كيف احمل برامج اخفاء الملفات للاندرويد وأفضل 3 برامج لإخفاء الصور والفيديوهات
كيف احمل برامج اخفاء الملفات للاندرويد

قبل سنتين اشتريت هاتف أندرويد جديد، وبطبيعة الحال كنت في قمة السعادة بالهاتف الجديد وبدأت أعرضه على كل الأصدقاء والأحباب، ولكني اكتشفت في بعضهم بعض التطفل على أهم مقاطع الفيديو والصور والملفات التي توجد على الهاتف، وهذا ما دفعني إلى أن أبحث عن كيف احمل برامج اخفاء الملفات للاندرويد.

الموضوع كبير وليس هين، فليس من السهل ان تجد برنامج تثق فيه لكي يقوم بإخفاء الصور ومقاطع الفيديو المهمة التي لا تريد أحد أن يطلع عليها عندما يقوم بتصفح ملفات هاتفك، وكذلك من الضروري إخفاء بعض التطبيقات وعدم تمكين الغير من الوصول إليها، ولا سيما تطبيقات التواصل الاجتماعي. لذلك، في رحلتنا القصيرة في السطور القادمة سوف نبحث عن إجابة سؤال كيف احمل برامج اخفاء الملفات للاندرويد، وسوف نستعرض أهم برامج هذا المجال.

كيف احمل برامج اخفاء الملفات للاندرويد

برنامج Calculator

برنامج Calculator
برنامج Calculator

من حسن الحظ أن كل البرامج المقدمة إليك في هذا التقرير يمكنك تحميلها من خلال متجر جوجل بلاي فيما عدا برنامج واحد فقط. ولكن على أية حال، تم انتقاء هذه البرامج بمراعاة معايير الجودة والأمان في نفس الوقت. والبحث عن أول برنامج، فقد يخيل إليك أنه برنامج آلة حاسبة، ولكنه لا علاقة له بعمل الآلة الحاسبة، فهو يشبه الآلة الحاسبة في اسمها ولكن له وظائف مغايرة تماما، واسمه الحقيقي هو Photo, Video Locker – Calculator.

يملك هذا البرنامج القدرة على إخفاء الصور ومقاطع الفيديو التي توجد في تطبيق الجاليري المثبت على جهازك. حيث يقوم بتحويل شكل ايقونة الجاليري إلى أيقونة الآلة الحاسبة لكي يقوم بعمل تمويه لمن يمسك بالهاتف فيعتقد أنها آلة حاسبة فلا يقترب منها. كما أنه يقوم فعلا بقفل التطبيق وعدم تمكين الغير من الوصول إلى محتوياتها من صور وفيديوهات كزيادة في عنصر وحد الأمان. وهذا بخلاف القدرة على إخفاء التطبيقات، حيث لك هنا مطلق الحرية في اختيار أفضل تطبيقات الاندرويد التي تود اختفائها وإليك التفاصيل أكثر في الميزات الموضحة في النقاط التالية.

  • يمكنك إضافة أي كم من الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات التي تود إخفاءها في أي وقت، بل ويمكنك حذف التطبيقات والصور والفيديوهات التي تود فك الحظر عنها.
  • يحتوي هذا التطبيق على تطبيق ضمني يعني فقط بقفل التطبيقات. وتوجد الايقونة الخاصة به في الصفحة الرئيسية الخاص بالتطبيق. ويمكنك استخدامه لقفل التطبيقات وعدم تمكين أحد غيرك من الوصول إلى محتوياتها.
  • وضع جميع الصور السيلفي التي في الغالب تكون صور خاصة بالنسبة لك في أيقونة الآلة الحاسبة لحفظها وزيادة الأمان بشأنها.

ويمكنك تحميل تطبيق Photo, Video Locker – Calculator من هنا.

تطبيق Vault – Hide Pics, App Lock

تطبيق Vault - Hide Pics, App Lock
تطبيق Vault – Hide Pics, App Lock

يعتبر برنامج فاليوت من أشهر برامج إخفاء الصور والفيديوهات، حيث تم تحميله ملايين المرات على متجر جوجل بلاي وعلى هواتف الاندرويد بشكل عام. وحيث تم تحميله أكثر من 100 مليون مرة في حوالي أقل من عامين. حيث يمكنك هذا البرنامج من إخفاء الصور ومقاطع الفيديو ومن التصفح الخفي على متصفح الانترنت الخاص بك لزيادة الخصوصية، وحماية هاتفك باستخدام تطبيق قفل الهاتف لزسادة الامان والخصوصية والتي تأتي تباعا لها زيادة الأمان أثناء التصفح، حيث يتم إخفاء هويتك أثناء التنقل بين المواقع الالكترونية. ويمكنك أيضا الاستفادة من المميزات التي ستذكر في النقاط التالية.

  • يمكنك إخفاء كل من الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات عن طريق كلمة مرور. حيث لن يتمكن اي شخص من الوصول إلى تلك الملفات أو يرها إلا إذا قام بإدخال كلمة المرور صحيحة، ويرمى على عاتق في هذه الأحيان اختيار كلمة مرور ليست بالسهلة حتى لا يتمكن أحد من توقعها بسهولة.
  • يمكنك قفل برامج التواصل الاجتماعي وبرامج البريد الإلكتروني حتى لا يتمكن أحد من الاطلاع على خصوصيتك.
  • الدخول على المواقع الإلكترونية عن طريق المتصفح الخاص بك بخصوصية تامة. حيث تدخل عليه كمستخدم خفي لكي تحمي خصوصيتك وتمنع أي متطفل من تتبع حركك في عالم الانترنت.

ويمكنك تحميل تطبيق Vault – Hide Pics, App Lock من هنا.

برنامج KeepSafe

KeepSafe
KeepSafe

برنامج كيب سيف واحد من أشهر البرامج التي توجد في هذا المجال. وحيث أننا في الأساس نجيب في هذا المقال عن سؤال كيف احمل برامج اخفاء الملفات للاندرويد، فيجب علي إخبارك أن تحميل أي برامج من البرنامجين السابقين لا يوجد به أي مشكلة. فبمجرد نقرك على الرابط سوف تحول مباشرة إلى صفحة البرنامج التي توجد على متجر جوجل بلاي. أما برنامج كيب سيف فسوف تذهب إلى إعدادات الجهاز قبل الشروع في النقر على الرابط بالأسفل لتحميل البرنامج، وتقوم بالسماح للجهاز بتحميل التطبيقات من مصادر غير معروفة من قسم الأمن الموجود في الاعدادات. وبعدها سوف تكون قادرعلى تحميل وتثبيت البرنامج على الجهاز.

ويتميز برنامج KeepSafe بالمميزات التالية:

  • يمكن حماية أي عدد من الصور التي توجد لديك على الجهاز من أعين المتطفلين عن طريق تعيين كلمة مرور عليها، ويمكنك حماية كل الصور مهما بلغ عددها.
  • استخدم البرنامج سهل للغاية، فكل ما عليك هو تعيين كلمة مرور خاصة به في بداية التعامل معه، وبعد ذلك تضيف أي كم من الصور والفيديوهات والملفات والتطبيقات في أي وقت ومتى شئت.
  • يمكنك إنشاء مجلد يعمل كخزنة للصور والفيديوهات المراد حفظها، وتختار لهذا المجلد الإسم الذي تريده لتتمكن من الوصول إليه بسهولة، ويمكنك أيضا تعيين كلمة المرور الخاص به.

ويمكنك تحميل برنامج KeepSafe اخفاء الملفات للاندرويد من هنا.

التعليقات
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *