ما هو برنامج مدير الملفات؟ مزاياه وكل ما تحتاج معرفته عنه
ما هو برنامج مدير الملفات

مدير الملفات ما هو إلا برنامج على جوجل بلاي ستور يعمل كوسيلة بسيطة ومتقدمة في الدخول على أي ملف في جهاز الأندرويد وفحصه وإستكشافه، من الجيد عند قيامك بهذه الخطوة البحث عن أفضل برنامج مدير ملفات للاندرويد، من الجيد أن تثبيته لن يكلفك الأموال لأنه مجاني إضافة إلى كونه سريع وسهل الاستخدام، إذا كانت لديك مستندات مهمة على هاتفك المحمول ولكنك لا تستطيع التحكم فيها وتعديلها، فأنت في حاجة فعلًا إلى أفضل برنامج ادارة ملفات للاندرويد، سواء كانت هذه المجلدات متوفرة في المساحة التخزينية المتصلة بالشبكة، أو على برنامج جوجل درايف.

ما هو برنامج مدير الملفات

بإمكانك عمل إدراة متكاملة لكافة الملفات المخزنة محليًا أو في نظام التخزين السحابي بعد تحميل أفضل تطبيق مدير ملفات للاندرويد على هاتفك الذكي، فهو يحمل من الخصائص ما يؤهله ليكون مدعمًا لكل وسائل الإدارة لملفات الجوال، والتي تتمثل في:

  • فتح المستندات سواء كانت ملفات وورد أو ملفات pdf أو حتى مستندات power point، أو ملفات excel أيًا كانت طبيعة الملف الذي لديك سيكون بإمكانك تشغيله للإضطلاع على البيانات التي يتضمنها.
  • البحث المتعمق داخل الملف والتعرف على دليل التصفح.
  • إمكانية تحديد الكتابات الموجودة في المجلدات بعد فتحها لعمل copy لها بالكامل أو لأجزاء منها، وإمكانية لصق بها بعض المكونات الأخرى الإضافية لتحسين شكل استمارة مثلُا أو التعديل على المعلومات بداخلها.
  • إمكانية عمل cut للجمل المتوفرة بالملفات لحذفها بالكامل أو عمل delete لها مباشرًة من صندوق الأدوات.
  • بالإمكان أيضًا تغيير اسم الملف أو المجلد الذي قمت بحفظه سابقًا أو الذي قام بإرساله صديق لك، عن طريق كتابة اسم مختلف في أيقونة ال rename، التي ستظهر لك بعد إعادة حفظه من ذر save as.
  • سهولة ضغط الملفات أو فكها، وإمكانية مشاركتها وإرسالها لأي جهة إلكترونية مثل: التطبيقات الإجتماعية في صندوق الرسائل النصية، مثل: تليجرام وواتساب وماسنجر، أو على الإيميل الإلكتروني.
  • سيكون هناك سهولة في تحميل أي ملف بعد تنزيل أفضل برنامج مدير ملفات للاندرويد وتنظيمها، أفضل ما في برنامج ادارة الملفات انه يساهم في توفير كل الإجراءات التي يطلبها المستخدم بخصوص ملفاته الوسائطية، والملفات التابعة للصيغة apk.

أهمية برنامج مدير الملفات على الهاتف

ما هو برنامج مدير الملفات
برنامج مدير الملفات

ليست جميع تطبيقات إدارة الملفات لها نفس المزايا لذلك من المفترض أن يكون لديك خلفية عن أفضل برنامج ادارة ملفات للاندرويد، ومن ثم البدء بتثبيتها على الهاتف ومن ضمن هذه التطبيقات تطبيق مميز جدًا وغني عن التعريف اسمه Files Go وأهميته تتلخص في السطور الاتية:

يوفر لك التطبيق عملية تنظيف للمستندات الغير دائمة على الأندرويد

  • بمجرد أن يستقر برنامج إدارة الملفات على خلفية جهازك بعد تثبيته سيكون من المفترض تشغيله.
  • ستجد في البرنامج قسم خاص بالسعة التخزينية للهاتف وقسم الملفات.
  • كل ما عليك فعله لتنظيف هاتفك من المستندات التي ليس لها أي أهمية والتي ينبغي حذفها تلقائيًا بدون أي مجهود منك، هو الضغط على القسم التابع للسعة التخزينية.
  • ستظهر لك قائمة بذاكرة الهاتف أسفل منها مكتوب إخلاء مساحة عدد من الميغا بايت في جهازك، قم بالنقر فوقها لتحديد الملفات الغير مرغوب وجودها بسعة تخزين الهاتف.
  • سيعمل النظام الخاص بالتطبيق على تنظيفها من الصور وملفات الصوت والفيديو وغيرها من الملفات الاخرى المحفوظة على الجاهز، سيعمل كالمكنسة في إزالة الوسائط وتنظيف الهاتف التي تسبب بطء التصفح على الجهاز.

يمنحك برنامج إدارة الملفات Files Go إشعارات تنبيهية بخصوص البرامج والتطبيقات.

  • هذه الخاصية تنطبق فقط على التطبيقات الموجودة على الجهاز والتي لا يتم الدخول إليها، فيعتبرها البرنامج عوائق لابد من التخلص منها.
  • البرنامج يوفر عليك الجهد في البحث عن التطبيقات الغير مفيدة بهاتفك، ويقوم بعمل بحث تلقائي في كل مكان بالجهاز حتى يحصل عليها، ويعطيك إشارة باسم التطبيق الذي قد تحذفه حتي إن كان اساسيآ.
  • حتى تزيله من هاتفك وتخلوا المساحة التخزينية منه فتكون كفاءة تشغيل الجهاز أعلى وتزداد سرعته.

مميزات وخصائص برنامج مدير الملفات

ما هو برنامج مدير الملفات
برنامج مدير الملفات

قبل أن تبدأ بمهمة تنزيل أفضل تطبيق مدير ملفات للاندرويد لابد من استغلال بحث جوجل في التعرف على أهم مميزات وخصائص برنامج مدير الملفات، والتي سنلخصها لكم في النقاط الآتية:

عمل فحص للملفات وإدارتها وتنظيمها

  • يوفر لك أي تطبيق إدارة ملفات بالدخول إلى الملفات المحفوظة على ذاكرة الجهاز الداخلية أو الخارجية، لإلقاء نظرة تفصيلية على البيانات التي يحتويها.
  • التطبيق بمجرد تشغيله سيعطيك أيقونة ملفات بمجرد النقر فوقها ستحصل على قائمة طويلة ومرتبة بأسماء الملفات التي قمت بتحميلها أو التي قمت بملئها بالبيانات في جهازك.

إستقبال واستلام أي ملف على هاتفك بدون تفعيل شبكة الإنترنت.

  • ليس من المفترض أن تقوم بتشغيل الواي

فاي على جهازك المحمول لكي ترسل ملف إلى صديقك، سيكون الموضوع مشابهًا للبلوتوث الذي يقوم بنقل أي مجلد من هاتف لهاتف آخر بدون إنترنت.

  • لكن يجب ان تتأكد من أن صديقك لديه نفس التطبيق على جهازه، حتى يقبل جهازه استقبال وارسال الملفات بينكم.
  • طريقة الارسال تتم بالنقر فوق ذر الارسال وبعدها يجب إختيار الملف الذي سيتم نقله لجهاز آخر، بينما الجوال الآخر يجب أن ينقر فوق كلمة استلام لقبول العملية.
  • سيتم نقل المجلد سريعًا للهاتف المقابل في غضون دقائق معدودة.

التطبيق يدعم العديد من اللغات

  • لأن تطبيق ادارة الملفات مطلوب على مستوى العالم تم تصميمه بكل اللغات، ومتوفر فيه اللغة العربية وكذلك اللغة الأجنبية الأولى.
  • بمجرد تنزيل أفضل برنامج مدير ملفات للاندرويد سيكون باستطاعتك الدخول على قائمة settings لضبط إعداد اللغة في التطبيق، والذي سيظهر لك بعد اسم المتسخدم مباشرَة.

أفضل مدير ملفات النسخة المدفوعة مهكرة 2022

يعد البرنامج ES File Explorer Pro أفضل برنامج ادارة ملفات للاندرويد مهكر ويعمل بشكل مجاني، حجم البرنامج حوالي 6.98 ميجا بايت، ويعمل لأنظمة أندرويد 5.0، البرنامج بفضل قدرته على الوصول السريع إلى ملفات الهاتف المسجلة، تم إعتباره مدير ملفات محترف، ومن ضمن مزاياه الآتي:

  • يقوم بعمل تنظيم لكافة المستندات والمجلدات في خانة ملفات الهاتف.
  • لديه القدرة على فك أي ملف مضغوط، كما يمكن وضع له كلمة سر للاحتفاظ بالملفات المهمة عليه حتى لا تفقد.
  • ضغط المجلدات لنوعين من الأنظمة وهما zip أو rar.

أفضل برامج مدير ملفات الاندرويد مجانًا 2022

ما هو برنامج مدير الملفات
برنامج مدير الملفات للاندرويد مجانًا

إن كنت مبتديء في تحميل برنامج يدير ملفاتك فنسهل عليك الأمر في اختيار أفضل تطبيق مدير ملفات للاندرويد مجاني ذو إصدار حديث ومميز، وإليك أفضل هذه البرامج فيما يلي:

  1. البرنامج Asus File Manager.
  2. البرنامج ES File Explorer.
  3. البرنامج File Browser by Astro.
  4. البرنامج X-Plore File Manage.
  5. البرنامج Total File Commande.
  6. البرنامج astro file manager.
  7. البرنامج mk file explorer.

قد يهمك أيضآ:

الأسئلة المتعلقة بمدير الملفات:

أين يكون مدير الملفات في الأندرويد؟

إذا كان هاتفك الذكي إصدار الأندرويد الخاص به رقم 8 بلاشك سيكون مدير الملفات محفوظًا في قائمة التنزيلات في الهاتف.

كيف أنظم الملفات في برنامج مدير الملفات؟

لن تحتاج لتنظيم الملفات لأنه بشكل تلقائي سيتم تنظيم ملفاتك من قبل برنامج إدارة الملفات. سيكون بإمكانك فقط عمل حذف لبعض الملفات الغير مرغوب بتواجدها في قائمة ملفات هاتفك المدرجة.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *