سوف نتحدث في هذه المقالة عن ساعة Amazfit Neo…

على الرغم من التطور الحادث والفعال في الساعات الذكية، وأنها في الوقت الحالي تقدم المزيد من الوظائف التي تتيح لك أن تترك هاتفك الذكي في المنزل، لكن بالرغم من ذلك هناك الكثير من المستخدمين الذين لا يقدرون كل هذه التكنولوجيا والتطورات الحادثة، وما زالوا يرتدون ساعات كلاسيكية وبسيطة ليس بها كل المواصفات والإمكانيات التي تتوفر في الساعات الأخرى، والتي يبدو لنا وبكل وضوح أن الوظيفة الوحيدة لهذه الساعات الكلاسيكية البسيطة هي المنبه.

يمكن أن تكون قفزة الأجيال قوية جدًا، لكن Amazfit Neo تفكر في مواكبة كل هذه التطورات والقفزات، Amazfit Neo تقدم قاعدة ذكية لمراقبة المؤشرات الصحية الرئيسة في جسم المستخدم.

لذلك دعونا نكتشف معًا في مرجعتنا الكاملة ساعة Amazfit Neo، ونتعرف على كل ما يخص هذه الساعة من مميزات وعيوب لكي نوفر لك مراجعة مبسطة حول كل ما يخص هذه الساعة؛ حتى تستطيع هذه المراجعة أن توفر لك فرصة تجربة الساعة قبل شرائها، وأيضًا معرفة هل ساعة Amazfit Neo تستحق الشراء أم لا؟

تصميم  ساعة Amazfit Neo:

كل شيء في هذه الساعة يدور حول شكلها، حيث إنها لا تشبه أي ساعة أخرى في مجموعة الـ Amazfit، وهذا ما يجعلها مميزة عن بقية الإصدارات في نفس الفئة، حيث يعتبر تصميم الساعة قريب بعض الشيء لساعات كاسيو من الثمانينيات، فهي مزيج مثالي بين التصميم الكلاسيكي والإصدارات الذكية.

ساعة الـ Amazit Neo مصنوعة من البلاستيك، بالإضافة إلى وجود بعض الأزرار المدرجة باللون الأحمر؛ لكي تضيف مظهرًا رياضيًا رائعًا على السوار، وشعار الشركة المطبوع في الأسفل.

حزام الساعة مصنوع من السيليكون، والذي يوفر جودة ممتازة للارتداء، وأيضًا بيكون أفضل من قابلية تهوية الحزام الجلد، وهذا بفضل الثقوب العديدة الموجودة به، ولكي تكون الساعة مناسبة لأي معصم.

ساعة Amazfit Neo متوفرة باللونين الأسود، والبرتقالي.

 

تصميم  ساعة Amazfit Neo
تصميم  ساعة Amazfit Neo

 

أبعاد السوار…

  • ساعة Amazfit Neo  تأتي بأبعاد 40.3 × 41 × 11.7 ملليمتر.
  • مع وزن 32 جرام.

محتويات العلبة:

السوار نفسه.

شاحن السوار.

كتيب التعليمات والضمان.

شاشة ساعة Amazfit Neo:

تستخدم Amazfit Neo شاشة STN LCD عالية التباين، لكي تكون واضحة، وهي نفس الشاشة المستخدمة في الساعات الذكية من نوع Casio، وبالتالي فهي شاشة أحادية اللون، مقاس 1,2 بوصة، تعرض أيضًا إضاءة خلفية ملونة ممتازة باللون الأزرق.

يمكن عرض الإضاءة الخلفية عن طريق إيماءة المعصم، حتى في فترات زمنية معينة فقط، عن طريق الضغط  باستمرار على زر BACK، يمكنك تنشيطه بشكل دائم، ثم تكرر نفس العملية لإيقاف تشغيله مرة أخري، هذه تعد من مميزات الساعة، لأنه على سبيل المثال أثناء الليل سيكون من المستحيل عرض الوقت أو أي بيانات تظهر على شاشة الساعة، على عكس الإضاءة النهارية والتي تكون فيها قراءة البيانات واضحة تمامًا.

 

شاشة ساعة Amazfit Neo
شاشة ساعة Amazfit Neo

بطارية ساعة Amazfit Neo:

  • تتمتع ساعة Amazfit Neo ببطارية ليثيوم أيون بوليمر، بقدرة 160 مللي أمبير.
  • تستغرق البطارية 2.30 ساعة للشحن الكامل، والتي تدوم حتى 28 يومًا من الاستخدام النموذجي.

 

بطارية ساعة Amazfit Neo
بطارية ساعة Amazfit Neo

مميزات ساعة Amazfit Neo:

  • وزن الساعة خفيف، كما تعمل Neo على تصنيف مقاومة الماء الـ 5ATM، مما يعني أنها آمنة للسباحة والاستحمام.
  • تدعم ساعة Amazfit Neo الإشعارات الأساسية للغاية، حيث يمكنك أيضًا عرض تنبؤات الطقس، وخيار الساعة العالمية، وأيضًا القدرة على تشغيل وضع عدم الإزعاج عندما لا ترغب في سماع صوت إشعار ping، كما أنها تفعل ذلك تلقائيًا عندما تتعرف على أنك قد نمت.
  • أيضًا تدعم هذه الساعة خاصية تعيين 10 إعدادات لعرض الساعة كحد أقصى في أي وقت، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى كل ما يمكن لـ Neo القيام به.
  • كما يمكنك ضبط الإعدادات للعرض في تطبيق الهاتف المصاحب Zepp، وسوف تجد مميزات مثل تحديد موقع ساعتك وتشغيل الأجراس بالساعة أو إيقافها.

 

مميزات ساعة Amazfit Neo
مميزات ساعة Amazfit Neo

 

  • كما يمكنك تتبع الخطوات والمسافة، وأيضًا السعرات الحرارية المحروقة على مدار اليوم.
  • السوار به 4 أزرار (تحديد / نسخ احتياطي / أعلى / أسفل).

ملاحظات هامة…

  • تدعم إصدار بلوتوث 5.0.
  • صُممت الساعة لكي تكون جهاز تعقب اللياقة البدنية والساعة الرياضية في جهاز واحد، حيث يقوم بذلك من خلال تضمين مستشعر التسارع لكي يتتبع الحركة، وأيضًا مستشعر Huami’s Bio Tracker البصري لتتبع معدل ضربات القلب بشكل مستمر، وخصوصًا أثناء التمرين.
  • هذا المنتج ليس جهازًا طبيًا، لذلك بيانات القياس مخصصة للأغراض المرجعية فقط، ولا ينبغي استخدامها لتشخيص أو مراقبة الحالات الطبية.
  • بالإضافة إلى ذلك، ستتأثر دقة البيانات إذا لامست منطقة المستشعر الجلد الموشوم ذو لون عميق.

عيوب ساعة Amazfit Neo:

  • من حيث الإشعارات، يوجد دعم للتطبيقات الأصلية وأيضًا تطبيقات الجهات الخارجية، لكن لا يمكنك قراءة الإشعارات على الساعة.
  • لا يتحسن كثيرًا لممارسة الرياضة.
  • كما قلنا، لم نتمكن من الوصول إلى ميزات التتبع الرياضي الموعودة، لذلك راقبنا بيانات معدل ضربات القلب أثناء الجري وتدريبات HIIT، والتجديف الداخلية.
  • الساعة مقاومة للمياه، وتمقاوم الغوص حتى 5 ATM، مما يسمح لك بارتدائها حتى في الحمام أو في المسبح.
  • قد يختلف عمر البطارية وفقًا للإعدادات وظروف التشغيل، لذلك قد تختلف النتيجة الفعلية عن بيانات المختبر.

 

عيوب ساعة Amazfit Neo
عيوب ساعة Amazfit Neo

سعر ساعة Amazfit Neo:

سعر السوار في الأسواق المصرية حاليًا حوالي 599 جنيهًا مصريًا فقط.

رأينا النهائي ساعة Amazfit Neo:

من خلال تجربتنا لساعة Amazfit Neo نرى أنها صفقة جيدة بالنسبة للفئة السعرية المعروضة فيها، أيضًا إبقاء الأمور بسيطة شيء لطيف جدًا سواء كان بالنسبة لوزنها الخفيف، أو تصميمها الرائع، لذلك إذا كنت سعيدًا لمجرد معرفة أنك تتلقى إشعارًا أو أنك قادر على التحقق من حالة الطقس كل يوم، فهذا السوار مناسب جدًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *