ضخمة تضم الكثير من أذكار الصلاة.

شاهد أيضًا: لماذا لا يجب عليك تثبيت تطبيقات غير معروفة خارج جوجل بلاي؟ إليك السبب

تطبيق لمعرفة مواعيد الاذان والصلاة للاندرويد
تطبيق لمعرفة مواعيد الاذان والصلاة للاندرويد

تطبيقات إسلامية للهاتف بدون انترنت

يوجد هناك تطبيقات إسلامية تحتاج الى الاتصال بالإنترنت للاستفادة من كامل خدماتها ولكن يوجد تطبيقات تعمل بشكل كامل دون الوصول الى الإنترنت، لذلك سوف نرشح لكم قائمة تحتوي على أفضل هذه التطبيقات:

تطبيق مسلمونا:

يعتبر التطبيق هذا من أفضل تطبيقات للاندرويد إسلامية وقد أثبت جدارة كبيرة في ذلك كونه حقق متطلبات مستخدميه الكثيرة وبدون الاتصال بالإنترنت فهو يوفر عرض لمواعيد الصلاة كما أنه يحتوي على القرآن الكريم بشكل مكتوب ويمكن الاستماع إليه كما أنه يحتوي على تفسير للقرآن الكريم ويضم قسم خاص غني بالمعلومات الدينية، ننصح بتحميل التطبيق هذا بشدة فهو لا يحتاج الى الإنترنت وحجمه صغير وسهل الاستخدام والتعامل ومتاح بشكل مجاني بالكامل.

تطبيق Great Quran:

تطبيق يستحق التواجد على هذه القائمة بسبب المميزات الكثيرة التي يتمتع بها فهو يضم القران الكريم كاملاً مع السير النبوية ومجموع كبيرة من الدروس الدينية وهو يدعم أكثر من لغة وهو مجاني بالكامل وهو يوفر ميزة الاستماع للقران بصوت أشهر الشيوخ وهو خالي من الإعلانات التي قد تفسد تجربة المستخدم،وعليك أن تمنع الاعلانات من أي تطبيق يزعجك، وهذا التطبيق متوفر عل منصة جوجل بلاي للتحميل بشكل مجاني وحجمه صغير ومتوافق مع جميع أنظمة التشغيل.

تطبيقات إسلامية للهاتف بدون انترنت
تطبيقات إسلامية للهاتف بدون انترنت

تطبيقات إسلامية للاطفال

يبحث الكثيرون أيضاً عن أفضل تطبيقات إسلامية للاندرويد  ولكن المخصصة للأطفال والتي من شأنها تشجيع الأطفال على الالتزام بالصلاة مثلاً وحفظ القرآن او تلاوة القرآن كما أن هناك تطبيقات تساعدهم على حفظ الحديث الشريف وتلقينهم تعاليم الدين وغيرها من الأمور الدينية، لذلك سوف نوفر قائمة تحتوي على أفضل التطبيقات لتأدية هذه المهمة:

تطبيق المسلم الصغير أفضل تطبيقات دينية اسلامية للاندرويد

واحد من أفضل التطبيقات الإسلامية المخصصة للأطفال فهو بمثابة دليل شامل غني بالمحتوى الديني التي تساعد تربية الاطفال بطريقة دينية صحيحة وتفاعلية حيث أنه يساعد على حفظ القرآن وتلاوته وتعليم احكام التجويد والأذكار كما أنه يحتوي على مجموعة من الألعاب الدينية والمسابقات الإسلامية.

التطبيق هذ تفاعلي بشكل كبير وذو واجهة استخدام سهلة التعامل ويتميز بالرسوميات الجميلة التي من شأنها المساعدة على الحفظ بشكل كبير كما أنه ذو حجم صغير ومتوفر للتحميل على منصة جوجل بلاي وهو مجاني بالكامل ومتوافق مع جميع إصدارات نظام التشغيل أندرويد.

تطبيق المسلم الصغير
تطبيق المسلم الصغير

تطبيق الداعية الصغير افضل برامج اندرويد اسلامية للأطفال

يستحق التطبيق هذا التواجد على قائمتنا هذا فهو مفيد جداً في تعليم الأطفال تعاليم الدين الصحيحة بدءاً من كيفية الوضوء و الصلاة بالشكل الصحيح كما انه يساعد على تعليم القرآن الكريم والأحاديث الشريفة ويتميز بالرسوميات الجميلة وبالشرح الصوتي لخطوات كيفية الوضوء مثلاً.

التطبيق هذا متوفر للتحميل على منصة جوجل بلاي وهو مجاني بالكامل ويتميز بواجهة رسومية بسيطة وسهلة التعامل ومناسبة للأطفال وهو يساعد الطفل أيضاً على تعلم الدين بالشكل والطريق الصحيح.

تطبيقات مفيدة: أفضل تطبيقات الدفع للأندرويد 2022 تعرف عليها.

تطبيقات كتب دينية اسلامية للاندرويد

تطبيقات الكتب الدينية مفيدة للغاية كونها متاحة للاستخدام بأي وقت حيث أن البعض يبحثون على تطبيقات مثل هذه لقراءة كتب دينية في اوقات الاستراحة من العمل مثلاً او في المواصلات في حيز صغير من الوقت أو في حال صعوبة الوصول الى نسخ ورقية لذلك سوف نرشح قائمة من أفضل تطبيقات إسلامية للاندرويد  التي تحتوي على كتب دينية اسلامية.

تطبيق صحيح البخاري:

يحتوي التطبيق هذا على جميع الأحاديث الشريفة الموجودة في صحيح البخاري وهو مجاني بالكامل وخالي من الإعلانات وذو حجم صغير لا يشغل مساحة تخزين كبيرة كما أنه يتميز بسهولة الاستخدام وبواجهة تسهل الوصول الى الحديث الذي تبحث عنه.

تطبيق قصص الانبياء:

يحتوي التطبيق هذا على جميع قصص الانبياء بشكل كامل مما يساعد على تسهيل الوصول الى هذه المعلومات القيمة وفهم الآيات التي تتحدث عن قصص الانبياء بشكل أكبر، وهو ذو حجم صغير ويتميز بسهولة الاستخدام ومتاح بشكل مجاني على منصة التحميل جوجل بلاي.

تطبيق حصن المسلم:

أفضل تطبيقات إسلامية للاندرويد والتي يجب تواجدها على هواتفنا جميعاً فهو يحتوي على الكثير من الأذكار والأدعية وهو سهل التعامل والاستخدام ومجاني بشكل كامل وهو متاح للتحميل من على منصة جوجل بلاي ومتوافق مع جميع إصدارات نظام التشغيل أندرويد.

لك أيضًا: كيف اعرف اعمل تحديث للاندرويد؟ تعرف معنا

افضل برنامج للقرآن الكريم للاتدرويد 2022

تطبيق المصحف الذهبي:

تطبيق مثالي جداً للأشخاص الذين يرغبون بتلاوة القران أو سماعه باستخدام هواتفهم الذكية حيث يحتوي على صوت الكثير من أشهر قراء القرآن الكريم كما أنه يسمح بالتعرف على شرح كل آية ومعرفة معاني كلماتها، وهو مجاني بشكل كامل ويمكن تحميله من منصة جوجل بلاي.

مسلم برو:

تطبيق يسمح بتلاوة القرآن بصوت أفضل الشيوخ كما أنه يوفر ميزة العرض بأكثر من خط ويحتوي على الكثير من المميزات الدينية الآخرى وهو مجاني بشكل كامل ويمكن تحمليه من منصة جوجل بلاي وهو متوافق مع جميع إصدارات نظام التشغيل أندرويد.

تطبيق القرآن لايت:

تطبيق آخر يفيد في قراءة القرآن والاستماع إليه ويتميز بواجهة عرض مميزة كما أنه يوفر خيار الترجمة للغة الإنجليزية وهو مجاني بالكامل ويمكن تحميله من منصة جوجل بلاي.

تطبيقات مفيدة: كيفية استعادة الفيديو من الأندرويد بدون روت.

تطبيق لسماع وحفظ الاحاديث والقران الكريم بدون انترنت

تطبيق أذكاري:

واحد من أفضل التطبيقات للأذكار والأحاديث الشريفة حاصل على تقييم عالي في منصة جوجل بلاي يصل حتى 4.9 وهو صغير الحجم كما أنه متوافق مع جميع أنظمة التشغيل أندرويد.

تطبيق ختمة:

تطبيق مجاني متوافق مع جميع إصدارات نظام التشغيل أندرويد وهو تطبيق يتميز بنسبة تحميلات كبيرة جداً بسبب المميزات التي يقدمها وهو يساعد على حفظ الحديث وسماعه وتلاوة القرآن وختمه.

وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أفضل تطبيقات إسلامية للاندرويد والتي تساعد على تحديد مواعيد الصلاة والقبلة كما تساعد على سماع وحفظ الحديث الشريف والقرآن ووفرنا ترشيحات لأفضل هذه البرامج والتي لا تحتاج الى الاتصال بالإنترنت كما تحدثنا عن أبرز التطبيقات الإسلامية للأطفال، في حال لديك عزيزي القارئ أي استفسار لا تتردد في تركه في خانة التعليقات وسوف نقوم بالإجابة عنه بأسرع وقت ممكن.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *